أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: 6 مليارات دولار خسائر فى الاقتصاد الإسرائيلى بسبب المقاطعة الأوروبية.. دروز إسرائيل يطالبون حكومة نتنياهو بتهجير أهلهم من سوريا إلى الدول العبرية

الأحد، 14 يونيو 2015 11:05 ص
الصحافة الإسرائيلية: 6 مليارات دولار خسائر فى الاقتصاد الإسرائيلى بسبب المقاطعة الأوروبية.. دروز إسرائيل يطالبون حكومة نتنياهو بتهجير أهلهم من سوريا إلى الدول العبرية وزير الخارجية السابق افيجدور ليبرمان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


دروز إسرائيل يطالبون حكومة نتنياهو بتهجير أهلهم من سوريا إلى الدول العبرية



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن آلاف من دروز إسرائيل تظاهروا مساء أمس السبت، للمطالبة بتدخل إسرائيل لإنقاذ أهلهم وذويهم الدروز فى سوريا من القتل، سواء على أيدى التنظيم الإرهابى "داعش" أو خلال الحرب التى اندلعت منذ 4 سنوات.

وأضافت الصحيفة أنه حسب التقارير الواردة من سوريا فإن أكثر من 200 ألف درزى فى سوريا قتلوا منذ بداية الحرب الأهلية فى سوريا فى عام 2011، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

وأوضحت الصحيفة أن المتظاهرين طالبوا الحكومة الإسرائيلية بتهجير الدروز من سوريا إلى إسرائيل، حيث رفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها أنقذهم من القتل.

كما طالب المتظاهرون الحكومة الإسرائيلية بإرسال إعانات سريعة إلى الدروز تتمثل فى الدواء والغذاء، وملابس.




ليبرمان يطالب باعتقال شاعر إسرائيلى من أصول عربية لزيارته لبنان



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الخارجية السابق افيجدور ليبرمان طالب الشرطة الإسرائيلية باعتقال الشاعر العربى – الإسرائيلى مروان مخّول الذى يقوم حالياً بزيارة لبيروت بتهمة زيارة دولة معادية.

وأضافت الصحيفة أن ليبرمان قال فى تصريحات صحفية له، إن "مخول" خالف القانون الإسرائيلى والذى يحظر السفر إلى دول عربية تنصفها إسرائيل بالمعادية، لذا يجب اعتقاله فور عودته.

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للقانون الإسرائيلى فإنه من حق السلطات سحب الجنسية من أى مواطن يزور أى دولة عربية كلبنان فى حالة زيارته لها دون إذن من السلطات.

ومن جانبهم، كشف أهل الشاعر "مخول" عن أنهم سيقيمون حفل كبير فور عودته من لبنان، إلا أن ليبرمان قال لهم ستقيمون حفل له فى السجن، الأمر الذى أثار حفيظة الأقلية العربية فى إسرائيل.




6 مليارات دولار خسائر فى الاقتصاد الإسرائيلى بسبب المقاطعة الأوروبية

كشفت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن حملة المقاطعة الأوربية على المنتجات الزراعية الإسرائيلية الخاصة بالمستوطنات الإسرائيلية كبدت الاقتصاد الإسرائيلى خسائر تقدر بـ6 مليارات دولار فقط فى عامى 2013 و2014 .

وأضافت الصحيفة أنه طبقا لبيانات رسمية حصلت عليها من مكتب الإحصاء فإنه فى حالة استمرار المقاطعة الأوروبية فإنه سيصل حجم الخسائر الإسرائيلية حوالى 9.5 مليار دولار أى أن عام 2015 وحده ستخسر فيه إسرائيل 3.5 مليار دولار.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل تحاول تعويض هذه الخسائر من خلال زيادة الصادرات الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك زيادة الاستثمارات الأمريكية فى تل أبيب خلال هذا العام الجارى.

وأضافت الصحيفة أن الخطة الاقتصادية الإسرائيلية القادمة ستجعل إسرائيل تربح حتى عام 2024 حوالى 439 مليار دولار لتفادى خسائر المقاطعة الأوروبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة