أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس التصديرى : 2 مليار دولار صادرات متوقعة للقطاع الزراعى نهاية العام

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:29 م
المجلس التصديرى : 2 مليار دولار صادرات متوقعة للقطاع الزراعى نهاية العام على عيسى رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع على عيسى رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن يبلغ حجم صادرات القطاع الزراعى بنهاية العام الجارى نحو 2 مليار دولار.

وآشار - فى تصريح له على هامش افتتاح معرض الغذاء الإفريقى الأول (فود أفريكا) بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر اليوم -إلى أن المملكة العربية السعودية تأتى فى مقدمة الدول المستقبلة للصادرات المصرية.

ولفت إلى أن السوق الروسى ربما يستحوذ على هذه المرتبة هذا العام لزيادة تدفق الصادرات المصرية إليه، وبرر عيسى التراجع خلال العام الحالى فى الصادرات لإنخفاض قيمة العملات الأجنبية سواء اليورو أو الروبل الروسي، قائلا " إن التراجع فى قيمة الصادرات وليس فى الكميات".

وفيما يتعلق بالتصدير إلى الأسواق الأفريقية، قال عيسى إن السوق الأفريقى لديه قدرة كبيرة على استيعاب المنتجات المصرية سواء الحاصلات الزراعية أو الصناعات الغذائية ولكن المشكلة الأساسية تتمثل فى صعوبات النقل إليه .. مضيفا أن افتتاح معبر قسطل - اشكيت سيسهم فى زيادة تدفق الصادرات المصرية لأفريقيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة