أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وداع صلاح.. وبرشلونة بطل الكأس فى حصاد الأسبوع

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 12:56 ص
بالفيديو.. وداع صلاح.. وبرشلونة بطل الكأس فى حصاد الأسبوع محمد صلاح
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، هذا الأسبوع بعدما أقيمت مباريات الجولة 38 والأخيرة من الدورى الإيطالى، كما أقيمت عدة مباريات نهائية فى كبرى بطولات الكأس بالقارة العجوز.

يرصد "اليوم السابع" أبرز أحداث الأسبوع من ملاعب أوروبا، على النحو التالى:

1 – ختام منافسات الكالتشيو
اختتمت منافسات الدورى الإيطالى ليلة أمس الأحد بإقامة مباريات الجولة 38 والأخيرة من الموسم، الذى شهد تتويج يوفنتوس باللقب، وكانت أبرز نتائج الجولة فوز لاتسيو على نابولى وانفراده بالمركز الثالث ليتأهل لدورى أبطال أوروبا، الذى استفاد منه فيورنتينا ليخطف المركز الرابع بعد فوزه على كييفو فيرونا.


2 – صلاح يودع الفيولا والجماهير

تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة فى المباراة الأخيرة له مع الفيولا أمام كييفو فيرونا بالجولة الأخيرة من الكالتشيو، والتى شهدت فوز فيورنتينا 3 – 0، بعد انتهاء إعارته فى صفوف الفريق، حيث خرج بديلا فى الدقيقة 27، ليجد عاصفة من التصفيق الحاد من قبل جماهير الفريق التى كتبت له أروع مشهد للوداع.


5 – إشبيلية بطلا للدورى الأوروبى للمرة الرابعة فى تاريخه
توج فريق إشبيلية الإسبانى حامل اللقب بالدورى الأوروبى للمرة الرابعة فى تاريخه والثانية على التوالى بعد فوزه المثير على فريق دنيبرو الأوكرانى 3 – 2 فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على الملعب الوطنى بالعاصمة البولندية وارسو.




4 – أرسنال بطل لكأس الاتحاد الإنجليزى
توج فريق أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الثانية على التوالى والثانية عشر فى تاريخه، بعد الفوز على أستون فيلا 4 - 0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "ويمبلى"، وأصبح آرسين فينجر المدير الفنى الفريق أكثر مدرب تحقيقا للقب البطولة برصيد 6 مرات متفوقا على فيرجسون صاحب الخمس بطولات، كما أصبح أرسنال أكثر فريق تحقيقا للبطولة أيضا برصيد 12 لقبا.


5 – باريس سان جيرمان بطلا لكأس فرنسا
توج فريق باريس سان جيرمان بطلا لكأس فرنسا للمرة التاسعة فى تاريخه، بعد الفوز على نظيره أوكسير بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "فرنسا"، ليصبح أول ناد فى تاريخ فرنسا يتوج بالرباعية المحلية، والتى حققها بعد الفوز ببطولتى الدورى وكأس رابطة الأندية، وكذلك بطولة السوبر التى حققها فى أول الموسم.


6 – برشلونة بطلا لكأس ملك إسبانيا
توج فريق برشلونة الإسبانى، بكأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على ضيفه أتليتك بلباو، 3 – 0، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين، على ملعب "كامب نو"، فى نهائى البطولة، وتعد هذه البطولة رقم 27 فى تاريخ برشلونة، ليعزز صدارته كأكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة فى التاريخ، يليه أتليتك بلباو برصيد 23 مرة، ثم ريال مدريد برصيد 19 بطولة.


7 – فولفسبورج بطلا لكأس ألمانيا
نجح فولفسبورج فى الفوز بكأس ألمانيا، للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب بوروسيا دورتموند بعدما تغلب عليه 3/1، فى المباراة النهائية التى أقيمت بينهما على الملعب الأولمبى بالعاصمة الألمانية برلين، ليكرر أوجاع دورتموند الذى خسر المباراة النهائية، للمرة الثانية على التوالى، والرابعة فى تاريخه، حيث كان قد خسر فى الموسم الماضى، أمام بايرن ميونيخ 2 – 0، وفى المقابل نجح فولفسبورج فى الفوز بالنهائى لأول مرة، بعد أن خسره فى موسم 1995 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثية نظيفة.


8 – سبورتينج لشبونة بطلا لكأس البرتغال
توج فريق سبورتينج لشبونة، الذى يضم بين صفوفه المدافع المصرى رامى ربيعة، بلقب كأس البرتغال للمرة الـ 16 فى تاريخه، بعدما تغلب بصعوبة بالغة على سبورتينج براجا بثلاثة أهداف لهدف بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة بتعادلهما بهدفين لكلا منهما، حيث فشل براجا فى تسديد ثلاث ركلات ترجيح من أصل 4 بينما سجل لاعبو سبورتينج لشبونة الركلات الثلاث التى لاحت لهم ليفوز الفريق بالكأس الأول له منذ عام 2008.




9 – رامى ربيعة يحقق أول ألقابه فى أوروبا
حقق رامى ربيعة أول ألقابه فى قارة أوروبا، بعدما توج بكأس البرتغال، مع فريقه سبورتينج لشبونة، رغم غيابه عن المباراة النهائية حيث لم يشارك ضمن التشكيل الأساسى أو الاحتياطى، إلا أن اسمه تم ادارجه ضمن لائحة الحاصلين على الميداليات حيث أنه شارك فى مباراة دور الـ 16 أمام فريق فيزيلا إلا أنه جلس على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

صورة رامى ربيعة مع لشبونة

10 – إيكاردى يخطف صدارة هدافى الكالتشيو من تونى "العجوز"
حرم ماورو إيكاردى، مهاجم فريق إنتر ميلان، نظيره المهاجم المخضرم لوكا تونى لاعب فريق هيلاس فيرونا من الانفراد بلقب هداف الدورى الإيطالى، بعدما رفع مهاجم الإنتر رصيده إلى 22 هدفا بنهاية الموسم، وتساوى مع تونى، لينفرد بصدرة الهدافين، قبل تونى الذى احتل المركز الثانى، بينما جاء كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس فى المركز الثالث برصيد 20 هدفا، نظرا لأن إيكاردى شارك فى عدد دقائق أقل من تونى طوال الموسم.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة