أكرم القصاص - علا الشافعي

جهات التحقيق تضع 3خطط لكشف منفذى عملية اغتيال النائب العام.. سرعة تفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادث.. وتوثيق شهادة فريق حراسة الموكب عن اللحظات الأخيرة.. ومسح للمترددين على مسكن المستشار هشام بركات

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 02:12 م
جهات التحقيق تضع 3خطط لكشف منفذى عملية اغتيال النائب العام.. سرعة تفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادث.. وتوثيق شهادة فريق حراسة الموكب عن اللحظات الأخيرة.. ومسح للمترددين على مسكن المستشار هشام بركات عملية اغتيال النائب العام
كتب ــ أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قضائية، إن النيابة العامة فتحت تحقيقات موسعة لكشف ملابسات العملية الإرهابية التى استشهد فيها النائب العام المستشار هشام بركات، إثر استهداف موكبه بحى مصر الجديدة بواسطة سيارة مفخخة، وبدأت فى اتخاذ خطوات عاجلة وسريعة بهدف إنجازها.

تضييق دائرة الاشتباه


وبحسب تصريحات مصادر قضائية لـ"اليوم السابع"، من المنتظر أن تلجأ جهات التحقيق إلى خطة مُحكمة تعتمد على عدد من المسارات التى تهدف للإسراع فى إجراءات الوصول لهوية قتلة نائب عام مصر، والكشف عن الجهة التى خططت ومولت العملية الإرهابية قبل يوماً من الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو.

الخطة المُحكمة تتكون من ثلاثة مسارات تراها المصادر كفيلة لتضيق دائرة البحث والاشتباه للإمساك بخيوط الأدلة، وإنهاء ملف القضية والتحقيقات بالوصول للمتورطين فى ارتكاب العملية الإرهابية، وتحقيق العدالة الناجزة عن طريق القصاص لدماء النائب العام المستشار هشام بركات.

تفريغ الكاميرات


ويتمثل المسار الأول فى مخاطبة الجهات الفنية المختصة واستعجالها لتفريغ كافة كاميرات المراقبة الخاصة بمنزل النائب العام المستشار هشام بركات، والمنشآت والمنازل القريبة من موقع العملية الإرهابية، وإعداد تقرير فنى مفصل عن تسجيلات المدة التى وقعت فيها الحادثة وما قبلها للوصول إلى منفذى جريمة الاغتيال.

وأكدت المصادر القضائية، على أهمية هذا المسار للمساعدة على كشف ملابسات الحادث، وأنه فى حالة تسجيل كاميرات المراقبة لأى عمليات رصد قام بها أشخاص قبل العملية الإرهابية، سيكون هذا الخيط السبيل للوصول للقتلة وتقديم رقابهم للعدالة.

استجواب حرس النائب العام


ويعتمد المسار الثانى على استجواب كافة المشاركين فى حراسة وتأمين موكب النائب العام، وهو المسار الذى لا يقل أهمية عن الأول باعتبار أنه التوثيق الوحيد للحظات تنفيذ عملية اغتيال النائب العام، وأن الاستماع لأقوال وشهادة فريق تأمين الموكب سيكشف عن أسرار اللحظات الأخيرة فى حياة المستشار هشام بركات، وماهية الوضع الذى كان عليه الطريق قبل تنفيذ العملية، وسيتناول سؤالهم عن رصدهم لأى تحركات مريبة قبل اغتيال نائب عام مصر.

حصر المترددين على مسكن النائب العام


أما المسار الثالث يتمثل فى اتخاذ الإجراءات التكميلية للمساعدة على سرعة إنهاء التحريات، وتجميع كافة المعلومات الخاصة بالنائب العام، وذلك بعمل مسح شامل للمترددين على المنطقة المحيطة بمنزل المستشار هشام بركات، وحراس العقارات وسؤالهم عن رصدهم لأى أشخاص حاولوا تتبع تحركات الشهيد من عدمه.

وفى سياق التحقيقات تبذل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وجهات عليا، جهود مضنية لكشف هوية المتورطين فى تنفيذ العملية الإرهابية، وتتبع صفحات موقع التواصل الاجتماعى - فيس بوك – لملاحقة مديريها التابعين للجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، وتقديمهم للنيابة العامة، بناء على تبنى صفحة ما تسمى بحركة المقاومة الشعبية للعملية الإرهابية فور وقوعها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

saidelgotmy

اغتيال النائب العام هو اغتيال الشعب المصرى كله

عدد الردود 0

بواسطة:

د فوزى لاشين

ينبغى على جهات التحقيق توسيع دائرة الاشتباه لتطال الفاسدين والارهابيين ومن له علاقه بمنظمات دوليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

فريق التآمين, وعامل تنظيف السياره

عدد الردود 0

بواسطة:

Labinghisa

سوبر ماركت مترو

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء

نسيتوا كمان ثلاث مسارات

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شومة

ملحوظة من الصور ... يمكن تفيد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعراوي

الخطوط غير المقيدة بياناتها تقطع فورا الموضوع امن قومي ومش هزار

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعراوي

الرابط بين التفجير السابق وهدا التفجير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة