أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار تفاعل القراء مع خدمتى "اليوم السابع واتس آب" و"صور وابعت" لليوم الثالث على التوالى.. مناشدات للمقيمين بالخارج.. وشكاوى عن مبانٍ مخالفة وانتشار القمامة وأساليب غش حديثة بالامتحانات أبرز الرسائل

الثلاثاء، 05 مايو 2015 11:14 م
استمرار تفاعل القراء مع خدمتى "اليوم السابع واتس آب" و"صور وابعت" لليوم الثالث على التوالى.. مناشدات للمقيمين بالخارج.. وشكاوى عن مبانٍ مخالفة وانتشار القمامة وأساليب غش حديثة بالامتحانات أبرز الرسائل "اليوم السابع واتس آب" Whatsapp Youm7
كتب حازم مقلد – هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت الخدمة التى أطلقها موقع "اليوم السابع" تحت عنوان "whatsappYoum7"، إقبالاً شديدًا من متابعى وقراء "اليوم السابع" فى ثالث أيام انطلاقها، بالإضافة إلى التفاعل مع خدمة "صور وابعت" عبر رسائل فيس بوك، والبريد الإلكترونى، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو.

وفى إطار تفاعلهم مع الخدمة، أرسل القراء كمًا كبيرًا من الرسائل التى تحمل شكاوى واستغاثات موثقة بالفيديوهات والصور والوثائق، وتم نشر الكثير من الشكاوى على الموقع وعرضها على المختصين، لبحث سبل حلها.

إنهاء تعاقد معلمى الأزهر بالخارج


أرسل أحد القراء، استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد القرار الذى أصدره وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، بعدم تجديد إجازات معلمى الأزهر المتعاقدين، وإنهاء تعاقداتهم بالدول، التى يعملون بها والعودة لاستلام عملهم بمصر، حيث إنه تم التوقيع للجميع بالعام الأخير.

وأوضح القارئ فى رسالته لـ"اليوم السابع": "هذا القرار خاص بمعلمى الأزهر فقط دون غيرهم، ولم يحدث ذلك فى وزارة التربية والتعليم، فلماذا الأزهر؟".

وأضاف القارئ عبر رسالته: "هذا القرار الخاص بإنهاء تعاقد الآلاف من المعلمين بالدول سيقطع أرزاقهم وبدلًا من أن يكونوا مصدرا للدخل القومى من العملة الصعبة، يكونوا عبئًا على الدولة هم وأسرهم، لأن المعلم يجدد إجازته السنوية بالعملة الصعبة، وجميع تحويلاته لأهله وذويه بالدولار".

وتابع القارئ: "يستطيع الأزهر تدبير العجز إذا كان هناك عجز بتوظيف الشباب الخريجين بعقود مؤقتة، كما فى التربية والتعليم؛ إن زملاءنا من معلمى وزارة التربية والتعليم متعاقدون منذ عشرات السنين، ولم تتخذ الوزارة مثل هذا القرار". ووجه القارئ استغاثته للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلًا: "يا سيادة الرئيس هل الدولة الآن على استعداد لتحمل 10 آلاف مواطن (معلم) وأسرهم، متوسط عدد الأسرة 5 أفراد، وراتب للمعلم، وتأمين صحى، وأماكن بالمدارس لأولاده، وعلاج.. إلخ؟".

وطالب القارئ، أن يتدخل الرئيس لإلغاء هذا القرار، مؤكّدًا: "فى حالة إعادتهم إلى الدولة فى هذا الوقت سيصبحون عبئًا على الدولة وجزءًا من المشكلة وليس حلا لها"، كما ناشد أيضًا الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، ووكيل الأزهر، بإلغاء هذا القرار رحمة بالمعلمين وأسرهم.

وقال: "مشكلتنا هى أننا نريد أن نعمل، نعم سيادة الرئيس نعم إننا نريد أن نعمل نريد أن نساهم فى بناء وطننا، نريد أن نجلب له العملة الصعبة، التى تساعد فى بناء المشاريع العملاقة، التى وعدتم الشعب بتحقيقها، وتبذلون الجهد وتواصلون العمل ليل نهار لتحسين حال المواطن، والنهوض بالوطن".

واختتم القارئ رسالته: "سيادة الرئيس إننا المتعاقدين من معلمى الأزهر ما تركنا بلدنا إلا بحثا عن الرزق، والسعى لتحسين مستوانا المعيشى، أو مساعدة أسرنا، فمنا من يساعد نفسه بنفسه ليتزوج، ويكون أسرة، أو يساعده أبوه فى تحمل نفقات الأسرة، أو مساعدته فى تعليم، أو تزويج إخوته والستر عليهم، ووالله ما تحملنا الغربة إلا من ضيق اليد، وسيادتكم تعلمون الظروف، التى تمر بها بلدنا التى تحتاج لجهد منا، والوقوف جنبا إلى جنب، حتى تنهض بلادنا، وتسترد عافيتها فى ظل قيادتكم الرشيدة".

صندوق قمامة غير مطابق للمواصفات بمدخل "الكرماء" بطلخا


أرسل القارئ "أشرف مرزوق"، صورًا لصندوق قمامة تم وضعه فى مدخل قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بالدقهلية، لكنه غير مطابق لأى مواصفات صحية أو بيئية أو مكانية، وبدلا من وضعه فى مكان مناسب للحفاظ على حياة المواطنين قاموا بتثبيته بالخرسانة على حد قوله.

وأضاف القارئ فى رسالته لـ"اليوم السابع"، أن صندوق القمامة يوجد فى بداية طريق القرية المؤدى إلى المدافن، وهذا شارع عمومى ومدخل رئيسى وحيوى وميدان عام، حيث إنه يقع أمام موقف السيارات ومدخل حيوى للقرية، مما يتسبب فى كارثة بيئية، نظرًا للروائح الكريهة التى تنبعث منه ومن القمامة المتراكمة حوله، نتيجة السلوكيات الخاطئة للمواطنين، ناهيك عن انتشار البعوض والذباب والحيوانات الضالة كالقطط، التى اتخذته مأوى لها.

وتابع فى رسالته، أن هذا الصندوق يقع فى مواجهة أحد المطاعم، مما يهدد صحة المواطنين المتعاملين معه من انتشار حالات التلوث، نظرًا لانتشار الذباب داخل المطعم وحوله بكميات كبيرة لوجود الصندوق، الذى تحول إلى مقلب للقمامة.

وأشار القارئ إلى أنهم تقدموا بشكوى لرئيس مجلس المدينة بتاريخ 16 ديسمبر 2014، وقام بتحويلها إلى رئيس جهاز النظافة بمجلس المدينة، الذى قام بالمعاينة وأثبت فى المعاينة صدق الشكوى، وطالب فى خطاب رسمى رقمه 7745 صادر بتاريخ 22 ديسمبر 2014 بضرورة إزالة الصندوق على الفور من مكانه، لأنه غير مطابق للمواصفات، والمكان غير مناسب، إلا أن رئيس الوحدة المحلية لم يلتزم بما جاء فى الخطاب وأصر على عناده ورفض إزالة الصندوق من مكانه، حيث توجهنا إليه أكثر من مرة فى مكتبه، وطالبناه بسرعة اتخاذ اللازم وفق خطاب رئيس جهاز النظافة المرسل للوحدة المحلية دون جدوى ومماطلة فى الرد.

واستطرد القارئ: كنا تقدمنا بشكوى إلى محافظ الدقهلية عبر الموقع الرسمى للمحافظة فقام بتشكيل لجنة للمعاينة، وتم نشر نتيجة المعاينة والرد على الشكوى على موقع المحافظة بتاريخ 3 فبراير 2015، وتم إرسال خطاب إلى رئيس مجلس مدينة طلخا بتاريخ 5 فبراير 2015، التى أكدت فيها صدق معاينة رئيس جهاز النظافة بطلخا، وطالبت رئيس مجلس المدينة بسرعة نقل الصندوق من مكانه، ولم يفعل شىيئا.

واختتم القارئ "توجهنا مرة أخرى بالشكوى إلى المحافظ وصدر قرار المحافظ بإزالة الصندوق فورًا، وبإرسال خطاب رسمى إلى رئيس مجلس ومدينة طلخا بتاريخ 15 مارس 2015 رقم 4063/ 3110، الذى ينص أيضًا على إزلة الصندوق محل الشكوى، إلا أن سيادته ضرب بكل هذه القرارات والقوانين عرض الحائط، وعادت المحافظة وأرسلت استعجالا رقم 5672+1/ 4122 بتاريخ 22/4/2015 وتحولت المنظقة إلى مقلب زبالة وملوثة للبيئة، متسائلًا: أين الدولة؟.. مازال الأمر قائمًا على ما هو عليه والضرر واقع علينا".

هدم فيلات وبناء أبراج مخالفة فى المحلة


أرسل القارئ "خالد حندوق"، صورًا قال إنها لهدم فيلات موجودة بحى منشية البكرى فى المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وإقامة أبراج بدلا منها، من قِبَل مافيا السمسرة والمقاولات.

وأوضح القارئ فى رسالته لـ"اليوم السابع"، أن كافة الشوراع الداخلية لحى منشية البكرى، 10 أمتار والقانون يُلْزِم أن يكون ارتفاع المبنى مرة ونصف من عرض الشارع، أى 15 مترا.

وأضاف القارئ أنه يتم هدم الفيلات لإقامة أبراج مُكَوَّنة من 11 طابقًا، حيث يستخرج هؤلاء الأشخاص رخصة مبان بدور أرضى وأربعة أدوار علوية، وبعدها تتم مخالفة الرخصة، وإقامة الأدوار المخالفة، وهى ستة أدوار إضافية، متابعًا: "ولا يكتفى جشعهم عند ذلك، بل يقومون ببناء دور دوبلكس أعلى السطح، ولكن فى الجهة الخلفية البعيدة عن واجهة الشارع".

وتساءل القارى: "أين الرقابة؟ ومن الذى استخرج لهم عدادات مياه وكهرباء؟ هل أصبحت الأرواح لا قيمة لها؟، البنية التحتية غير مؤهله لذلك، والكارثة كبيرة".

وطالب القارئ خالد حندوق، المسئولين بإجراء جولة معاينة بحى منشية البكرى بأكمله ليوثقوا الظاهرة على الطبيعة تجنبًا لوقوع الكوارث، وأنهى القارئ رسالته: "وأنا مسئول عن كل حرف أكتبه ومستعد لأى إجراء".

علاج مريض بدون بيانات


أرسل قارئ مستندات بوجود أحد المرضى يدعى "حسن.م" بمعهد القلب القومى، يعانى من مشاكل فى القلب والصدر، وتبين من أوراق الدخول، والفحوصات، والعلاج، أن المريض يُعَالَج بدون بيانات شخصية كالاسم، والسن، والعنوان.

وتابع القارئ خلال رسالته عبر خدمة "صور وابعت": "إذا حدثت أية مضاعفات للمريض أو أية مشكلات فى حالته المرضية، أو انتكاسة أو لا قدر الله وفاته، تعلن المستشفى وقتها أنه لا صلة لها بالمريض ولا تعرف أى شىء عن حالته، وقد تتهمه إدارة المستشفى (معهد القلب القومى) بالتزوير فى أوراق رسمية".

مواطن يستغيث بمحافظ الجيزة: رئيس الحى دمر مدينة الإعلام


شاركنا أحد المواطنين فى مشكلة مدينة الإعلام بالعجوزة؛ حيث أقام رئيس حى العجوزة أول أمس رصيف وسط الميدان بمدينة الإعلام خلف رئاسة حى العجوزة وخلف مسرح البالون لمنع أصحاب المقاهى من افتراش الميدان ولمنع سيارات رواد المقاهى من وقف سياراتهم بصورة عشوائية، ولكن رئيس حى العجوزة لم يطبق القانون أولا بقوة وصرامة ولجأ للحل الأصعب، ولم يستطع قطع الكهرباء عن هذه المقاهى المحتلة الآن للأرصفة والشارع والميدان ليلا لبعد الفجر ولم ينفذ قرار محافظ الجيزة بتوقيع الغرامات على السيارات المخالفة وعلى أصحاب المقاهى ولم ينفذ قرار محافظ الجيزة بتقديم تقارير فى خلال 48 ساعة من رؤساء الأحياء، وأكد المواطن أن هذا الرصيف دمر مدينة الإعلام بعدم تنفيذ القانون على هؤلاء البلطجية برغم كل هذه الشكاوى.

قراء "اليوم السابع" يطالبون بتطبيق نظام الترمين على أبنائهم فى الخارج


أرسلت القارئة "رشا جابر"، إحدى أولياء الأمور المقيمات بالخارج، استغاثة تطالب فيها بتطبيق نظام "الترمين" على الطلبة المصريين فى الخارج، لتخفيف العبء عن كاهل الآباء والأبناء فى الغربة.

وأضافت القارئة فى رسالتها لـ"اليوم السابع": "كثير منا فى الغربة لا توجد لديه إمكانية إدراج أبنائه فى مدارس المسار المصرى، لارتفاع سعرها وإذا كان ولى الأمر لديه اثنان أو ثلاثة أو أربعة أبناء يدرسون المنهج المصرى، فليس لديه القدرة المادية على إلحاقهم بهذه المدارس، وبالتالى لا حيلة لنا إلا الدروس الخصوصية المنزلية، التى هى غير نظامية، وتُغْلَق بين الحين والآخر لعدم نظاميتها، ويكون الأبناء مشتتين بين امتحان المنهج كاملا، وبين مجموعات التقوية، التى تغلق باستمرار لعدم نظاميتها، ونحن هنا من أجل تعليم أولادنا والحصول على لقمة العيش".

قراء "اليوم السابع" يكشفون عن أصغر سماعة للغش بالامتحانات


أرسلت قارئة صورا لأصغر "سماعة" بلوتوث فى الغش بالامتحانات والتى يتداولها جروب على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

ودعا هذا الجروب إلى شراء أصغر سماعة بلوتوث مخفية قائلا "صناعة أمريكى مع بوكس يوضع فيه sms ويفتح تلقائى مجرد الاتصال على sms ويوجد بالكارت الفيزا مايك بداخله، ويشحن الكارت ويفضل لمدة 12 ساعة وضد التشويش الكارت الفيزا وبدون استخدام الموبايل.

سيدة تستغيث بـ"الرئيس" لتوفير مسكن


أرسلت المواطنة "السيدة على محمد" استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لمطالبته بتوفير مسكن خاص من وزارة الإسكان؛ نظرا لظروفها المرضية وتعرض منزل للسقوط فى أى لحظة.

وجاءت استغاثة السيدة قائلة: "أنا ست مريضة عندى 62 سنة وعندى نسبة عجز 50 % 100 ومريضة بشلل بالجانب الأيسر، والله ولا أستطيع الحركة ومصابة بجلطة بالمخ وحالتى المرضية ورجاء من سيادتكم التكرم على إعطائى شقة من ضمن الحالات المرضية، وأنا والله العظيم ما أخذت شقة من المحافظة، وأنا من بورسعيد حيث أخذت تلك الشقة بمساكن السلام السريع عمارة 90 شقة 2 الدور الثالث وقعدة أنا وابنى فيها وتلك العمارة صدر قرار بإزالتها، ولا يوجد لى مأوى أعيش فيه، وتلك الشقة بدون تعاقد، عن طريق الاقتحام وأنا قعدة فيها منذ ثلاث سنوات، وستزال يوم الأربعاء المقبل، وده التقرير الطبى بتاعى شكرا يا سيادة الرئيس".

مواطنون يشكون تكسير الطرق عدة مرات بعد رصفها


شاركنا أحد المواطنين من شبين الكوم بمشكلة تكسير أحد الطرق بشارع "الشبان المسلمين" بالمدينة عدة مرات بعد رصفه لأسباب مختلفة وآخر توصيل الغاز لإحدى المستشفيات فى حالة غياب من المسئولين.


الحوثيون يطلقون صاروخين باتجاه الحدود السعودية


شاركنا المواطن "هانى سعيد" المقيم فى نجران بأنباء عن إطلاق الحوثيين صاروخين باتجاه الحدود مع المملكة العربية السعودية.


أحد قراء "اليوم السابع": أطالب بفتح ملف المقيمين بالخارج


أرسل المواطن "مصطفى النيفياوى" رسالة شكر إلى عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على مجهوداته فى البلاد، مطالبا بفتح ملف المصريين بالخارج. وطالب القارئ بتكليف مسئول لتولى ملف المصريين بالخارج بشكل يتناسب مع دورهم وحجم المشاكل التى تقلل من دعمهم لمصر، أو التواصل الإيجابى مع الدولة المصرية فى جميع المجالات، مقترحا تشكيل مجلس استشارى يضم رموزا من الجنسين فتيات وشباب لا يتجاوز عمرهم الثلاثين عاما فى الخارج بكل دولة بغطاء شرعى ودعم من الدولة المصرية والسفارات المصرية لتنفيذ التنسيق والتنظيم فى عرض المقترحات وحل كافة المشاكل التى تسىء إلى المقيمين بالخارج.

وتضمن المقترح، تكليف من يلزم بالتواصل معنا لتشكيل مجلس استشارى تطوعى يتم الانتخاب فيه كل سنة لمن يرغب فى التطوع بكل بلد، وتدشين موقع إلكترونى يضم رموز المجلس الاستشارى يتم من خلاله رفع كافة المقترحات والمشاكل العامة التى تواجه أبناء الجالية مباشرة إلى منظومة تتبع لرئيس الوزراء، وتدشين صندوق داخل كل سفارة مصرية فى الخارج للتبرعات المالية، وذلك لدعم الحالات الإنسانية بدلا من جمع التبرعات بطرق غير مشروعة تحمل العديد من المشاكل للمتبرعين وجامعى التبرعات بما فى ذلك بعض الحالات التى يتعرض فيها الجميع إلى النصب لعدم وجود أدلة مقنعة أو كافية لمساعدة تلك الحالات.. ويخضع هذا الصندوق تحت إدارة الدولة وبإشراف من المجلس الاستشارى فى كل دولة.

وأضاف: "يضم المجلس الاستشارى التطوعى رموزا من داخل مصر لمتابعة أى مشاكل، أو طلبات متأخرة لم يقم الرد عليها من المسؤولين فى مصر، كما يضم رموز وقيادات الجالية المصرية بالخارج الذين خدموا الجالية على مدار السنوات الماضية بغض النظر عن أعمارهم".

قارئ يستغيث من بناء عقار مخالف يؤثر على منزله


أرسل القارئ محمد محيرم، رسالة استغاثة إلى "اليوم السابع"، من وجود عقار مخالف، بجانب عقاره، مما أثر بوجود تشققات، على منزله المجاور للمنزل المخالف. ورغم حصوله على قرار بضرورة قيام صاحب العقار المخالف، بإزالة 3 طوابق، إلا أن المجلس المحلى بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية لم ينفذ القرار حتى الآن.


موضوعات متعلقة..



- واتس آب اليوم السابع: المغتربون يناشدون المسئولين لحل مشكلة جوازات السفر

- "واتس آب اليوم السابع": مواطنون يشكون تكسير الطرق عدة مرات بعد رصفها

- "واتس آب اليوم السابع": إعلانات مجهولة لمنح قروض تبدأ من 500جنيه بإمبابة

- اضحك مع "واتس آب اليوم السابع".. 37 ألف رسالة خلال 48ساعة

- مواطن عبر واتس آب اليوم السابع وصور وابعت: أطالب بفتح ملف المقيمين بالخارج

- "واتس آب اليوم السابع".. مسجد النصر بديرب نجم محاط بالباعة الجائلين

- "واتس آب اليوم السابع":عقار مخالف بالمعادى يحدث شروخا بمنزل أرملة

- واتس آب اليوم السابع.. الأهالى يناشدون بتنفيذ مشروع الصرف بقرية دفرة بالغربية

- قراء "اليوم السابع" يواصلون التفاعل مع خدمات "واتس آب" و"صور وابعت" لليوم الثالث على التوالى.. بلاغ يكشف عن "مستريح جديد" فى مدينة أكتوبر.. وأبراج سكنية مخالفة واستغاثات من السكك الحديدية أبرز الرسائل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmef

Giza

No

عدد الردود 0

بواسطة:

Habdel28@yahoo.com

لبنان

ممتاز ورائع

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد الطيب

مشكورين..

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ايهاب

نرجو الاهتمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة