أكرم القصاص - علا الشافعي

7 خطوات لتصبح أكثر إنتاجًا فى عملك

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 10:00 م
7 خطوات لتصبح أكثر إنتاجًا فى عملك 7 خطوات لتصبح أكثر إنتاجاً فى عملك- صورة ارشيفية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل منا يحب أن يثبت نفسه وذاته من خلال عمله وأن يكون متميزًا به ويعتمد عليه، ولكن البعض قد يجهل أهم الإرشادات التى تساعده كى يصبح أكثر إنتاجًا فى عمله، ولذلك يقدم "اليوم السابع" أهم النصائح والإرشادات التى تجعل أى شخص أكثر إنتاجًا.

1. لا تسعى إلى المثالية القصوى:



إذا سعيت إلى المثالية القصوى، ستتطلب مهامك الكثير من الوقت حتى تتحقق، وستخف إنتاجيتك تلقائيًا.
فعندما ترغب فى أن يكون عملك مثاليًا إلى أقصى الحدود، تمضى الكثير من الوقت لإنجازه، ما يدفعك إلى التأخر فى الشروع بالمهام اللاحقة. بالإضافة إلى أن ذلك يؤثر سلبًا فى سير عملك على المدى الطويل، ويُزعج الإدارة على الرَّغم من أن نيتك حسنة وتسعى لأن تُنهى مهامك بحرفية.

2. اخرج كل ما فى رأسك:



لا تتّكل كليًا على ذاكرتك، قد تخونك فى أكثر الأوقات التى تحتاجها أن تعمل فيها. فقط إبداء فى كتابة كل ما تفكّر فيه من مشاريع أو خطوات مستقبلية أو أسماء أشخاص تريد التواصل معهم أو تعديلات معينة على العمل، يمكنك الإستعانه بالملصقات الورقيه على مكتبك لتذكيرك أو كتابتها على هاتفك الخاص فى شكر رسائل تذكيرية.

3. قم بعمل قائمة بالمهام التى أنجزتها



مثلما أشرنا سابقًا إلى تدوين كل ما يجب أن تقوم به وأن لا تتكل كليًا على ذاكرتك، قم بتدوين كل مهمة تنتهى من إنجازها حيث إن الترتيب سوف يجعلك تنجز المهام بشكل أسرع، وبالتالى يكون لديك وقت متاح لإنجاز الكثير من المهام.

4. ابتعد عن كل مصادر التشتيت



حيث إن الابتعاد عن مصادر التشتيت والإزعاج سوف يجعلك أكثر تركيزًا وانتباهًا لعملك فعلى سبيل المثال لا الحصر إذا كنت تتلقى رسائل نصية كثيرة على تليفونك أو مكالمات يجب أن تقوم بغلقه حتى لا يشتت تركيزك، وهذا لن يساعدك على إنجاز العمل فى وقت أسرع فقط بل سوف يساعدك على أن تنجح فى اتمام العمل بشكل اكثر إتقانًا وأكثر دقة.

5. حدد الوقت الذى يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية فيه خلال اليوم



فأن تكون إنسان أكثر إنتاجًا فى عملك لا يتطلب مجهود كبير ولكنه يتطلب النظام والترتيب وتغليب الأولوية والأهم أن يكون لديك الدافع لذلك بأن تكون أكثر إنتاجًا فى عملك من خلال تغير بعض الأنماط التى تتبعها فى أدائك لعملك.

6. راجع إنجازاتك:



قبل نهاية الأسبوع وتحضيرك للأسبوع التالى، راجع إنجازاتك ولاحظ ما إذا كان هناك مهام لم تقُم بها بعد، حتى تكتشف مدى إنتاجيتك خلال الأسبوع، وتحسّن من أدائك في الأسبوع الذي يلى. حدّد ما الذى منعك من إنجازها، واحتفل بالإنجازات التى قمتَ بها، فهى خطوة صغيرة إلى الأمام باتجاه نجاحك فى العمل. وسينعكس تقييمك الأسبوعى إيجابًا على مشوارك المهنى على المدى الطويل.

7. وأخيرًا لا تبخل على نفسك:



بعد إنجاز كل مهمة بنجاح كافئ نفسك بأخذ وقت راحة لمدة 5 دقائق أو تناول مشروب تحبه أسمع أحد الأغانى الهادئة المفضله لديك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خطاب

مفيدة جداً .... مع الشكر

التعليق فى العنوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة