أكرم القصاص - علا الشافعي

انفراد..مصادر: البرلمان الليبى يبحث انتخاب أول رئيس للبلاد يونيو المقبل

الثلاثاء، 05 مايو 2015 09:55 م
انفراد..مصادر: البرلمان الليبى يبحث انتخاب أول رئيس للبلاد يونيو المقبل البرلمان الليبى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر ليبية رفيعة المستوى بمجلس النواب الليبى، إن البرلمان بصدد إكمال الاستحقاقات الدستورية فى البلاد، عبر انتخاب رئيس لليبيا بحيث يكون أول رئيس للبلاد منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافى، موضحا أن مشاورات تتم بين أعضاء مجلس النواب لبحث انتخاب رئيس جديد مطلع يونيو المقبل.

وأكدت المصادر، التى رفضت الكشف عن هويتها فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان الليبى المعترف به دوليًا ستنتهى مدته شهر أكتوبر المقبل، لذلك سيجرى البرلمان بعض التعديلات الدستورية للتمديد للبرلمان الحالى لحين الانتهاء من كتابة الدستور.

وكشفت المصادر عن أطراف تسعى لكسب المزيد من الوقت بذريعة الحوار الليبى-الليبى بين الفرقاء كى تنتهى مدة مجلس النواب الشرعى، وهو من شأنه أن يدخل البلاد فى حالة فراغ تشريعى، وهو ما سينعكس سلبا على الدولة الليبية، مؤكدا أن الوضع الأمنى فى البلاد لا يسمح بإجراء أية انتخابات فى الوقت الراهن.

وأوضحت المصادر أن العديد من الأطراف الدولية تسعى لفرض وصاية على الدولة الليبية وتدفع بالأمور نحو الفوضى بالبلاد كى تفرض وصايتها على الدولة الليبية، محذرا من خطورة اللحظة الراهنة، التى تعيشها ليبيا من أزمات أمنية واقتصادية، داعيا كافة الدول العربية والدولية للوقوف بجانب المؤسسات الشرعية فى ليبيا كى لا يسيطر الإرهابيين على الدولة ومفاصلها، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على مصر والدول الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة