أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرة الطاقة الشمسية تستعد للتحليق فى أصعب مرحلة لمدة 5 أيام متواصلة

الإثنين، 04 مايو 2015 10:09 ص
طائرة الطاقة الشمسية تستعد للتحليق فى أصعب مرحلة لمدة 5 أيام متواصلة طائرة الطاقة الشمسية solar impulse 2
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد طائرة الطاقة الشمسية الأكثر شهرة فى العالم للطيران من الصين إلى هواوى فى المرحلة الأصعب لها، حيث ستعبر المحيط الهادى فى 5 أيام وليالى متواصلة دون توقف معتمدة بالكامل على الطاقة الشمسية دون نقطة وقود.

استعداد الطيار للتحليق


قال "أندريه بورشبيرغ" 62 عاما الطيار الذى سيقوم بالتحليق بطائرة solar impulse 2 فوق المحيط الهادئ لمدة خمسة أيام وخمس ليال فى الطائرة أنه متحمس للغاية من هذه المرحلة وسعيد أن الطائرة قطعت المسافات السابقة وعلى يقين بأنها ستنجح فى عبور المحيط، وأنه يعلم جيدا إنها أصعب مرحلة لأنهم لم يحلقوا فوق المحيطات من قبل، ولكن ما يفكر فيه هو إيصال الطائرة بسلام للمحطة القادمة، وأشار إلى أنه لن يأخذ راحة إلا لعشرين دقيقة فقط وأنه غير متأكد إذا كان سيحصل عليهم أن لا وهذا بسبب الجو المتغير طوال الخمسة أيام.

ارتفاع تحليقsolar impulse 2


ذكر موقع phys الأمريكى أن الطائرة ستحلق على ارتفاع يقرب من 9000 متر (29500 قدم) أى على ارتفاع جبل إيفرست خلال النهار للحصول على المزيد من ضوء الشمس، وإعادة شحن البطاريات وتخزين المزيد من الطاقة.

أهم مواصفات الطائرة


الطائرة solar impulse 2 مزودة بأكثر من 17000 من الخلايا الشمسية على جناحيها والتى تدعم المحركات بالطاقة، ومزودة ببطاريات تقوم بتخزين الطاقة وإعادة شحن نفسها للطيران الليلي، ومكونة من مقعد واحد.

رحلة الطائرةsolar impulse 2


طائرة solar impulse 2 انطلقت من أبوظبى فى مارس وتوقفت فى سلطنة عمان والهند وميانمار، والآن هى فى الصين وستتوجه لهواى، ويقود الطائرة اثنين من الطيارين بالتناوب وهم "أندريه بورشبيرغ" والطيار السويسرى الآخر "برتران بيكار"، والهدف من الرحلة هو لف العالم فى خمسة أشهر لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة