أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح يبحث إعادة سفر الشاحنات المصرية لمنفذ مساعد الليبى اليوم

الخميس، 07 مايو 2015 06:21 ص
محافظ مطروح يبحث إعادة سفر الشاحنات المصرية لمنفذ مساعد الليبى اليوم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، أنه تم الاتفاق مع الجانب الليبى، على سفر وفد مصرى برئاسة المحافظ ويضم مسئولى الأجهزة الأمنية، وعدد من العمد والمشايخ، إلى منفذ مساعد الليبيى، اليوم الخميس، فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، لإعادة فتح منفذ السلوم البرى، والسماح بدخول الشاحنات المصرية، حتى منفذ مساعد الليبى، مع الالتزام بالتوقيتات السابقة، التى تم الاتفاق عليها مع الجانب الليبيى.

وأضاف المحافظ أن الهدف من زيارة ليبيا الشقيقة، هو الوقوف على جاهزية منفذ مساعد الليبى، لاستقبال الشاحنات المصرية، وتوفير وسائل التأمين اللازمة، وبحث حركة سفر أبناء طبرق ومطروح بشكل جزئى، والتى سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين.

وقال محافظ مطروح، إننا نسعى من خلال الزيارة إلى دعم التعاون المشترك بين مصر وليبيا، بما يحقق صالح مواطنى الدولتين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين السائقين المصريين.

كان الجانبين المصرى والليبى، قد اتفقا خلال اجتماع سابق، الشهر الماضى، بديوان محافظة مطروح، على عودة حركة التجارة وسفر شاحنات البضائع المصرية إلى ليبيا، حتى منفذ مساعد الليبى، على أن يتم نقل البضائع من على متن الشاحنات المصرية إلى شاحنات ليبية، تتولى نقل البضائع إلى داخل الأراضى الليبية، وذلك حفاظا على حياة وسلامة السائقين المصريين.


موضوعات متعلقة:-



- اتفاق مصرى ليبيى لتنظيم عبور الشاحنات المصرية بحراسة ليبية.. الاتفاق برعاية "محلب".. وينص على تأمين السيارات وسائقيها حتى تفريغ حمولاتها من البضائع بالمنطقة الشرقية وعودتها إلى مصر

- بالفيديو.. اتفاق مصرى ليبيى لتنظيم عبور الشاحنات المصرية بحراسة ليبية


- محافظ مطروح يلتقى وفدا ليبيا لبحث القضايا المشتركة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة