أكرم القصاص - علا الشافعي

موجة حر شديدة تتجاوز الـ50 درجة بالعراق تبدأ الثلاثاء وتستمر لنهاية رمضان

الأحد، 12 يوليو 2015 06:57 م
موجة حر شديدة تتجاوز الـ50 درجة بالعراق تبدأ الثلاثاء وتستمر لنهاية رمضان موجة حر شديدة - أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية والرصد الزلزالى من أن العراق سيتعرض إلى موجة حر شديدة اعتبارا من بعد غد الثلاثاء ، وتستمر حتى يوم الجمعة (نهاية شهر رمضان)، تتجاوز فيها درجات الحرارة مستوى 50 درجة مئوية.

وتوقع تقرير للهيئة اليوم الأحد أن يتعمق تأثير المنخفض الحرارى الذى يؤثر على العراق ابتداءً من الثلاثاء المقبل، والذى سيؤدى الى ارتفاع ملحوظ فى درجات درجات لتكون أعلى من معدلاتها، بعدة درجات حيث تستمر بالارتفاع حتى تصل الى أعلى درجة لها يوم الأربعاء ، ولمدة ثلاثة أيام حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى مستوى 50 درجة مئوية ، لا سيما فى المنطقتين الوسطى والجنوبية والعاصمة العراقية (بغداد).

وأشار التقرير إلى أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض اعتبارا من يوم السبت المقبل ، لكنها تستمر أعلى من معدلاتها بعدة درجات ، وأن سحبا متقطعة ستظهر فى الأجواء مسببة طقسا غائما بشكل جزئى خلال الليل والصباح الباكر.

وأوصى خبراء بعدم التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، وإيقاف العمل فى ساعات ذروة الشمس من 12 ظهرا حتى 4 عصرا، وذلك لتجنب خطر التعرض لضربات الشمس، أما الرياح الشمالية الغربية فإنها ستستمر على اتجاهها لكنها لن تكون نشطة وتميل الى السكون مّما يزيد الاحساس بالرطوبة والحرارة الشديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة