أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: "مرسى" أول حاكم مصرى فى التاريخ يظهر بملابس الإعدام الحمراء.. تفاصيل ليلة القبض على "أحمد منصور" فى ألمانيا..مدير مباحث التموين لـ"الأخبار":قسم جديد لمكافحة غسيل أموال المتلاعبين بالدعم

الإثنين، 22 يونيو 2015 02:34 ص
صحافة القاهرة: "مرسى" أول حاكم مصرى فى التاريخ يظهر بملابس الإعدام الحمراء.. تفاصيل ليلة القبض على "أحمد منصور" فى ألمانيا..مدير مباحث التموين لـ"الأخبار":قسم جديد لمكافحة غسيل أموال المتلاعبين بالدعم صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلى إنتاج للكهرباء فى تاريخ مصر.. 52 مادة فى مشروع قانون مكافحة الإرهاب.. 6.5 مليون دولار لإنشاء 7 مشروعات بالمنطقة الحرة فى الإسماعيلية.. اتهام الحكومة بوقف الالتحاق بالعمالية.. قمصان قوانين لانتخابات لن تعود لمجلس الدولة.. رئيس الكسب غير المشروع المستقيل يتحدى الزند.. المالية 4 مليارات جنيه إتاحات عاجلة للتموين والكهرباء والبترول والنقل.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الاثنين.



ظهر المعزول محمد مرســى أمس الأحد، لأول مرة، البدلــة الحمراء، أثناء نظر جلســة محاكمته وعدد من قيادات وعناصر جماعة الإخوان فى قضية «التخابر مع قطر»، ليكــون بذلك أول حاكم مصرى أسبق، يرتدى ملابس الإعدام الحمراء، وجاء الظهور الأول لمرســى بالبدلــة الحمراء بعد إدانته فــى قضية «الهــروب الكبيــر» والحكم عليه بالإعــدام بعــد إحالــة أوراقه إلــى فضيلــة المفتى،وصدور القرار برئاسة المستشار شعبان الشامى، وفور حضور الرئيــس المعزول لمقــر المحاكمة، أودع قفص الاتهام، وحيا الحضور بملابسة الحمراء، ولوح بيديه لباقــى المتهمين وهيئة الدفاع، وواصل اســتعراضه لملابــس الإعدام وســط هتافــات من الجناة ضــد الجيش والنظام الحاكــم، ومنها «اعدم واحد اعدم مية.. مرسى رئيس الجمهورية».

شــهدت عملية القبض على الإعلامى، أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة، المنتمــى لجماعة الإخوان فى ألمانيا، بنــاءً على مذكرة توقيف أصدرتها الســلطات المصريــة، العديد مــن التفاصيــل ما بيــن القاهرة، وبرلين، والدوحة، والعاصمة التركية أنقرة، فى الوقت الــذى كتــب فيه منصــور، تغريــدة على حســابه فى تويتر، "مــا زلت رهن الاعتقال فى مطــاربرلين، فى انتظار تحويلى إلى قاضى التحقيق"، وكانــت الشــرطة الألمانيــة، قالــت فــى بيــان لها، إنه تــم توقيف صحفــى يبلغ من العمــر 52 عاما فى مطــار برليــن، فيمــا كان متوجهًا إلــى الدوحة، وذلك بناءً علــى مذكرة توقيــف دولية أصدرتها الســلطات المصريــة، مشــيرًا إلــى أن الرجل مــن مواليد مصر، ويحمل الجنسية البريطانية، لافتًا إلى أنه سيتم إحالة المشتبه به إلى المدعى العام الذى سيقرر ما إذا كانت، وفى ذات الوقت كلف النائب العام المستشار هشام ستتم إجراءات تسليمه أم لا.

-الدكتور حسام مغازى: ترشيد استهلاك مياه النيل قضية أمن قومى
-السيسى يعتمد الحركة الدبلوماسية الجديدة.. ويتابع حالة «الكهرباء»
-وزير الصحة: علاج 7109 حالات بنظام الكروت الذكية فى 12 محافظة
-الخميس.. محكمة الأسرة تسدل الستار على دعوى إثبات نسب «زينة» ضد «عز»





اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير أطلع الرئيس على البيانات الخاصة بحجم إنتاج الكهرباء فى مصر تلبيةً لاحتياجات المواطنين، موضحاً أن الإنتاج بلغ أمس الأول 28600 ميجا وات، فى وقت الذروة، وبلغ حجم الاستهلاك فى ذات التوقيت 25700 ميجا وات، وهو الأمر الذى حقق فائضاً فى إنتاج الكهرباء يقدر بنحو 2900 ميجاوات، وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الكهرباء ذكر أن حجم الانتاج الذى تحقق بالأمس يُعد أعلى معدل إنتاج للكهرباء فى تاريخ الوزارة، وذلك على الرغم من أنه لم يتم الانتهاء من كافة محطات الطاقة المدرجة بالخطة العاجلة، موضحاً أن الزيادة فى إنتاج الكهرباء تُعزى إلى استكمال أعمال الصيانة بالمحطات القائمة ورفع كفاءة تشغيلها، والبدء فى تشغيل عدد من الوحدات الجديدة فى إطار الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء بطاقة إنتاجية بلغت 1580 ميجاوات، وستوفر المحطات الأخرى الجارى إنشاؤها فى غضون الشهرين القادمين طاقةً تبلغ 2052 ميجاوات.

كشف المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، عن أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب الذى أعدته وزارة العدل، وأحاله مجلس الوزراء إلى اللجنة العليا للإصلاح التشريعى لدراسته، تضمن 52 مادة، يتناول الباب الأول الأحكام الموضوعية، وتنقسم إلى قسمين الأحكام العامة والجرائم والعقوبات، فيما يتناول الباب الثانى الأحكام الإجرائية، مشيراً إلى أن اللجنة سترسل إلى كل من وزارتى الدفاع والداخلية والأمن الوطنى والأمن القومى بنسخة من مشروع القانون للإطلاع عليه وإبداء ملاحظاتهما حوله خلال 15 يوماً، وأضاف الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس الأحد، أن مشروع القانون نص على عقوبة بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات لكل من انشأ أو استخدم موقعاً على شبكة الاتصال الاجتماعى أو شبكة المعلومات الدولية أو غيرها للترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية أو لبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الرسمية أو لتبادل الرسائل والتكليفات للجماعات الإرهابية، كما عاقب المشروع من يقوم بتمويل الإرهابى بالسجن المؤبد، ومن يقوم بتمويل الجماعة الإرهابية بالإعدام، فيما عاقب كل من أنشأ أو أدار أو نظم جماعة إرهابية أو تولى زعامة أو قيادة فيها بعقوبة الإعدام أو السجن المؤبد.

- وزير الاستثمار للأهرام لائحة قانون الاستثمار خلال أيام
-المعزول لأول مرة بالبدلة الحمراء
-الأهلى والزمالك فى شرم الشيخ
-المؤشرات الأولية: ارتفاع نسبة النجاح فى الثانوية العامة





أكد اللواء مدحت عبد الها مساعد وزير الداخلية مدير شرطة التموين والتجارة الداخلية، للأخبار، أن الغذاء فى مصر قضية أمن قومى وأن الشرطة التموين تصل الليل بالنهار من خلال حملات مكبرة للتصدى لأى عبث يمكن أن يطول الطعام وضمان توفير متطلبات الشعب سواء الغذائية أو السلعية المختلفة والمستلزمات اإنتاجية فى جميع أنحاء الجمهورية.

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم الموافقة على إنشاء 7 مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، وأوضح أن تكلفتها تصل إلى 6.5 مليون دولار وتتيح 270 فرصة عمل جديدة، وتشمل مشروعات للخدمات البترولية ومشروعات لإعادة تعبئة المنظمات والرشاشات وآخر لتعميم وإنتاج البرمجيات وثالث للتخزين الجديد من وسائل النقل وقطع الغيار اللازمة لها.

- "فيتش" تثبت تصنيفها الائتمانى للاقتصاد المصرى
-100 ألف جنيه من ممتلكات الإخوان لضحية التعذيب من منصور ورفاقه
-إصابة مجندى شرطة فى انفجار عبوة ناسفة بمدرعة بالعريش
-قلق الجماعة من تخلى الغرب عن قادتها





قال مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد العمال، إن أزمة عد قبول طلاب الثانوية العامة فى الجامعة العمالية سببها اجتماع حصره 6 وزراء لمناقشة شكاوى بعض الطلاب من سوء أوضاع التعليم داخل الجامعة، وأوضح البدوى لـ"المصرى اليوم"، أن عددًا من الطلاب الجامعة أرسلوا شكاوى إلى الرئاسة الوزراء والجهات المعنية من سوء أوضاع التعليم وبناءً عليه تم تشكيل لجنة لدراسة الوضع.

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء، فى الانتخابات إن اللجنة لن ترسل التشريعات الـ3 المتعلقة بالعملية الانتخابية "تقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلس النواب إلى مجلس الدولة مرة أخرى، خاصة أن المجلس أعطى ملاحظات إيجابية على المشروعات التى أعدتها اللجنة.

-"الهنيدى" السجن لمن يدعو للإرهاب على الإنترنت
-"الغرفة التجارية" تنفذ وحدات إسكان اجتماعى بنظام الشراكة
-"الأطباء" الصحة تحظر نشر فضائح المستشفيات
-استعجال عقود شرم الشيخ النهائية فى الطاقة





كشف مصدر قضائى، إن رئيس جهاز الكسب غير مشروع المستشار يوسف عثمان الذى طلب من مجلس القضاء الأعلى إنهاء ندبه نهاية الأسبوع الماضى تحدى وزير العدل المستشار أحمد الزند، أن يعلن بنفسه عن وجود تقصير فى عمل الجهاز بشأن إنجاز القضايا المتعلقة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك ورموز نظامه.

وافق هانى قدرى دميان وزير المالية، على إتاحة ملبغ 4 مليارات جنيه لوزارات التموين والنقل والكهرباء والبترول لتحسين الخدمات العامة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، بحسب بيان لمحمد عبد لفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة أمس.

-حقوقيون يزورون سجن 15 مايو الجديد متميز ونموذجى
-النيابة الإدارية تعاقب 152 عامل نظافة أضربوا عن العمل
-الأمن يلاحق خلايا استهدفت منازل أمنا الشرطة فى العريش
-مرسى يظهر بالبدلة الحمراء فى قفص التخابر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة