أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى لـ"اليوم السابع": انتهاء موسم السيول نهاية مايو الحالى

الأربعاء، 06 مايو 2015 05:48 ص
وزير الرى لـ"اليوم السابع": انتهاء موسم السيول نهاية مايو الحالى د. حسام مغازى - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن موسم السيول سينتهى نهاية مايو الحالى، مشيراً إلى أن أعمال الحماية التى أنشأتها الوزارة هذا العام، أنقذت البلاد من مخاطر السيول التى كانت تتعرض لها بعض المحافظات.

وعرض الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، على الرئيس عبد الفتاح السيسى تقريرا حول أعمال الحماية التى نفذتها الوزارة، حيث تم وضع خطة غير مسبوقة هذا العام للحماية من مخاطر السيول.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أن الوزارة لديها ضمن خطتها الخمسية 2015/2020، لتنفيذ أعمال حماية من مخاطر السيول بتكلفة 1.25 مليار جنيه، فى كل المحافظات التى تتعرض لسيول والتى تتضمن مواقعها والتنبؤ بكمياتها، ومنهجية الخطة الإستراتيجية للحد من أخطارها.

وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص ما يزيد على 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ حماية منطقة وادى وتير بسيناء بـ250 مليون جنيه، وفى طابا بـ55 مليون جنيه.

وأوضح أن أعمال الحماية ما زالت جارية بوادى وتير، والذى يمثل أخطر الأودية، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 45 % من الأعمال، والتى تشمل إقامة 8 سدود، و3 بحيرات، بتكلفة قدرها 110 ملايين جنيه.

وأشار وزير الرى، إلى أنه بالنسبة لأعمال الحماية بأودية طابا، فإن الأمور تسير على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من 25% من الأعمال بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه. كما تم الانتهاء من عملية حماية الـ96 وحدة بمدينة نوبيع بجنوب سيناء، من أخطار السيول، مشيراً إلى أنه تم عمل تكاسى و"أحجار جيرية"، بجانب بلوكات خرسانية لتهدئة السيل فى حالة حدوثه بتكلفة قدرها مليونى ونصف المليون جنيه.


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو..وزير الرى يختتم زيارته لمشروعات الوزارة بالجيزة وبنى سويف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة