أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تشيلى فى نهائى كوبا أميركا لأول مرة منذ 28 سنة بثنائية فى بيرو

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 03:35 ص
بالفيديو.. تشيلى فى نهائى كوبا أميركا لأول مرة منذ 28 سنة بثنائية فى بيرو تشيلى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل منتخب تشيلى لنهائى بطولة "كوبا أميركا" المقامة على أرضه لأول مرة منذ عام 1987، بعد الفوز الصعب على بيرو بهدفين مقابل واحد فى المباراة التى جمعت الفريقين على الملعب الوطنى بالعاصمة "سانتياجو" ضمن الدور نصف النهائى لبطولة "كوبا أميركا".

بدأ منتخب بيرو المباراة بسيطرة وخطورة واضحة أمام انكماش دفاعى من تشيلى، حيث استغل فارفان وجويريرو تراجع أصحاب الأرض لشن الهجمات على مرمى برافو، الذى كاد أن يتلقى هدفا لولا القائم الأيمن الذى حرم "شعب الإنكا" من الهدف الأول.

وفى الدقيقة 20 تلقى منتخب بيرو لطمة قوية، بحصول زامبارانو على طرد بسبب التدخل العنيف على أرانجويز، وبسبب هذه اللقطة تحولت دفة المباراة باتجاه اللاروخا، حيث سيطر فيدال وزملائه على مجريات اللقاء بسبب النقص العددى فى صفوف الضيوف.

افتتح تشيلى أهداف المباراة بأقدام فارجاس فى الدقيقة 42 الذى استغل كرة مرتدة من القائم بعد تسديدة سانشيز، ولفتة رائعة من أرانجويز.

وبذلك أصبح فارجاس أول لاعب تشيلى يسجل فى نصف نهائى كوبا أميركا منذ هدف زامورانو فى عام 1999.

فى الشوط الثانى، حاول تشيلى إحراز هدفا مبكرا لقتل المباراة، وهو ما حدث عن طريق فارجاس فى الدقيقة 52، بعدما سجل هدفا رائعا لكن حكم المباراة ألغاه بداعى التسلل.

واستعاد منتخب بيرو توازنه فى المباراة، بالسيطرة على منطقة وسط الملعب حتى تمكن من إدراك التعادل بهدف عن طريق جارى ميديل بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 60، قبل أن يخطف فارجاس هدف الفوز لأصحاب الأرض بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 64.

بهذا الهدف كتب فارجاس اسمه بحروف من نور فى تاريخ منتخب "لا روخا"، بعدما أصبح ثانى تشيلى يسجل ثنائية فى الدور نصف النهائى من "كوبا أميركا"، بعد كارلوس كاسزيلى فى نسخة 1979 ضد بيرو.

وسينتظر تشيلى الفائز من مواجهة الأرجنتين أمام باراجواى التى ستقام فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء على ملعب "كونسبسيون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة