أكرم القصاص - علا الشافعي

منشور يسخر من "تمرد" وشعارات لـ"الزمالك" ضمن أحراز متهم بـ"التخابر مع قطر"

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:01 م
منشور يسخر من "تمرد" وشعارات لـ"الزمالك" ضمن أحراز متهم بـ"التخابر مع قطر" محاكمة المتهمين بـ" التخابرمع قطر" - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى عرض محتوى الهاتف المحمول المضبوط مع المتهم السابع "أحمد إسماعيل ثابت" وذلك أثناء نظر قضية التخابر مع قطر.

واستعرضت المحكمة محتوى مجلد ضم 26 صورة أثبتت المحكمة بعد انتهاء العرض بأنها صور لحالات مرضية إضافة لصورة من "عقد إيجار"، فضلاً عن عدد من الصور الشخصية، وبرز بعرض محتوى إحدى المجلدات التى ضمها الحرز وجود ملف " WORD" مغلق بـ"كلمة سر"، كما احتوى المجلد على صورتين عبارة عن تصميمين لكلمة "حرية " بالعربية والإنجليزية.

وتابع العرض بعرض تصميم تشجيعى لنادى الزمالك إضافة لأقوال منسوبة للداعية الشاب " مصطفى حسنى " فضلاً عن منشور ساخر من مؤسس حركة تمرد " محمود بدر " إضافة لـ "كوميك ساخر " جمع الفنان عادل إمام مع الإعلامى " عمرو أديب " يسخر فيه من القول المنسوب لأديب حول الإجراء الذى سيتخذه فى حالة براءة مبارك .

واستطرد العرض بصورة من بطاقة عضوية لجنة الخمسين التى أعدت الدستور والخاصة بـ"بدر"، وبرز من بين العرض صورة جمعت بين خبر منشور بجريدة الأهرام تم عنونته بـ"ضبط أكبر أسلحة مقبلة من تركيا" وصورة مأخوذة من خبر منشور بالأردن، ليتدخل الدفاع موضحاً للمحكمة بأن الجمع بين الصورتين أتى لإيضاح بأن الأهرام استخدمت فى نشر الخبر المشار إليه صورة قديمة ليست من مصر ولكنها كانت فى "الأردن".

وتواصل العرض بصورة ضوئية مأخوذة من موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك " صفحة " الجزيرة توك " والذى أثبتت المحكمة أنها تتخذ من شعار القناة القطرية رمزاً لها، وسرد القاضى أبرز ما جاء فى ذلك المنشور المعروض الذى تم عنونته بـ "جنرالات الدم" .

كما عرض صورة لـ"عقد إيجار" ظهر من بياناته أنه مؤرخ بتاريخ السادس والعشرين من فبراير لعام 2014، وأن المـستأجر هو جمعية "الأصدقا للتنمية والتطوير" التى يمثلها قانوناً وفق البيانات الواردة بالعقد المتهم المشار إليه، وتابع نص العقد بأن الشقة التى ترغب الجمعية فى استخدامها كمقر لها تقع بمدينة السادس من أكتوبر الحى العاشر المجاورة الخامسة.

كما شهد العرض صورة لما بدا أنها تصور "حرق" باليد دون أن يتبين للحاضرين هوية صاحب الصورة أو الهدف منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

انا حمار

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن هندي

كله بما يرضي الله

عدد الردود 0

بواسطة:

naw

بغبغانات

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفري

أفيدونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

متولى

اية اللي بيحصل ده

هذة الشعارات اكيد كانت تهز اي

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد خليل

الزمالك بطل الدورى

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الي رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة