أكرم القصاص - علا الشافعي

أول امرأة عربية تدخل قائمة أفضل 50 سباحة عالمية فى المياه المفتوحة

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:46 ص
أول امرأة عربية تدخل قائمة أفضل 50 سباحة عالمية فى المياه المفتوحة السباحة المغربية نادية بن بهتان
الرباط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت السباحة المغربية نادية بن بهتان من دخول قائمة أفضل 50 سباحة عالمية فى المياه المفتوحة، بعد الإنجاز الذى حققته يوم 28 أبريل الماضى بعبورها مضيق جبل طارق بين إسبانيا والمغرب سباحة، وذلك خلال أربع ساعات و18 دقيقة.

وجاء فى بيان للجامعة الدولية لسباقات السباحة فى المياه المفتوحة أن السباحة المغربية نادية بن بهتان صنفت ضمن قائمة أحسن خمسين سباحة فى المياه المفتوحة على المستوى الدولى، وبالتالى أصبحت أول سيدة مغربية وعربية تحقق هذه المرتبة.

وكانت السباحة المغربية البالغة من العمر 36 عاما وهى أم لطفلين، قد انطلقت يوم 28 من أبريل الماضى من مدينة "طريفة" لتقطع سباحة مسافة 15 كيلومترا قبل أن تصل إلى أحد شواطئ مدينة طنجة بمفردها متغلبة على الرياح والتيارات القوية، تحت مراقبة قارب يضم الفريق المنظّم.

واستطاعت السباحة المغربية من تحقيق هذا الإنجاز بفضل إتباعها تدريبات عنيفة لمدة خمس وست مرات أسبوعيا، إذ كانت تتمرن لعدة ساعات متتالية خلال أكثر من 6 أشهر.

ولا يعد هذا الإنجاز التحدى الأول للمغربية عاشقة السباحة فى المياه المفتوحة، بل سبق لها وأن شاركت من قبل فى عدة مسابقات ومنافسات، وتم تتويجها عام 2013 بجائزة "سيدة العام" فى رياضة السباحة بالمياه المفتوحة من جانب الجامعة الدولية لسباقات السباحة فى المياه المفتوحة.

وأشرفت على تنظيم الفعالية الرياضية، التى حققت فيها السباحة المغربية إنجازها، الجمعية الإسبانية لعبور مضيق جبل طارق سباحة والتى تهتم بتنظيم عبور المنطقة سباحة وتشرف على التحضير وتتبع ومرافقة السباحين وتوفير التصريحات اللازمة لهم لدى السلطات المغربية والإسبانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عراقية

تحيةالى المرأةالعربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة