الخميس، 19 يناير 2017 11:30 م
خالد صلاح

الحياة تعود من جديد إلى محطة مترو السادات بعد 671 يوما من إغلاقها.. الفرحة تسيطر على الركاب ويرفعون شعار "تحيا مصر".. وزير النقل لمسئولى المترو: عاوز فرحة الناس تستمر.. ويعلن اعتذاره عن فترة إغلاقها

الأربعاء، 17 يونيو 2015 12:29 م
الحياة تعود من جديد إلى محطة مترو السادات بعد 671 يوما من إغلاقها.. الفرحة تسيطر على الركاب ويرفعون شعار "تحيا مصر".. وزير النقل لمسئولى المترو: عاوز فرحة الناس تستمر.. ويعلن اعتذاره عن فترة إغلاقها المهندس هانى ضاحى وزير النقل خلال افتتاح محطة مترو السادات

كتب رضا حبيشى - مايكل فارس - محمد صبحى - هشام عبد الجليل - أحمد بكرى ـ تصوير إسلام أسامة

بعد إغلاقها لمدة 671 يوما فى أعقاب فض اعتصامى النهضة ورابعة للجماعة الإرهابية، عادت الحياة مجددا إلى محطة مترو السادات بميدان التحرير، صباح اليوم، بعدما وافقت الجهات الأمنية على قرار فتحها، عقب الانتهاء من تركيب نظام الإطفاء الجديد ومتطلبات الحماية المدنية وأجهزة الإكس راى على مداخل المحطة وكاميرات المراقبة، حيث سيطرت الفرحة على الركاب، ورددوا "تحيا مصر"، مؤكدين أنهم كانوا يعانون أشد المعاناة طوال فترة غلقها.

 المواطنون فى انتظار القطار -اليوم السابع -6 -2015

المواطنون فى انتظار القطار


وزير النقل يتفقد محطة السادات


وزار المهندس هانى ضاحى وزير النقل، المحطة مع بداية فتحها للجمهور للاطمئنان على إجراءات سلامة تشغيلها، وأجرى مناقشات مع الركاب الذين أكدوا أن قرار فتحها سيخفف الزحام بمحطة الشهداء، وشكى بعضهم من تعطل بعض بوابات الدخول الإلكترونية، وضعف الإجراءات الأمنية فى بعض المحطات مثل محطة شبرا الخيمة، فيما أجاب الوزير باستدعاء مسئولى المترو مباشرة وتوجيههم بعلاج المشاكل التى يشكو منها الركاب والأخص فى محطة شبرا الخيمة، كما طالب مدير شرطة النقل بتكثيف الإجراءات الأمنية بالمحطات.

  الركاب أثناء خروجهم من المحطة  -اليوم السابع -6 -2015
الركاب أثناء خروجهم من المحطة


-وزير النقل يوجه مسئولى شركة المترو بتوفير سبل الراحة للركاب


وطالب وزير النقل خلال زيارته لمحطة مترو السادات من مسئولى شركة المترو توفير سبل الراحة للركاب، والحرص على عدم وجود زحام أمام شبابيك التذاكر، قائلا: "عاوز فرحة الركاب بفتح المحطة تستمر ومتتغيرش"، مطالب بالانتباه لأجهزة الكشف عن المفرقعات على مداخل محطة السادات والتسهيل على الركاب.

 	الشرطة النسائية تشارك فى تأمين المحطة -اليوم السابع -6 -2015
الشرطة النسائية تشارك فى تأمين المحطة


وزير النقل يعتذر عن غلق المحطة طوال هذه المدة


وغادر وزير النقل المحطة مستقلا أحد قطارات الخط الثانى إلى العتبة، ثم استقل قطارا بالخط الثالث إلى محطة أرض المعارض متوجها لمكتبه بالوزارة، وأعلن الوزير اعتذاره للركاب عن فترة غلق المحطة، مؤكدا أن قرار غلقها كان من أجل سلامة الوطن والمواطن.

 	 تواجد أفراد الأمن المركزى للتأمين -اليوم السابع -6 -2015
تواجد أفراد الأمن المركزى للتأمين


-فضالى: عربات جديدة سيتم إطلاقها قريبا بالمحطات


وفى سياق متصل، قال المهندس على فضالى، رئيس الشركة المصرية للمترو، إن محطة مترو السادات كانت تستوعب قرابة ربع مليون راكب يوما، وذلك قبيل إغلاقها منذ أكثر من سنة ونصف، متوقعًا زيادة أعداد الركاب خلال الفترة القادمة.

 	إقبال المواطنين على استعمال المحطة -اليوم السابع -6 -2015
إقبال المواطنين على استعمال المحطة


وأضاف "فضالى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم انطلاق القطارات فى تمام الخامسة والنصف صباحا وحتى الثانية فجرا، مشيرا إلى وجود عربات جديدة سيتم إطلاقها قريبا بالمحطات، مؤكدا أنه قبيل الافتتاح تم تطوير محطة مترو السادات بكاميرات مراقبة وأجهزة إكس راى لكشف المفرقعات وأجهزة مقاومة للحريق، مشيرا إلى فرحة المواطنين بافتتاح المحطة بقوله "الدنيا كلها اشتكت من غلق مترو السادات".

 موظفو المترو يستأنفون بصرف التذاكر من داخل المحطة -اليوم السابع -6 -2015
موظفو المترو يستأنفون بصرف التذاكر من داخل المحطة


جاء ذلك وسط حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق، حيث مشطت مصفحتان تابعتان لقوات مكافحة الشغب وسيارات الانتشار السريع محيط ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد، تحسباً لحدوث طوارئ ووصول كل من: "اللواء خالد عبد العال، حكمدار العاصمة، واللواء حمدى الحديدى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، واللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة"، إلى محيط الميدان؛ للوقوف على الحالة الأمنية وتمركز القوات به.



 توافد المواطنين على المحطة -اليوم السابع -6 -2015
توافد المواطنين على المحطة


 	تكثيف أمنى بالمحطة -اليوم السابع -6 -2015
تكثيف أمنى بالمحطة


 المترو يستعين بماكينات إلكترونية للتفتيش بالمحطة -اليوم السابع -6 -2015
المترو يستعين بماكينات إلكترونية للتفتيش بالمحطة


 تفتيش إلكترونى للحقائب -اليوم السابع -6 -2015
تفتيش إلكترونى للحقائب


الهدوء يحيط بالمحطة -اليوم السابع -6 -2015
الهدوء يحيط بالمحطة


 المحطة تمتلئ بالركاب -اليوم السابع -6 -2015
المحطة تمتلئ بالركاب


 	المواطنون فى انتظار القطار -اليوم السابع -6 -2015
المواطنون فى انتظار القطار


 	قطار المترو يتوقف لنقل الركاب من المحطة -اليوم السابع -6 -2015
قطار المترو يتوقف لنقل الركاب من المحطة


 محطة السادات تستقبل ركابها -اليوم السابع -6 -2015
محطة السادات تستقبل ركابها


  أفراد أمن نسائية للتأمين -اليوم السابع -6 -2015
أفراد أمن نسائية للتأمين


 	القطار يصل المحطة  -اليوم السابع -6 -2015
القطار يصل المحطة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة