أكرم القصاص - علا الشافعي

ردًا على تقرير "هيومن رايتس ووتش"

"المصرى لدراسات الديمقراطية": عدد المحبوسين فى مصر لا يتجاوز الـ7 آلاف

الخميس، 11 يونيو 2015 03:10 ص
"المصرى لدراسات الديمقراطية": عدد المحبوسين فى مصر لا يتجاوز الـ7 آلاف داليا زيادة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن منظمة هيومن رايتس ووتش، لجأت فى دعم أكاذيبها عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، إلى بيانات غير دقيقة وغير واقعية تروجها جماعة الإخوان المصنفة كتنظيم إرهابى دولى.

وعلقت داليا زيادة، على ادعاءات "رايتس ووتش" بأن مصر بها أعداد كبيرة من الاعتقالات التعسفية، قائلة: "هذا أمر مستحيل الحدوث تحت سلطة الدستور الجديد والتشريعات القائمة فى مصر حالياً، كما أنهت مصر العمل بقانون الطوارئ منذ سنوات، وبالتالى فإن القانون يمنع الاعتقال التعسفى ويحتم على قوات الشرطة تسجيل بيانات كل المسجونين فى استمارات توضح سبب حبسهم ومدته".

وأوضحت زيادة لـ"اليوم السابع"، أن المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة نظم زيارات للسجون والإطلاع على سجلات وزارة الداخلية بشأن المسجونين بشكل دورى، ووثق أن عدد المحبوسين لا يتجاوز 7000 بين متهمين محجوزين على ذمة قضايا أو محكوم عليهم، ومن بين المساجين هناك أفراد شرطة ومسئولين دولة سابقين، بما يثبت أن سيادة القانون هى العنصر الوحيد الذى يتم الاحتكام له فى سجن أو الحكم على أى مواطن".

جدير بالذكر، أن المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، يعد حالياً ملفًا ضد استغلال هيومن رايتس ووتش لوضعها الحقوقى فى دعم أجندات سياسية لجماعات إرهابية، لتقديمه فى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق

صباحو كدب

ةةةةهههههههههههههههههتاااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة