خالد صلاح

خبير آثار: المقابر الاثرية المكتشفة بأسوان تحتوى على 20 مومياء فى حالة جيدة

الأحد، 07 يونيو 2015 05:17 م
خبير آثار: المقابر الاثرية المكتشفة بأسوان تحتوى على 20 مومياء فى حالة جيدة مدخل المقبرة المكتشفة فى أسوان


(أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد خبير الأثار احمد صالح مدير عام آثار أسوان ان المنطقة حول مقبرة الاغاخان ، لها أهمية تاريخية لإنها امتداد لمقابر النبلاء الموجودة فى البر الغربى بأسوان ، التى تعود للدولة القديمة والوسطى والحديثة ، وبالكشف عن الست مقابر الاثرية الجديدة التى تم اكتشافها بمحيط ضريح الاغاخان يكتمل التاريخ الفرعونى لهذه المنطقة " الجبانة القديمة لميدنة اسوان " لانها تعود للعصر المتأخر " الفترة مابين الأسرة 26 – والأسرة 30 " .

وقال صالح فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن المقابر الجديدة التى اكتشفتها البعثة المصرية العاملة بأسوان والنوبة ، تحتوى على حوالى 20 مومياء وبقايا مومياوات فى حالة جيدة .

وأضاف إن المومياوات التى عثر عليها فى المقابر المكتشفة تلقى الضوء على عملية التحنيط فى العصر المتأخر ، كما إنها ربما تمثل جبانة للجنود الذين كانوا يقيمون فى قلعة الفانتين فى هذا العصر .

وإشار إلى أن قيمة هذا الموقع بجانب كونه جبانه آثرية إلا انه يمثل موقعا للميناء القديم الذي من خلاله كان يجلب القدماء المصريون حجر الكوارتزيت من جبلى جعلاب وتنجار وقد عثر فى هذه الأماكن على مسلة الملك سيتى الاول والد الملك رمسيس الثانى .

وكان الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار قد أعلن اليوم الكشف عن 6 مقابر أثرية تعود للعصر المتأخر (الأسرة الـ 26) بمحيط ضريح الأغاخان بغرب أسوان، وذلك ضمن أعمال الحفائر التي تجريها البعثة المصرية العاملة بأسوان والنوبة.


موضوعات متعلقة..


"الآثار" تعلن إكتشاف6مقابر أثرية تعود للعصر المتأخر
إضافة تعليق



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الكوبانى

واين المحتويات يا سيادة المدير

عدد الردود 0

بواسطة:

المطعنى

وانا اشاركك الرءى

الله ىنور علىك ىاكوبانى لكن هل من مجىب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة