أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم السابع تحقق فى الفتنة الكاذبة بسوهاج.. نشطاء فيس يتداولون فيديو لمنع مدير مدرسة قبول أوراق تلاميذ أقباط.. التعليم ترد: مدير المدرسة قبطى ولم يمنع أحدا.. ومدير المدرسة: قبلت أوراق 30 طالباً

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 09:34 م
اليوم السابع تحقق فى الفتنة الكاذبة بسوهاج.. نشطاء فيس يتداولون فيديو لمنع مدير مدرسة قبول أوراق تلاميذ أقباط.. التعليم ترد: مدير المدرسة قبطى ولم يمنع أحدا.. ومدير المدرسة: قبلت أوراق 30 طالباً مدرسة - أرشيفية
سوهاج عمرو خلف - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار شائعات وفيديوهات تروج لوجود أكذوبة منع مدير مدرسة جهينة الغربية للتعليم الأساسى بمركز جهينة، التابع لمحافظة سوهاج، قبول أورق التلاميذ الأقباط فى مدرسته، الأمر الذى أثار غضب الأهالي ورواد وسائل التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر.

شائعات وفيديوهات تروج لأكذوبة



اليوم السابع حققت فى القضية، وتوجهت إلى مدير مدرسة جهينة الغربية للتعليم الأساسى، والذى تبين، أنه قبطى الديانة وأنه يدعى نظمى خليفة.

وقال نظمى خليفة مدير مدرسة جهينة الغربية للتعليم الأساسى بسوهاج لليوم السابع ردا على ما نشر على أحد المواقع بمنع الطلاب المسيحيين من تلقى أوراقهم فى المدرسة "أنا لم أمنع أحدا من التلاميذ ولا عمرى أمنع حد" فباب التنسيق مفتوح للجميع حتى يوم 30 يوليو القادم مشيرا الى أن المدرسة تلقت حتى الآن أوراق 33 طالبا من المسلمين والمسيحيين فى الابتدائى دون أى مشاكل.



كيف يمنع مدير المدرسى القبطى التلاميذ المسيحيين من دخول المدرسة؟؟



وأضاف مدير المدرسة فى تصريح خاص أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وعمرى ما جالى تلميذ ومنعته من التقديم، مشيرا الى أن إدارة جهينة التعليمية أرسلت لجنة للتأكد من تلقى الأوراق، وتبين أن الطلاب يقدمون أوراقهم جميعا مسلمين ومسيحيين بشكل طبيعى.

ورغم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أنباء ومقطع فيديو لبرنامج صرخة شعب، والذى يعرض على فضائية الحرية المسيحية عن موقف مدير مدرسة يرفض أوراق وقبول الطلبة المسيحيين وعددهم 18 طالبا المتقدمين لمرحلتى التمهيدية "رياض الأطفال"والابتدائية، مما يوحى بوجود فتنة هى فى الأصل كاذبة ولم تحدث، وذلك وفقا لما أكده مدير المدرسة نفسه.

ونشر عدد من نشطاء الفيس بوك الفيديو طارحين القضية، ومؤكدين أن المدير قد أبلغهم بأنه لن يقبل طلبة مسيحيين، وأصر على تعنته، وقال لهم "طول ما أنا موجود فى المدرسة، مفيش طالب مسيحى يقبل فى هذه المدرسة، وأعلى ما فى خيلكم اركبوه" بحسب ما تم تداوله.

وطالب أهالي الطلبة المرفوتين وزير التربية والتعليم محب الرافعى بالتدخل لحل المشكلة وعدم تفويت السنة الدراسية على ذويهم.

لكن تداول الأمر لم يكتف فقط بمدير المدرسة فتوجهنا إلى عبد العزيز عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والذى أكد أنه تم تشكيل لجنة بإدارة جهينة التعليمية لتلقى أوراق التلاميذ فى مدرسة جهينة للتعليم الاساسى وذلك ضمانا للحيادية بعد نشر أحد المواقع خبر بمنع قبول أوراق الطلاب المسيحيين فى المدرسة .

وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج : تنسيق الأوراق الخاصة بالطلاب فى ادارة جهينة التعليمية


ونفى وكيل وزارة التربية والتعليم ما نشر على أحد المواقع بقيام نظمى خليفة "مسيحى الديانة" مدير مدرسة جهينة للتعليم الأساسى بعدم قبول أوراق الطلاب المسيحيين بالمدرسة، وقال هذا الكلام عار تماما من الصحة، مؤكدا أن المدرسة تقبل أوراق الجميع، كما قرر بأن يكون تنسيق الأوراق الخاصة بالطلاب فى إدارة جهينة التعليمية منعا للشائعات.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميخائيل كامل

مايستحق أن نناقشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة