أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": تفاصيل مكالمة "التهدئة" بين السيسى وتميم.. وزير الصحة: إقرار قانون دعم التأمين الصحى بـ2.5 مليار جنيه خلال أيام.. ألف مصنع جديد هدية الرئيس للشعب فى احتفالات ٣٠ يونيو

السبت، 20 يونيو 2015 02:57 ص
"صحافة القاهرة": تفاصيل مكالمة "التهدئة" بين السيسى وتميم.. وزير الصحة: إقرار قانون دعم التأمين الصحى بـ2.5 مليار جنيه خلال أيام.. ألف مصنع جديد هدية الرئيس للشعب فى احتفالات ٣٠ يونيو صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قانون التأمينات الجديد تم رفضه عام 2009، وزير الثقافة: 17 مشروعا ثقافيا جاهز للافتتاح، عبد النور: استثمارات روسية جديدة، اليوم.. السيسى يستقبل وزير الخارجية الفرنسى، الأوقاف: مكبرات الصوت فى الأذان وخطبة الجمعة فقط، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم السبت.



علمت "اليوم السابع" أن مسئولين سعوديين وإماراتيين بدأوا فى مساع لإذابة التوتر فى العلاقات بين القاهرة والدوحة، والتوصل إلى مشروع للتهدئة بين الجانبين، وقالت مصادر مطلعة إن المساعى السعودية الإماراتية بدأت نتائجها فى التبلور بالفعل، وأن بوادر تقارب مصرى قطرى لاحت فى أفق العلاقات بين الدولتين خلال الساعات الماضية، وكشفت عن أن فى مقدمة تلك البوادر اتصال هاتفى أجراه الأمير القطرى تميم بن حمد بالرئيس عبد الفتاح السيسى لتقدم التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

أكد وزير الصحة الدكتور عادل عدوى أن وزارة العدالة الانتقالية بدأت فى مراجعة الصيغة القانونية والتشريعية لمشروع قانون دعم ميزانية هيئة التأمين الصحى بـ2.5 مليار جنيه، تمهيدا لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى لإقراره بشكل نهائى خلال أيام، فيما أوضح الدكتور محمد معيط، مساعد وزير الصحة للشئون المالية، أن "العدالة الانتقالية" ستقوم باستطلاع رأى وزارة التنمية المحلية حول زيادة الرسم السنوى لاشتراكات أطفال المدارس لتكون 12 جنيها بدلا من 4 جنيهات فى العام باعتبار أن المدارس تتبع المحليات.

- اقتصاديون يطالبون الرئيس برفض اعتماد مشروع الموازنة الجديدة
- أنس الفقى يقدم نصائحه لمواجهة طغيان الإعلان على المسلسلات
- "التليفزيون العربى" الممول من قطر يمنع عرض "حارة اليهود" بسبب ضغوط سياسية
- "رامز واكل الجو" سبوبة الضحك على المشاهدين





كشف الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة عن أن الوزارة سيكون لها إصدار مهم عن وثائق قناة السويس، وستكون هناك مشاركة للأوبرا واحتفالات بهذه المناسبة، وأكد النبوى فى أول حوار لـ"الأهرام" منذ توليه منصبه أنه يسعى لرصد 40 مليون جنيه للنشر، وأنه سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة فى هذا الشأن الشهر المقبل، كما أن هناك 17 مشروعا جاهز للافتتاح قريبا، وجدد الوزير نفى أى علاقة له بالإخوان مؤكدا أنه يعمل لمصلحة البلد وأن انتسابه للأزهر الشريف شرف له.

كشف منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، الذى يزور روسيا حاليا، عن دراسة عدد من الشركات الروسية الكبرى ضخ استثمارات مباشرة بالسوق المصرية فى العديد من القطاعات، وعلى رأسها قطاعات السيارات والطاقة والغاز، حيث تلقى عرضا من شركة "روس أتوم" لإقامة محطة لتحلية مياه البحر بشمال سيناء وإنشاء مصنع لإنتاج المعدات اللازمة لمحطات التحلية باستثمار روسى مباشر، وأضاف أن جازبروم الروسية تدرس أيضا توريد شحنات من الغاز المسال إلى مصر بعقود متوسطة الأجل وكذا المشاركة فى عمليات التنقيب عن الغاز، فضلا عن ضخ استثمار مباشر لإقامة محطات توليد الكهرباء وتوريد الغاز اللازم لتشغيلها.

- رئيس المجلس الأعلى للشرطة: لجنة عليا لتطوير الأداء الأمنى
- مشروع القناة الجديدة يدخل مراحله النهائية
- صراع الأحزاب ينتقل من مقاعد البرلمان إلى ساحات المحاكم
- رئيس الوزراء: حريصون على تذليل العقبات أمام الشركات الاستثمارية





أكد مصدر مسئول داخل مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يقدم ألف مصنع جديد فى منطقة القاهرة الجديدة كهدية للشعب المصرى خلال الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، مشيرا إلى أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من توصيل المرافق لهذه المنطقة الصناعية، تمهيدا لافتتاحها فى ذكرى ثورة يونيو، موضحا أن المنطقة ستشمل صناعات صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وسوف توفر مئات الآلاف من فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أن الحكومة خلال العام المالى ٢٠١٥ - ٢٠١٦ ستنطلق للبدء فى تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة أهمها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية اقليم قناة السويس، والمثلث الذهبى فى الصعيد.

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم، كما يلتقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم أيضا بوزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، وتتناول المباحثات المصرية الفرنسية إلى جانب تنمية العلاقات الثنائية فى مختلف مجالاتها، الأوضاع بالمنطقة وعلى رأسها تطورات عملية السلام والأوضاع بسوريا والعراق وليبيا واليمن.

كما تجتمع، اليوم، بالقاهرة اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى برئاسة سامح شكرى مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس.

- وزير الإسكان: إنهاء المفاوضات مع البنك الدولى لقرض المليار دولار لـ"صرف صحى القرى"
- القبض على 113 مشتبها فيه والتحقيق معهم
- ضبط سلاح أثرى من الحرب العالمية مع سيدة بالعباسية
- الأزهر الشريف يستنكر منع مسلمى تركستان الشرقية من صيام رمضان





قالت مصادر رفيعة المستوى إن مجلس الوزراء رفض أى زيادة جديدة على أسعار المنشقات البترولية فى الموازنة الجديدة التى أقرتها الحكومة أمس الأول التى يصل فيها العجز إلى 281 مليار جنيه، وأضافت "الحكومة ستكتفى بتطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع الوقود على جميع القطاعات التى من شأنها أن تمنع التهريب".

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنهاء الوزارة المفاوضات الرسمية مع مسئولى البنك الدولى قبل التعاقد النهائى على قرض بقيمة مليار دولار منها ٥٥٠ مليون دولار للمرحلة الأولى لصالح مشروع صرف صحى القرى، على أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الأيام المقبلة بجانب منحة لا ترد للدعم المؤسسى للمشروع بنحو ٣.٥ مليون دولار، وقال "مدبولى"، فى بيان صدر الجمعة، إن هناك اهتماما بالغا بالمشروع من قبل الدولة، خاصة أنه يتعلق بإنهاء أزمة كبيرة لأهالى القرى المصرية الملوثة للنيل على فرع رشيد وترعة السلام، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستغطى نحو ١٥٥ قرية فى ٣ محافظات هى: الشرقية والبحيرة والدقهلية.

- مقتل نجل مستشار بالمنصورة بـ"طعنات مجهولين"
- "الأزهر": منع الإيغور المسلمين بالصين من الصيام "اضطهاد"
- محلب يقيل رئيس حى وسط القاهرة أثناء جولة تفقدية
- زوجة "ضابط الدعارة" تطالب الرئيس بـ"تحقيقات محايدة"





أكدت مصادر حكومية مطلعة أن النية تتجه لإصدار مشروع القانون الذى انفردت "الشروق" بنشره أمس، ويؤجل تطبيق أى حكم ببطلان قوانين البرلمان إلى الانتخابات التالية بما ينقذ البرلمان المنتخب من الحل، ضمن حزمة تشريعية واحدة مع مشروع القانون الذى وافقت الحكومة ومجلس الدولة والمحكمة الدستورية عليه، لإلغاء المواعيد الملزمة للمحكمة الدستورية العليا للفصل فى الطعون الانتخابية، "وذلك لضمان عدم إرهاق المحكمة وتسارع إجراءات التقاضى، وضمان استقرار المؤسسات الدستورية فى آن واحد".

طالبت وزارة الأوقاف بعدم استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة الجمعة فى غير الأذان والشعائر، مؤكدة ضرورة الالتزام بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى، وطالبت الأوقاف فى بيان أمس، بضرورة الالتزام التام بأداء الدروس الدعوية على أن يكون درس العصر مفتوحاً ومتسعا للإجابة على أسئلة المصلين، أما درس التراويح فلا يزيد على 10 دقائق كحد أقصى، مع الاكتفاء بسماعات المسجد الداخلية أثناء صلاة التراويح.

- "الإخوان" تطالب العاهل السعودى بإنقاذ رقبة مرسى
- التحريات: خلية أبناء الشاطر بدأت نشاطها قبل انتخاب مرسى للرئاسة
- اليوم.. انكسار الموجة الحارة
- مصادر وزارية: الموازنة الجديدة بداية الاعتماد على النفس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed handal agha

Arresting ahmad mansour

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة