أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. العاهل السعودى ينصف الإعلاميين وينتصر لحرية الصحافة.. الملك سلمان يقيل رئيس المراسم الملكية من منصبه لتعديه على مصور صحفى ويعين خالد العباد خلفا له.. ونشطاء"تويتر":العدل والقانون أساس الحكم

الثلاثاء، 05 مايو 2015 02:38 ص
بالفيديو.. العاهل السعودى ينصف الإعلاميين وينتصر لحرية الصحافة.. الملك سلمان يقيل رئيس المراسم الملكية من منصبه لتعديه على مصور صحفى ويعين خالد العباد خلفا له.. ونشطاء"تويتر":العدل والقانون أساس الحكم الملك سلمان خادم الحرميين الشريفيين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ردة فعل تنم عن مدى تقدير ورفع الظلم عن الآخرين، انتصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للإعلام وحرية الصحافة عقب تعامل رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشى من منصبه بشكل سلبى مع مصور صحفى، خلال مراسم استقبال الملك سلمان، للعاهل المغربى الملك محمد السادس فور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولى فى الرياض، وعين بموجب أمر ملكى خالد العباد رئيسًا جديدًا لإدارة المراسم.

عاصفة من التغريدات المؤيدة للقرار


واستقبل النشطاء السعوديون على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، القرار الملكى بعاصفة من التغريدات المؤيدة لقرار خادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن دولة العدل والقانون أساس حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتداول نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مقطع فيديو يظهر رئيس المراسم الملكية فى الديوان الملكى السعودى محمد بن عبد الرحمن الطبيشى، وهو يصفع مصورًا صحفيًا، خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، للعاهل المغربى الملك محمد السادس.

وظهر الطبيشى، فى الفيديو وهو يصفع المصور، أثناء مصافحة الملكين، قبل أن يسارع الحرس السعودى لاحتواء الموقف.

عبرة لكل المسئولين


ودشن سعوديون غاضبون من تصرف "الطبيشى" هاشتاج تحت عنوان "الطبيشى يصفع مصور"، عبروا فيه عن غضبهم من هذا التصرف الذى لا يليق بهذا المنصب وبالمملكة العربية السعودية، مؤكدين أن الواقعة لن تمر مرور الكرام، حيث قال معزى السويدى: واثق تمام الثقة أن الملك سلمان سيأخد بحق المصور وسيكون الطبيشى عبرة لكل المسئولين".

رئيس المراسم الملكية الجديد خالد العباد، من مواليد فى مكة المكرمة عام 1959م، وحصل على شهادة البكالوريوس فى الاقتصاد الدولى من جامعة الملك سعود عام 1982م.

التحق بالعمل فى المراسم الملكية عام 1986م، حيث عمل كأمين مراسم فى المراسم الملكية من عام 1986م إلى عام 2007م، كما عمل مساعداً لرئيس مراسم ولى العهد من عام 2007م إلى عام 2011م.

عمل مديراً للمراسم الملكية فى منطقة مكة المكرمة من عام 2011م إلى 2014م، وكلف بمهام مراسم ولى العهد من عام 2014م حتى عام 2015م، وحصل على دورة فى الدبلوماسية والبروتوكول فى المملكة المتحدة عام 2003م، وفى تاريخ 9/4/1436هـ صدر أمر ملكى بتعيينه نائباً لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

شكرا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوابراهيم

قرار حاسم وسريع

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد

ملك أخذ على عاتقه حماية الحق

من دون نظر لمنصب اوجاه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي ابوالنجا

مثلا رائعا يحتذي به كل قائد

وهذا الذي ترقى به الأمم إلى الحضارة والتقدم.

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب عبدالجواد

شكرا ياملك الحزم

عدد الردود 0

بواسطة:

العدل أساس الحياة

هذا إنتصار لكل سعودي وعربي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز

سلمان الحزم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق صحصاح

نبات البلد الطيب

عدد الردود 0

بواسطة:

homissa m larbi

مغربي العدل أساس الملك

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

عمرة

ابعثولى اندير عمرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة