أكرم القصاص - علا الشافعي

شكرى لأعضاء الرباعية الدولية: جميع التنظيمات الارهابية تتبنى نفس الفكر

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:24 م
شكرى لأعضاء الرباعية الدولية: جميع التنظيمات الارهابية تتبنى نفس الفكر سامح شكرى مع اعضاء الرباعية الدولية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم سامح شكرى وزير الخارجية جلسة مباحثات مع وفد اللجنة الرباعية الدولية المعنية بدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط على مستوى المبعوثين من الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، فى إطار التشاور بين الرباعية الدولية ومصر فى بحث سبل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط للتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية استنادا إلى حل الدولتين.

وقال السفير الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية أن سامح شكرى استهل اللقاء بالإشارة إلى الحادث الإرهابى الغاشم الذى أدى إلى استشهاد النائب العام، مؤكدا علي الاهمية البالغة لإدانة العمليات الإرهابية فى مصر وأى مكان في العالم بعبارات واضحة وقوية، خاصة وأن جميع التنظيمات الإرهابية تتبنى نفس الفكر والأيديولوجيا المتطرفة الاقصائية مما يتطلب التحرك بحزم وجدية من جانب المجتمع الدولي لمواجهة خطر الارهاب المحدق بدول العالم دون استثناء، واهمية ان تأتي تغطية الاعلام الأجنبى للأحداث فى مصر في إطار موضوعي متوازن.

وأضاف المتحدث أن الوزير سامح شكرى شدد على أنه لا استقرار وآمن في المتطقة بدون التوصل الي حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية علي اساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة علي كامل التراب الوطني الفلسطيني وطبقا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام. كما تناول الوزير شكري اللقاء الأخير الذي جمع اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة التحرك لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في القاهرة والنقاط الثلاث التي طرحها لتحريك عملية السلام، مؤكدا علي الاهمية البالغة لوقف النشاط الاستيطاني في الاراضي المحتلة.

وأضح عبد العاطي ان الوزير شكري تناول ايضا خلال الاجتماع اهمية تفعيل دور اللجنة الرباعية في الفترة القادمة والعمل جنبا الي جنب المسار السياسي تحسين الاوضاع علي الارض في قطاع غزة من خلال رفع الحصار الاسرائيلي وتنفيذ الأطراف المانحة لتعهداتها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار القطاع.

وذكر المتحدث ان اعضاء اللجنة الرباعية الدولية أكدوا في بداية الاجتماع علي ادانة الحادث الإرهابي الخسيس الذي راح ضحيته النائب العام والتضامن الكامل مع مصر في حربها ضد الارهاب، وأشاروا الي ان الرباعية الدولية قررت بدء عملها لتنشيط واستئناف عملية السلام من القاهرة لما لها من ثقل إقليمي كبير واهمية الاستماع الي رؤيتها تجاه القضية الفلسطينية وسبل حلها، موضحين ان استمرار الوضع الراهن ليس خيارا. عقب الوزير شكري بان الاستقرار في الشرق الأوسط ومحاربة الارهاب والقضاء عليه مرتبط تماماً بالتوصل الي حل عادل للفضية الفلسطينية ، مؤكدا علي مسئولية المجتمع الدولي ممثلا في الرباعية الدولية في تحقيق هذا الهدف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة