أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة عجوز بسوهاج تروى مأساتها.. "أنا جعانة وبردانة ونفسى فى عظمة لحمة أكلها وباكل العيش الناشف".. لا يوجد عندى حمّام ولا مياه شرب وأنام على الأرض والدود بياكل ودانى".. فوزية: محتاجة عملية فى عينى

الثلاثاء، 05 مايو 2015 08:43 ص
سيدة عجوز بسوهاج تروى مأساتها.. "أنا جعانة وبردانة ونفسى فى عظمة لحمة أكلها وباكل العيش الناشف".. لا يوجد عندى حمّام ولا مياه شرب وأنام على الأرض والدود بياكل ودانى".. فوزية: محتاجة عملية فى عينى السيدة العجوز وزوجة ابنها
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا نفسى حتى فى عظمة لحمة أكلها.. بيمر على أوقات كتير مبلقيش فيها اللقمة فأضطر إلى أكل العيش الناشف وظروفى المادية صعبة.. أنا جعانة وبردانة ومش لاقية غطا" وساكنة فى بيت من الطين وبأخد معاش 280 جنيها وبنام على الأرض وأنا عندى 71 سنة لغاية ما "الدود" دخل ودانى كفاية اللى أنا فيه.. يا ربى أروح فين وأجى منين فكفاية أنى مريضة وعايزة عملية ميه بيضا فى عينى الثانية، معييش حتى قوت يومى ولا عندى حمام ولا ميه، وبأشرب ميه وحشة من طلمبة فى البيت بتطلع ميه قذرة ومحدش بيساعدنى".. هذه الكلمات المأساوية قالتها سيدة عجوز تعدت السبعين عاما من عمرها فهى تسكن فى منزل من الطين فى نجع عبد ربه بقرية بلصفورة بمحافظة سوهاج.

ومن شدة فقرها وآلامها تحدثت لـ"اليوم السابع" عن واقعها المرير، وخاصة أن زوجها توفى من زمن بعيد ولم يعش معها سوى نجلها والذى يسعى للعيش على عربة كارو.

نحتاج معاش من الضمان الاجتماعى


قالت فوزية حسانين حسن 71 سنة، إنها تسكن فى منزل من الطين من سنوات طويلة ولديها 3 أولاد وبنتان، ويسكن معها أحمد فى المنزل لمراعاتها وهو متزوج ولديه أبناء وأنها تتقاضى معاشا من الضمان الاجتماعى 280 جنيها لا يكفيها لقوت يومها فهى تجلس بالشهور لا تأكل "اللحمة" ومن شدة احتياجها قالت "أنا نفسى حتى فى عظمة لحمة أكلها"، بالإضافة إلى أنه يمر عليها أوقات كثيرة لا تجد طعام الإفطار ولا تجد الدقيق للخبز.

السيدة العجوز: الدود بيخل فى ودانى من النوم على الأرض


وتضيف فوزية أنها تعيش وابنها حياة بائسة، ولا تجد من يساعدها، فلا يوجد لديها حمام وتقضى حاجتها فى "حفرة" داخل منزلها ولا توجد مياه للشرب فلديها "طلمبة" تخرج منها المياه قذرة وتضطر إلى الشرب منها، بالإضافة إلى أنها تنام على الأرض على بطانية قديمة وأثناء نومها يدخل الدود داخل أذنها ولكن ماذا تفعل وطلبت أن تساعدها الجمعيات الخيرية ولكن لم يستجب لها أحد.

الست فوزية: نطمع فى عيشة كريمة مثل البنى آدمين


وتواصل فوزية حديثها والحزن يرتسم على وجهها قائلة أنا مليش حد ومحتاجة عملية فى عينى، وابنى أحمد يتحصل على قوت يومه بالكاد فيوم يعمل وأيام لا، فنحن عايشين حياة صعبة مش لاقيين حاجة ومش بإيدى حاجة أعملها.

أما زوجة ابنها أحمد فتقول إننا نعيش حياة بائسة وزوجى على باب الله وعندى ولدان ولا قادرين نعمل أى شىء، فظروفنا صعبة لا مياه ولا حمام ولا سراير وننام على الأرض ومعاش حماتى الحاجة فوزية لا يكفينا فتمر علينا الأيام الصعبة ونتقطع كل يوم وأحيانا نجد طعاما وأخرى لا، فنحن لا نطلب سوى المعيشة الكريمة فقط، وأن تصل أصواتنا إلى المسئولين بالنظر إلى حالنا ومساعدتنا لكى نعيش زى البنى آدمين.




السيدة العجوز وزوجة ابنها  -اليوم السابع -5 -2015
السيدة العجوز وزوجة ابنها


المكان الذى تنام فيه السيدة -اليوم السابع -5 -2015
المكان الذى تنام فيه السيدة


المياه القذرة بعد خروجها من الطلمبة -اليوم السابع -5 -2015
المياه القذرة بعد خروجها من الطلمبة


المنزل من الداخل  -اليوم السابع -5 -2015
المنزل من الداخل


الطفل حفيد السيدة العجوز  -اليوم السابع -5 -2015
الطفل حفيد السيدة العجوز






- "التضامن": 350 جنيها معاشا شهريا للمعاقين وكبار السن غير المدرجين بالتأمين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ارجو الاتصال بى

عدد الردود 0

بواسطة:

mI

كيف

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الاولاد

هل هذا معقول

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

مساعدة سيدة سوهاج

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم الجيار

سيده عجوز باسوان

ارجو العنوان بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال عيد

نعمل ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة

كيف نتواصل مع السيدة فوزية

برجاء إفادتنا بكيفية التواصل مع السيدة فوزية

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

اريد المساعده

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله حسين

ذنبك فى رقبة...

عدد الردود 0

بواسطة:

محب الخير للغير

ارجوا الاتصال ضروري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة