أكرم القصاص - علا الشافعي

8 أفكار تجعل حمامك الصغير أكبر وأكثر إشراقًا.. أولها المرايا والأرفف المعلقة

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 08:07 م
8 أفكار تجعل حمامك الصغير أكبر وأكثر إشراقًا.. أولها المرايا والأرفف المعلقة أفكار تجعل حمامك أكثر إشراقا
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير منا لم يحالفه الحظ فى أن يكون لديه مساحة كبيرة للحمام مثل أى غرفة أخرى، تمكنك من وضع كل احتياجاتك من ملابس ومستحضرات تجميل وغيره من مستلزمات النظافة الشخصية خاصة عندما تكون أحواض الاستحمام كبيرة، ما يمنحك شعورًا بالراحة و الهدوء، و لكن الواقع أن هناك العديد يعانون من صغر مساحة الحمامات فى بيوتهم.

حمام جميل مع جاكوزى -اليوم السابع -6 -2015
حمام جميل مع جاكوزى


1-حمام جميل مع جاكوزى


وإضافة بعض القطع لحمامك قد تكون مستحيلة بسبب عدم وجود مساحة و لكن التنظيم يقلل الشعور بالفوضى ومن الممكن أن يمنحك مساحة أكبر، و نقدم لكِ بعض الأفكار التى يمكن أن تساعدك فى منح حمامك الصغير شكلاً أكبر و أكثر إشراقًا.

عرض المستلزمات الأكثر استخدامًا فى متناول يدكِ -اليوم السابع -6 -2015
عرض المستلزمات الأكثر استخدامًا فى متناول يدكِ


2- عرض المستلزمات الأكثر استخدامًا فى متناول يدكِ


الفوضى تعتبر العدو الأكبر للحمامات، ما تجعل المساحة تبدو أصغر بكثير من حجمها الفعلى، خاصة فى الحمامات الصغيرة، كما أن الفوضى تعمل على منحها مساحة أصغر لذلك يجب عمل قطع لاستيعاب جميع الأغراض المستخدمة حتى لا تكون منتشرة بشكل عشوائى، فضلاً عن تجميع كل منتجات التجميل الخاصة بك على الأرفف ومحاولة تخزينها بشكل منظم، وعرض المستلزمات الأكثر استخدامًا فى متناول يدكِ، و يمنحك مساحة أوسع.
تثبيت المرايا على جدران الحمام  -اليوم السابع -6 -2015
تثبيت المرايا على جدران الحمام

3-تثبيت المرايا على جدران الحمام


المرايا على الجدران تبدو رائعة خاصة في الحمامات، وتمنحه شكلاً رائعًا، ولكن هذا ليس الغرض الوحيد لاستخدام المرايا، لأنها تجعل الحمام الصغير يبدو مشرقًا وكبيرًا أيضًا بالإضافة على إنها تعكس الضوء، وتجعل المساحة الصغيرة تظهر أكبر ، ولكن يجب أن تتعلمين الطرق الصحيحة لوضع المرايا والاستفادة منها، ويمكنك وضع بضع مرايا صغيرة اثنين أو ثلاثة أو مرآة كبيرة واحدة على جدار واحد، مع تثبيت مرآة واحدة على الجانب الآخر من النافذة، ما يلقى الضوء القادم من النافذة وتعكسه مرة أخرى فى الحمام.
القطع المعلقة على جدران الحمام و الأرفف حل سحرى -اليوم السابع -6 -2015
القطع المعلقة على جدران الحمام و الأرفف حل سحرى


4- القطع المعلقة على جدران الحمام و الأرفف حل سحرى


تثبيت القطع الخشبية لتخزين مستلزمات الحمام على أرضية الحمام يساهم فى تضييق مساحته خاصة فى الحمامات صغيرة الحجم، ويمكن استبدالها بقطع معلقة على جدران الحمام وتكون فى متناول يدكِ، وبذلك توفر قدرًا كبيرًا من المساحة الحرة، ويجعل مساحة الحمام كبيرة، الرفوف المعلقة على جانب حوض الاستحمام أو الوجه أفكار جيدة أخرى يمكنك الاستفادة منها لمنح حمامك مساحة أكبر .
الإضاءة تعطى حمامك مساحة أكبر  -اليوم السابع -6 -2015
الإضاءة تعطى حمامك مساحة أكبر

5-الإضاءة تعطى حمامك مساحة أكبر


الضوء من العوامل الأساسية التى من الممكن الاستعانة بها لمنح حمامك مساحة أكبر ، ويجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر عن طريق تثبيت مصابيح الإضاءة المنخفضة فى زوايا جيدة لحمامك. إذا كان ذلك ممكننا والسماح بالحد الأقصى من الضوء الطبيعى، مع الحفاظ على النوافذ مفتوحة، و تعتيم الستائر.
طلاء الحمام باللون موحد -اليوم السابع -6 -2015
طلاء الحمام باللون موحد

6-طلاء الحمام باللون موحد


ابتعدى عن محاولة اللعب بالألوان في حمامك الصغير، مثل القيام بطلاء أحد جدار الحمام أو السقف بلون و وبقية الجدران بالألوان أخرى، و تعتبر من الأخطاء التى تجعل حمامك يبدو أصغير .
استبدال الأبواب الخشبية بزجاجية  -اليوم السابع -6 -2015
استبدال الأبواب الخشبية بزجاجية

7-استبدال الأبواب الخشبية بزجاجية


العوائق البصرية في الحمامات مثل ستائر الحمام ذات الألوان الداكنة، أو الأبواب الخشبية الداكنة ، تعطى حمامك شكل أصغر و أكثر ضيقًا، فى حين يمكن استبدالها بأبواب زجاجية، ومن الأفضل التخلص من جميع هذه العوائق البصرية.
الألوان الداكنة لا تصلح للمساحات الصغيرة -اليوم السابع -6 -2015
الألوان الداكنة لا تصلح للمساحات الصغيرة

8-الألوان الداكنة لا تصلح للمساحات الصغيرة
الألوان الداكنة تبدو رائعة في الحمامات ولكن لا يجب الاستعانة بها فى الحمامات صغيرة الحجم، بل يجب طلائها بألوان فاتحة حتى تمنحًا مساحة أكبر ، سواء كان لون البلاط أو لون الجدران، وتبدو مشرقة وكبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة