أكرم القصاص - علا الشافعي

يونس مخيون يكشف رفض حزب النور منصب نائب رئيس الوزراء بحكومة "الببلاوى".. ويؤكد: الحصول على عدد مقاعدنا بالبرلمان السابق"صعب"..وليس لدينا مصادر تمويل لتوزيع زيت وسكر..والسياسة ليست"رجس" بل من صلب الدين

الأربعاء، 06 مايو 2015 01:43 ص
يونس مخيون يكشف رفض حزب النور منصب نائب رئيس الوزراء بحكومة "الببلاوى".. ويؤكد: الحصول على عدد مقاعدنا بالبرلمان السابق"صعب"..وليس لدينا مصادر تمويل لتوزيع زيت وسكر..والسياسة ليست"رجس" بل من صلب الدين د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أنه من الصعب توقعهم الحصول على عدد المقاعد المقررة فى البرلمان المقبل بسبب التغيرات وموازن القوة، قائلا: "نتمنى أن نحصل على ما حصلنا عليه من البرلمان السابق فى عدد المقاعد ولكن الأمر صعب والمشهد مرتبك ومن الصعوبة أن نتوقع هذه المقاعد".

الانتخابات ضرورية لاستقرار البلد


وأضاف "مخيون"، فى حواره على فضائية ten، ببرنامج "البيت بيتك" مع عمرو عبد الحميد، اليوم الثلاثاء، أن الأمر الذى يشغل الحزب الآن هو سرعة إجراء الانتخابات لأنه سيؤدى إلى الاستقرار بالبلد، وسيعطى نوعا من المصداقية للعالم الخارجى، وسيشجع الاستثمار فى مصر، موضّحًا أنه لا يمكن لدولة أن تستمر بدون برلمان لمدة عامين.

وأشار رئيس حزب النور، إلى أن هناك نوعا من الارتباك وعدم الوضوح، الأمر الذى يلقى بظلال القلق على الشعب المصرى نتيجة تأخر الانتخابات بسبب الطعون على القانون، مؤكدا أن حزب النور مع مصلحة الوطن.

رئيس حزب النور: رفضنا المشاركة فى حكومة الببلاوى


وكشف الدكتور يونس مخيون، عن أنهم تلقوا عرضًا من الحكومة أثناء تولى الدكتور حازم الببلاوى رئاستها بتولى منصب نائب رئيس الوزراء، ورفضوا، مضيفًا أنهم تلقوا عرضًا آخر بالمشاركة ورفضوا لأسباب منطقية تتضمن عدم المشاركة فى حكومة إلا إذا كانت عن طريق الانتخابات وأن تكون الحكومة توافقية.

وأضاف مخيون: "لا أتذكر المنصب بالضبط، ولكنه كان نيابة رئيس الوزراء للتواصل الاجتماعى على ما أعتقد".

ونفى رئيس حزب النور، تحرك حزب النور على خطى الإخوان بشراء أصوات الناخبين بالزيت والسكر، قائلا: "نقول لمن يقول علينا ذلك هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين وتلك الصورة غير صحيحة والصحافة تشوه"، مؤكدًا عدم امتلاكهم إمكانيات مادية تتضمن قدرتهم على توزيع زيت وسكر، وعدم امتلاكهم الموارد أو التمويل.

الجهة التى تمتلك القدرة على تصنيف حزب النور هى القضاء


وأوضح رئيس حزب النور، أن الجهة التى تمتلك القدرة على تصنيف حزب النور هى القضاء، مضيفًا: "نعمل من خلال الدستور والقانون واللى يحكم علينا إننا حزب دينى أو غيره القضاء والقضاء قال كلمته"، معتبرًا من يقول أنهم حزب دينى أو غير دستورى بأنه يفتى ويتعدى على السلطة القضائية.

وقال إنه لم يصرح بأن السياسة رجس من عمل الشيطان، مؤكدا أنها من الشرع وصلب الدين وأن الأنبياء ما بعثوا إلا ليسوسوا الناس بالدين، معللا ابتعاد السلفيين عن السياسة قبل 25 يناير بأن"الوضع السياسى فى مصر لم يكن يسمح"، مشددا على أنهم دخلوا العمل فى السياسة المنضبطة بأخلاق الإسلام وأنهم لن يحيدوا عنها.

وحول المشاركة فى تجديد الخطاب الدينى، قال رئيس حزب النور، إنهم متواصلون مع مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف، مشددا على ضرورة ضبط هذه المسألة وأن يكون الأزهر هو الجهة التى تتولى هذا الملف.

يرفض مداخلة أمين عام حزب المصريين الأحرار


وخلال حواره بالبرنامج، رفض الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، مداخلة من الدكتور عصام خليل، أمين عام حزب المصريين الأحرار، قائلا: "لم نتفق على ذلك واتفقنا أن لا يكون هناك مداخلات".

وبرر "مخيون"، رفضه للمداخلة بأنه يرغب فى الحديث والإفصاح عن رؤية الحزب وعرض وجهة نظره دون الدخول فى اشتباكات ونقاشات، مؤكدا أنه يرفض أى مداخلات من أى تيار حتى ولو كان من حزب النور.

وأوضح رئيس حزب النور، أن البرنامج التليفزيونى يكون فيه وقت معين يعرض فيه وجهة النظر كاملة ومجال الحوار الوطنى لا يكون على الهواء، وأنهم يتحاورون مع الكل ولا يتخلون عن أى حوار وطنى، نافيا وجود عداوة بينه وبين أى قوى حزبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حل الكلمات المتقاطعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حقيقة حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حزب النور الآن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حتي أنت يا بروتس ..حتي أنت يا حزب النور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الرياء السياسي ..جائز عند بن مخيون

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

شعور بالاعجاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة