أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: اتهام بنيامين بن إليعازر بتلقى رشوة والتهرب الضريبى.. رئيس "أورنج" العالمية يعلن رغبته فى إنهاء خدمات الشركة فى إسرائيل.. ليفنى: لا نقوم بأى عملية عسكرية إلا بموافقة واشنطن

الخميس، 04 يونيو 2015 09:34 ص
الصحافة الإسرائيلية: اتهام بنيامين بن إليعازر بتلقى رشوة والتهرب الضريبى.. رئيس "أورنج" العالمية يعلن رغبته فى إنهاء خدمات الشركة فى إسرائيل.. ليفنى: لا نقوم بأى عملية عسكرية إلا بموافقة واشنطن تسيفى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


رئيس "أورنج" العالمية يعلن رغبته فى إنهاء خدمات الشركة فى إسرائيل



اليوم السابع -6 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أكبر شركات الاتصالات العالمية تساند حركة المقاطعة لإسرائيل، مضيفة أن المدير العام لشركة "أورنج" العالمية ستيفان ريتشار قال إنه يرغب فى إنهاء العلاقات مع المشغل الإسرائيلى للشركة فى تل أبيب رغم كونها مخاطرة كبيرة.

وأضافت الصحيفة أنه فى المقابل أعلن ستيفان ريتشار من القاهرة خلال مؤتمر صحفى أمس الاربعاء أن هناك خطة وضعت للإبقاء فى مصر، موضحا أن الشركة معنية بإزالة العلامة التجارية لها من إسرائيل وأن هذا سيحتاج وقتاً.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية النقاب عن أن منظمات حقوق الإنسان فى فرنسا طالبت لأكثر من مرة الحكومة الفرنسية التى تستحوذ على ثلث اسهم الشركة العالمية، إنهاء أى علاقات مع المشغل الإسرائيلى فى المناطق الموجودة بالخط الأخضر، من خدمات الموبيل والانترنت.

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذى للشركة فى إسرائيل "حاييم رومانو" أنه يخشى من أن الشركة العالمية تغضب المستخدم الإسرائيلى من خلال قطع الخدمة عنه.




اليوم السابع -6 -2015


ليفنى: إسرائيل لا تقوم بأى عملية عسكرية إلا بموافقة واشنطن


قالت تسيفى ليفنى وزيرة الخارجية السابقة ورئيسة حزب "الحركة" إن أى عمل عسكرى يقوم به الجيش الإسرائيلى لا يتم إلا بموافقة مسبقة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن "ليفنى" قولها خلال اجتماع جماعة الضغط الإسرائيلية- الأمريكية بمبنى الكنيست أن أى عمل عسكرى يسبقه اتصال هاتفى من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت ليفنى إما ان تكون إسرائيل دولة منعزلة ومحاطة بالأعداء أو أن تكون دولة تساندها القوى العظمى بالعالم.

وأوضحت الصحيفة أن ليفنى انتقدت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث قالت إن الفلسطينيين والعالم يدركون أن دولة إسرائيل فى ظل حكم نتنياهو هى الأضعف على الإطلاق


اتهام بنيامين بن إليعازر بتلقى رشوة والتهرب الضريبى



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "هــــأارتس" الإسرائيلية أن النيابة العامة فى مدينة تل أبيب أعلنت اتهامها زعيم حزب العمل السابق بنيامين بن إليعازر بتهمة الفساد المادى.

وأضافت الصحيفة أن من بين القضايا التى سيقدم على أثرها بن إليعازر للمحاكمة تلقى رشوة وغسيل أموال والتهرب الضريبى، مضيفة الصحيفة أن النيابة أصدرت مرسوما بإلقاء القبض على بن اليعازر.

وأوضحت الصحيفة أن النيابة أمرت ايضا باستدعاء مجموعة من رجال الأعمال الاسرائيليين للشهادة امام النيابة حول تلقى بن إليعازر رشاوى لتسهيل بعض الإجراءات لهم حينما كان وزيرا للبنى التحتية وعضوا بالكنيست فى الفترة من 2007 وحتى 2014.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن إليعازر استفاد بملايين الدولارات من خلال الاتجار بالعملة الصعبة، مستفيدا كذلك بمنصبه كنائب بالكنيست.

وأكدت الصحيفة أن بن إليعازر حصل على مبلغ 350 ألف دولار أى ما يعادل 6 ملايين شيكيل لتسهيل امتلاك رجل أعمال إسرائيلى إحدى المشروعات فى مدينة يافا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة