أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": اللجنة العليا توافق على تعديلات قوانين الانتخابات بعد تنفيذ توصيات مجلس الدولة.. النيابة تنقذ "مرسى" من حبل المشنقة والسر فى المادة 46.. القوات المسلحة تحتفل بذكرى العاشر من رمضان

الجمعة، 26 يونيو 2015 02:00 ص
"صحافة القاهرة": اللجنة العليا توافق على تعديلات قوانين الانتخابات بعد تنفيذ توصيات مجلس الدولة.. النيابة تنقذ "مرسى" من حبل المشنقة والسر فى المادة 46.. القوات المسلحة تحتفل بذكرى العاشر من رمضان صحافة اليوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مركز عالمى للخدمات البحرية ببورسعيد، قرار جمهورى بتمثيل الدفاع والداخلية بلجنة الإصلاح التشريعى، أخيرا.. إثبات نسب توأم زينة لأحمد عز، الإسكان تتجه لتكليف شركات مصرية ببناء المليون وحدة، وزيرة السكان تنتقد دراما وبرامج رمضان: مليئة بالعنف، سقوط خلية فيديو إعدام العقاب الثورى، القابضة الكيماوية: نفاوض الخلود لتسوية استرداد المراجل البخارية بعيدا عن التحكيم الدولى، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الجمعة.


قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إن اللجنة العليا تضمن موافقتها المبدئية على التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، وأضاف الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أمس، أنه يبدو من خطاب اللجنة أنها لم تحسم رأيها بشكل نهائى بعد فى توصيات قسم التشريع بمجلس الدولة الخاصة بفصل ودمج بعض الدوائر الانتخابية وفى مقدمتها فصل بعض الدوائر الانتخابية بمحافظة القاهرة وضم مركز قفط إلى مركز قنا بمحافظة قنا.

كشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة تستعد للطعن على الحكم الصادر بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسى فى القضية الشهيرة بـ"الهروب الكبير"، وفقا للمادة 46 من القانون 57 لسنة 1959، إجراءات جنائية، وذلك حتى لو لم يطعن المتهم نفسه على الحكم، لضمان توافر جميع الضمانات قبل إعدامه، وأكد الدكتور إبراهيم السلامونى، المحامى بالنقض، أن محمد مرسى سواء طعن على الحكم أم لا فإن طعن النيابة وجوبى فى حالة الحكم بالإعدام، حيث إنه من المقرر أن تطعن النيابة خلال 60 يومًا من صدور الحكم ليتم قبول الطعن، ثم تعرض القضية على دائرة جنايات أخرى، وتنظر القضية كأنها تنظرها لأول مرة، ويحق لها أن تستمع إلى أقوال الشهود، وتفض الأحراز ثم تصدر حكمها.

- "الصدفة" تسقط خليتين إرهابيتين لاستهداف الضباط والقضاة بالغربية


- "عكاشة" و"نجم" و"عامر".. أبرز المرشحين لخلافة "رامز" فى البنك المركزى


- "موبايل فيزا كارت" أحدث أساليب الغش فى الثانوية العامة


- يحيى قدرى نائب رئيس حزب "الحركة الوطنية": "شفيق" رئيسا للحكومة المقبلة.. لو رجع مصر




أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن ذكرى العاشر من رمضان ستظل يومًا عظيمًا فى تاريخنا العسكرى والوطنى، تجسيدا لقوة الإرادة وصلابة العزم وحكمة القرار ورمزا لالتفاف الشعب حول قواته المسلحة، ليتحقق أكبر انتصار عسكرى للعرب فى العصر الحديث، ووجه القائد العام التحية لجيل أكتوبر ولأرواح الشهداء الذين أعلوا الإرادة الوطنية وحرروا الأرض واستردوا لمصر عزتها وكرامتها، مؤكدا أن القوات المسلحة ورجالها يعاهدون الله والوطن والشعب العظيم أن يظلوا عينا ساهرة على أمن مصر واستقرارها والوفاء بالمهام والمسئوليات التى كلفهم الشعب بها، وأن تظل القوات المسلحة دائما درعا قويا لمصر يحمى أمنها القومى ويصون مقدساتها وسلامة أراضيها.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية توظيف إمكانات الدولة فى أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد، لتقليل التكلفة والاعتماد على خبرات وإمكانات الشركات المصرية فى التنفيذ، وشدد على أهمية مراعاة التخطيط المستقبلى للميناء بما يتيح التوسع فى المستقبل، وبما يؤهله لاستيعاب الأجيال القادمة من صناعة وبناء السفن، جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بحضور مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ورئيس الهيئة الهندسية، ورئيس أركان الهيئة الهندسية، والمهندس محمد يحيى زكى، المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة.

- 50 مجمعا استهلاكيا جديدا فى 9 محافظات


- التبرعات تنهال على مشروع الأهرام لرعاية أسر شهداء الإرهاب


- موجة شديد الحرارة غدا


- مقتل تكفيريين وتدمير مخابئ لإرهابيين بسيناء




أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بضم ممثلين عن وزارتى الدفاع والداخلية إلى عضوية اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، الصادر بتشكيلها قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2014 نشر القرار بالجريدة الرسمية أمن ونص على تكليف الجهات المختصة بتنفيذه.

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لوالدهما الفنان أحمد عز، صدر القرار برئاسة المستشار رفيق السعدى وعضوية المستشارين هشام البنا وأحمد مأمون وسكرتارية حسن الليثى على الرغم من أن المستشار رفيق السعدى تم انتدابه للعمل بوزارة العدل، إلا أن القرار كان معد مسبقا قبل الجلسة.

- اقتراح بإنشاء شركة لتنفيذ وإدارة مشروع مدينة أثاث دمياط


- ضبط كتب تدعو للخروج على الحاكم بمساجد الجمعية الشرعية


- ضاحى وزير البترول لحين عودة إسماعيل من رحلة علاج


- بدء تنفيذ أكبر مشروع للبحث عن البترول والغاز فى البحر المتوسط




يعقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان اجتماعا مع عدد من الشركات الاستثمار والتطوير العقارى وخبراء ومستشارين من داخل الوزارة وخارجها بعد غد لاتخاذ إجراءات جديدة خاصة بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية فى ظل غموض موقف شركة "أربتك" الإماراتية.

قالت الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان إن المسلسلات وبرامج المعروضة بالقنوات الفضائية لا تتناسب مع شهر رمضان إذ تضمنت سبابا وتدخينا وإدمانا وعنفا وأمورا تتنافى مع حقوق الإنسان، مشددة على أهمية دور الفن الراقى فى التنشئة وبناء المجتمع لما يمثله كأحد عناصر القوة الناعمة داخل المجتمع ولا يقل أهمية عن دور الأسرة والمدرسة.

- القطط تستقبل النبوى فى جولته بثقافة الريحانى


- القابضة لـ"الشراقوة" انتهاء مشاكل انقطاع المياه خلال أسبوعين


- محلب يكلف بسرعة تنفيذ مدينة الأثاث بدمياط


- ضبط رئيس شركة عامة تلقى 11 مليون جنيه رشوة




تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، أمس، من القبض على 9 من حركة "العقاب الثورى"، بتهمة التورط فى قتل شاب رميا بالرصاص وبث فيديو الإعدام، على مواقع التواصل الاجتماعى، وتمكنت قوات الأمن بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى والعام، من ضبط المتهمين أثناء اختبائهم داخل شقق مستأجرة بحلوان وأرشدوا عن مخزن للسلاح.

بدأت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مفاوضات مع شركة الخلود للتنمية العقارية والسياحة المملوكة لآل شتا لاسترداد شركة المراجل البخارية وديا، وإلغاء قضية التحكيم الدولى التى أقامتها الخلود بعد صدور حكم ببطلان بيع المراجل، وذلك بحسب رضا العدل رئيس القابضة لـ"الشروق".

- قائمة المحافظين تتجه إلى الاندماج فى حب مصر


- إسحاق: لن نقدم قوائم جديدة بالمحبوسين للسيسى


- القوات المسلحة تبيع 5 أطنان لحوم ودجاج مجمدة فى سوهاج


- اتحاد المستثمرين يناقش اتفاق التجارة الحرة للتكتلات الإفريقية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة