أكرم القصاص - علا الشافعي

3 اعترافات لـ"عمرو دراج" تكشف الأزمة الكبرى داخل الإخوان: كياناتنا السياسية وتحالفنا لم يحققا أهدافنا والمجتمع الدولى يدعم النظام فى مصر.. وإسلاميون: تبرير فشلهم بالأزمة المالية تضليل لأنصارهم

الأحد، 12 يوليو 2015 05:00 ص
3 اعترافات لـ"عمرو دراج" تكشف الأزمة الكبرى داخل الإخوان: كياناتنا السياسية وتحالفنا لم يحققا أهدافنا والمجتمع الدولى يدعم النظام فى مصر.. وإسلاميون: تبرير فشلهم بالأزمة المالية تضليل لأنصارهم عمرو دراج القيادى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف عمرو دراج، القيادى بجماعة الإخوان، بفشل الكيانات السياسية فى الخارج، مبررا ذلك بأن ضعف الموارد المالية هو السبب، كما اعترف أن النظام بمصر حصل على اعتراف دولى، فى الوقت الذى أكد فيه إسلاميون أن التنظيم الدولى هو من يمول الكيانات السياسية للجماعة والإخوان تبرر ذلك حتى لا تنفضح أمام أنصارها.

وكشف أحد المواقع الإخوانية، أن دراج تولى منصب رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان، فيما تولى يحيى حامد مسئولية لجنة العلاقات الخارجية، وقال دراج فى تصريحات على أحد المواقع الإخوانية إن تحالف دعم الإخوان لم يستطع توسيع قاعدة مكوناته بشكل كبير.

3 اعترافات لعمرو دراج تكشف الأزمة الكبرى داخل الجماعة



وأضاف دراج أن ما يسمى " المجلس الثورى " الذى دشنته جماعة الإخوان بتركيا لديه عقبة وهى ضعف الإمكانيات المادية، كما اعترف القيادى الإخوانى البارز أن المظاهرات لن تحقق أهداف جماعة الإخوان.

وقال دراج إنه لا توجد أية مبادرات تصل لجماعة الإخوان، لكن الجماعة هى من ستخرج مبادرات خلال الفترة المقبلة، زاعما أن هذه المبادرات ستكون هدفها تجميع ما أسماه "القوى الثورية"، قائلا: إن هناك تحركات ومبادرات بالفعل للتقريب بين ما وصفهم بشركاء ثورة يناير، وستكون هناك خطوات فعلية وسيتم تكثيف التحركات الخارجية.

رسالة يوسف ندا



وتابع :"بالنسبة لرسالة يوسف ندا، فقد تحدث عن أنها رؤية شخصية، وتصريحات كل قيادات الإخوان أكدت أنها أمر يخص شخصه، ولا علاقة للجماعة بها، كما أن تصريحات الشيخ راشد الغنوشى تؤشر على وجود محاولة منه لحل الأزمة والسعى لدى كل العقلاء، بالضغط لوقف الأحكام الصادرة ضد قيادات الجماعة، ونحن نثمن ما يقوم به ونتمنى أن يوفق".

كما اعترف دراج بوجود أزمة داخل جماعة الإخوان، وخلافات بين القيادات قائلا: "إن هذه الخلافات موجودة داخل كل الكيانات خاصة فى ظل اللحظات والمتغيرات التاريخية التى نمر بها، وبالفعل قد يكون هناك تباين فى بعض وجهات النظر، لكن هذه الخلافات تكون غير إذا ظلت فى إطار الرؤى المختلفة لتناول الأمور، ولم تؤد إلى ما يمكن وصفه بالانشقاق أو الخروج من الجماعة"، موضحا أن قيادات الجماعة الكبرى هم من سيحسمون فكرة إجراء انتخابات داخلية جديدة.

وحول هجوم الإخوان على الدكتور محمد البرادعى قال دراج: "حقيقة البعض أساء تناول تصريحات البرادعى وقام بإخراجها عن سياقها، وأنا لا أرى فيها أى جديد، فهى تتحدث عن فترة ما بعد عزل مرسى وليس قبله".

تبرير فشلهم بالأزمة المالية محاولة لتضليل أنصارهم



من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن اعترافات قيادات الإخوان تؤكد أن الجماعة تسعى لحل سياسى لكنها لا تستطيع أن تعلن ذلك لأعضائها، موضحا أن التمويل للكيانات السياسية موجود لكن تبريره بالضعف المالى أمر غير صحيح.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تأمل بشكل كبير للغاية فى نجاح محاولات راشد الغنوشى لإعادة الإخوان للحياة السياسية، رغم ما تعلنه من تصعيد، موضحا أن التنظيم يعانى حالة ضعف وهو ما يظهر فى اعترافات قياداته.

التنظيم يعانى فى أصعب أزماته حاليا



فيما أوضح عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن التنظيم يعانى أصعب أزماته حاليا، واعترافات الإخوان بوجود أزمة جاءت بعدما انكشاف أمرهم وظهور السباب المتبادل بين قيادات الجماعة.

وأضاف الحطاب أن الإخوان هى من تسعى لمبادرات لأنها هى الطرف الأضعف، وليس كما تصور لأعضائها أنها لأقوى، موضحا أن وجود التنظيم بالمنطقة العربية هدفه تفتيتها عبر تنفيذ أجندات دول غربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

67

أفمن يمشى مكبا على وجه أهدى أمن يمشى سويا على صراط مستقيم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ehab

اليس فيكم رجل رشيد

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

الاخوان بح بح انتهت الى الابد كأغبى جماعة ارهابية سقط عنها كل الاقنعة الزائفة وظهر وجهها القبيح !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بيعملوا اى حاجه للتموية و تخفيف الظغط و اخفاء نشاطهم فى الداخل و الخارج ... كالثعلب الذى يدعى الموت

ارجو ان ينتبه الناس لهذه الملاعيب

عدد الردود 0

بواسطة:

عِـزّت المَـصرى

أحقر من أنجبت البشرية!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

اللهم فرق شملهم وإجعل كيدهم في نحورهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

اللهم فرق شملهم وإجعل كيدهم في نحورهم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

خليكم عايشين عند اسيادكم كلاب امريكا واسرائيل فى قطر وتركيا هذا هو مكانكم الطبيعى لانكم من شر ماخلق

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مخطط الاخوان الخبيث

عدد الردود 0

بواسطة:

May

نكون اولانكون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة