أكرم القصاص - علا الشافعي

مراسم استقبال رسمية اليوم لـ"السيسى" بالمجر وجلسة مباحثات مع رئيس الوزراء

الجمعة، 05 يونيو 2015 06:59 ص
مراسم استقبال رسمية اليوم لـ"السيسى" بالمجر وجلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الرئيس السيسى
رسالة بودابست - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، بدولة المجر فى الساحة الرئيسية (مقر الحكومة)، حيث يكون فى استقباله رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربن، يعقبها جلسة مباحثات ثنائية مغلقة ثم يليها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين تتناول سبل تعزيز التعاون المشترك.

وعقب جلسة المباحثات، يقوم الجانبان بتوقيع عدد من الاتفاقيات الأمنية، يوقعها من الجانب المصرى وزير الخارجية سامح شكرى، يليها عقد مؤتمر صحفى لكل من رئيس الحكومة والرئيس السيسى، ثم يقيم رئيس الحكومة مأدبة غداء على شرف الرئيس يلقى خلالها كل من رئيس الحكومة والرئيس السيسى كلمة.

ويتضمن نشاط الرئيس أيضاً افتتاح منتدى الأعمال المشترك المصرى المجرى، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة خلال منتدى الأعمال المشترك، كما سيتم خلاله استعراض نماذج ناجحة للتعاون بين البلدين، وبحث إمكانية التعاون فى المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات صيانة محطات الطاقة النووية والسكك الحديدية والزراعة، كما سيلقى وزير الاستثمار أشرف سالمان كلمة خلال المنتدى.

ويختتم الرئيس يومه الأول بتكريمه وحصوله على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الوطنية للخدمة العامة والتى يمنحها له رئيس الجامعة يانوشى باتيى، يليها مأدبة عشاء على شرف الرئيس يقيمها رئيس البرلمان المجرى.

ومن المقرر أن يختتم الرئيس اليوم الثانى لزيارته بحديث للقناة الأولى المجرية، يليها وضع الرئيس إكليل من الزهور على النصب التذكارى بساحة الأبطال.

كان الرئيس السيسى، قد وصل مساء أمس الخميس، إلى بودابست عاصمة المجر، وذلك فى ختام جولته الأوروبية التى استهلها بزيارة ألمانيا، حيث استقبله فى مطار بودابست وزير الدولة بوزارة الخارجية المجرية.


موضوعات متعلقة



- وصول الرئيس السيسى إلى بودابست فى زيارة تستغرق يومين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

بالتوفيق يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

حفيد سليمان ابن دوود

اخر رئيس لمصر واخر ملك للسعوديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة