أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة.. الإعدام يغلق ملف مذبحة بورسعيد.. محلب: لا نهدف لبيع أى حصص بالشركات الحكومية.. الإمام الأكبر للأهرام: لسنا مؤسسة كهنوتية لا تقبل النقد.. الرئيس يفتتح قمة التكتلات الاقتصادية الإفريقية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 02:39 ص
صحافة القاهرة.. الإعدام يغلق ملف مذبحة بورسعيد.. محلب: لا نهدف لبيع أى حصص بالشركات الحكومية.. الإمام الأكبر للأهرام: لسنا مؤسسة كهنوتية لا تقبل النقد.. الرئيس يفتتح قمة التكتلات الاقتصادية الإفريقية صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدء تطبيق منظومة الوقود الاثنين المقبل، محلب يشيد بأداء البورصة ويؤكد: نجاح غير مسبوق للاقتصاد المصرى، "الموفضين" توصى بالإفراج الصحى عن هشام طلعت مصطفى، تجديد حبس دربالة والسلامونى والنيابة تواجههما بتحريات عن دعم الإخوان والتحريض على العنف، ضبط اثنين من تنظيم الإخوان تورطا فى تفجيرات بأسوان، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الأربعاء.



قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، أمس الثلاثاء، بالإعدام على 11 من المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 72 مشجعا من النادى الأهلى، كما حكمت بسجن 11 متهما 15 عاما، و14 آخرين 10 سنوات، وبـ5 سنوات لـ17 متهما، من بينهم مدير أمن بورسعيد وعقيد شرطة ومدير النادى المصرى ومسئول الكهرباء بالنادى، ومعاقبة أحد الجناة بالحبس سنة والبراءة لـ21، وشملت قائمة أسماء المتهمين الصادر عليهم حكم بالإعدام كلا من: مسعد الدنف، وقوطة الشيطان، ومناديلو، والسيد حسيبة، ومحمد حمص، والموزة، والماندو، وفؤاد فوكس، وعظيمة، وحسن محمد حسن المجدى، مخلى سبيله (18 عاما)، ومحمود على عبد الرحمن صالح "هارب".

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لا تهدف لبيع أى حصص مملوكة للدولة فى شركات القطاع العام، مشيرا إلى أن هناك تفكيرا فى إنشاء صندوق سيادى لهذه الشركات، بهدف الاستفادة من الطاقات المعطلة وغير المستغلة فى القطاع الحكومى، وإعادة إطلاق قدراتها مرة أخرى من خلال الاستفادة من البورصة كمصدر لتمويل شركات القطاع العام، وإعادة هيكلتها، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها "محلب"، أمس الثلاثاء، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثانى للبورصة المصرية للاستثمار 2015، بمشاركة عدد من الوزراء، ومجموعة كبيرة من المستثمرين المحليين والأجانب، للتعرف على كيفية الاستثمار فى مصر، والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة.

- ماراثون الثانوية.. طلاب النظام القديم يؤكدون سهولة "التفاضل والمثلثات"
- المخدرات تشعل "خناقة" بين جامعة القاهرة والموظفين المفصولين
- رسالة مصرية لواشنطن: "من الأفضل ألا تلتقوا الإخوان"
- "مستريح" جديد يستولى على 17 مليون جنيه من أهالى الدقهلية





بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال استقباله أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الثنائية على الصعيد السياسى والاقتصادى والتنموى، وسبل تعزيزها لتنتقل إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا للتعاون والتنسيق الإستراتيجى، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الشيخ محمد بن زايد جدد، خلال اللقاء، موقف بلاده الداعم لمصر سياسيا واقتصاديا، والمؤيِد لحق الشعب المصرى فى التنمية والاستقرار والنمو، مشيرا إلى أن مصر تعد ركيزة للاستقرار وصماما للأمان فى منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل إستراتيجى وأمنى فى المنطقة، وهو الأمر الذى يضاعف من أهمية مساندتها فى تلك المرحلة الفارقة، وفى هذا الإطار، أكد بن زايد أن الإمارات حريصة على المشاركة فى دعم المسيرة الاقتصادية والتنمية الحضارية لمصر.

فى حوارٍ شامل لـ"الأهرام" اتَّسم بالصراحة والمكاشفة، تناول فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف القضايا الراهنة المتعلقة بدور الأزهر، وتجديد الخطاب الدينى ومحاربة الإرهاب، وتطوير المناهج التعليمية الأزهرية ومحاولات البعض الهجوم على الأزهر، حيث أكَّد فضيلته أنَّ تجديد الخطاب الدينى بالنسبة للأزهر هو قضية عِلميَّة منهجية، وكان الأزهر أوَّلَ مَن نادى وأثار هذه القضية منذ سنوات، وأنَّ التجديد لا يعنى هدم ثوابت الدين، وأكد شيخ الأزهر أنَّ تهميش دور المؤسسات الدينية مع تراجُع أدوار غيرها من المؤسسات أسهم فى تغلغُل الأفكار المتطرفة، وشدَّد على أنَّ مواجهة الإرهاب وتلك الأفكار ينبغى أن تكون شاملةً، بمساهمة كلِّ هذه المؤسسات، ودعا فضيلة الإمام الأكبر إلى ضرورة أن يتحمَّل الإعلام مسئوليَّاته ويُرشِّد دوره فى الحِفاظ على مُقومات المجتمع وتدعيم التسامُح والاعتدال مع ضرورة دعم الدولة للإعلام الرسمى ليحقق أهداف الدولة الإستراتيجية، وأكد لنا ثقته فى أن داعش وغيرها إلى زوال.. وأن الأزهر ليس مؤسسة "كهنوتية" لا تقبل النقد.


- النائب العام يخلى سبيل 122 محبوسا
- "الكهرباء": رمضان بدون ظلام
- مصر: "هيومان رايتس ووتش" تروج الأكاذيب
- صبحى: نمتلك أحدث نظم التسليح لحماية أمننا القومى





أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصرى شهد نجاحات كبيرة وتحولات جذرية خلال فترة قصيرة فمن معدل نمو 2.2٪ فى العام الماضى إلى 5.6 فى النصف الأول من العام الحالى وارتفع الاحتياطى النقدى من 15 مليارا إلى ما يزيد على 20 مليار دولار وانخفض الدين الخارجى من 46 مليارا إلى 39 مليار دولار، وأضاف: لقد لمسنا تحسناً فى تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر الذى وصل إلى ما يزيد عن 5.7 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأخيرة.

حذرت الحكومة من انتشار شائعات بوجود أزمة فى البنزين والسولار فى المحافظات مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكى يوم الاثنين المقبل، وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع البترول على عدم خفض كميات البنزين والسولار فى كل الأنواع، خاصة من البنزبن 80 واستمرار ضخ كميات إضافية خاصة فى المناطق الأكثر زحاما، وصرح محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أنه تم التنسيق مع مديرى التموين فى المحافظات لتحديد الكميات المطلوبة يوميا، وأشار إلى أن التقارير تؤكد وجود زيادة تتراوح بين 5% و10% مقارنة بالمستهدف.

- النائب العام: إخلاء سبيل 122 من المحبوسين احتياطيا فى قضايا العنف
- وزير العدل يبحث مع الهنيدى وعثمان إصلاح منظومة القضاء
- حبس إسلام بحيرى 3 سنوات لإصداره شيكا بدون رصيد
- نقل تبعية مترو مصر الجديدة لهيئة الأنفاق





أوصت هيئة الموفضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بالتزام وزارة الداخلية والنائب العام بالإفراج الصحى عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وأكد التقرير، الذى أعده المستشار شادى حمدى الوكيل، بإشراف المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، أن امتناع الوزارة عن الإفراج الصحى يعد نوعا من التعذيب والقهر البدنى يصل إلى ممارسة القتل البطىء، ما يمثل جريمة فى حد ذاتها، طبقا للدستور والقانون المصرى والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانية.

وقعت محافظة الجيزة، أمس، عقودا مع 28 شركة خاصة ومتعهدا، لجمع ونقل القمامة من 20 ألف وحدة سكنية، تم تقسيمها إلى 28 قطاعا، وقال اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ: "توقيع العقود يأتى فى إطار استمرار المبادرة التى تمولها وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، لتفعيل منظومة الفصل من المنبع والتعاقد مع شركات جديدة مكونة من الشباب بهدف التخلص من القمامة وجمعها من الشقق السكنية، وبالتالى نظافة الشارع، حيث تم تكليف كل شركة بالتعامل مع قطاع واحد.

- مذبحة استاد بور سعيد تقود 11 لـ"المشنقة" و25 لـ"المشدد"
- الإرهاب يفشل فى تهديد الامتحانات
- الأوقاف: خلصنا المساجد من قبضة الجماعات المتشددة
- البترول: لا نية لإلغاء "بنزين 80"





قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس الدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والدكتور عزت السلامونى القيادى بالجماعة 15 يوما على ذمة التحقيقات المتهمين فيها بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تضليل مؤسسات الدولة ومنعها من عملها وحيازة منشورات والدعوة إلى تظاهرات بدون الحصول على إذن الجهات الأمنية.

تمكنت أجهزة الأمن بأسوان أمس من القبض على اثنين من عناصر جماعة الإخوان متورطين فى انفجار وقع بالقرب من معسكر قوات الأمن بالقرب من الصالة المغطاة، وأسفر الانفجار عن إصابة 4 مواطنين، كما تمكنت الأجهزة الأمن من ضبط بمحافظة مرسى مطروح ربة منزل تنتمى إلى جماعة الإخوان، وبحوزتها 76 بالون مدون عليها عبارات مسيئة لمؤسسات الدولة والنظام، أثناء إطلاق المتهمة البالونات على شاطئ مطروح، وتم التحفظ على المتهمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

- الجيش يقتل 5 من "بيت المقدس" فى قصف جوى
- "الإسكان" توقع العقد الثالث لمشروعات المؤتمر الاقتصادى باستثمارات 35 مليار جنيه
- محلب: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار خلال 10 أيام
- 27 يوليو.. الحكم فى دعوى بطلان إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة