بالخرائط.. ننشر مشرعات المترو حتى2032.. استكمال 6خطوط تربط القاهرة الكبرى.. إنشاء 5محطات تبادلية مع وسائل النقل الأخرى على أطراف المحافظات الثلاث لمواجهة الزحام.. تنفيذ خط بالإسكندرية وخطين بالمنصورة

الإثنين، 04 مايو 2015 08:08 ص
بالخرائط.. ننشر مشرعات المترو حتى2032.. استكمال 6خطوط تربط القاهرة الكبرى.. إنشاء 5محطات تبادلية مع وسائل النقل الأخرى على أطراف المحافظات الثلاث لمواجهة الزحام.. تنفيذ خط بالإسكندرية وخطين بالمنصورة مترو – أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المخطط يتضمن مد الخط الثانى للمترو من محطة شبرا الخيمة إلى قليوب للربط مع المحطةالتبادلية

- إنشاء محطة تبادلية مع وسائل النقل الأخرى فى قليوب لمسافرى محافظات الوجه البحرى وأخرى بالمنيب للصعيد


وضعت الهيئة القومية للأنفاق، مخططا لمشروعات مترو الأنفاق المتوقع تنفيذها حتى عام 2032، وشمل مخططها استكمال إنشاء 6 خطوط مترو داخل القاهرة الكبرى، مع إنشاء 5 محطات تبادلية مع وسائل النقل الأخرى على أطراف المحافظات الثلاث لمواجهة الزحام المرورى بالقاهرة، بالإضافة إلى إنشاء خط مترو بالإسكندرية يربطها شرقا وغربا، وتنفيذ خطى مترو بالمنصورة طوليا وعرضيا.

استكمال الخط الثالث



ويشمل المخطط المقترح من قبل الهيئة القومية للأنفاق، استكمال تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق ليمتد من إمبابة والمهندسين غرب النيل مارا أسفل النيل إلى جزيرة الزمالك ثم ميدان العتبة والعباسية إلى إستاد القاهرة متوجها لمصر الجديدة وألف مسكن وصولا إلى مطار القاهرة، ليعمل بجانب الخطين الأول والثانى للمترو اللذين تم تنفيذهما بين حلوان والمرج والمنيب وشبرا مع مد الخط الثانى من شبرا ليصل إلى قليوب، حيث سيتم إنشاء محطة تبادلية مع وسائل النقل الأخرى فى قليوب.

المخطط يشمل إنشاء خط رابع للمترو



ويتضمن المخطط إنشاء خط رابع للمترو على مرحلتين، الأولى تمتد من غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمحطة المتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو، والمرحلة الثانية تمتد من محطة الفسطاط إلى السيدة عائشة ثم القلعة متوجها منشية ناصر مارا بمدينة نصر، وصولا إلى أول طريق القاهرة السويس، حيث سيتم إنشاء ورش الخط الرابع.

إنشاء خطين خامس وسادس



ويضم المخطط إنشاء خط مترو خامس من الساحل إلى السواح ثم مصر الجديدة حتى مدينة نصر بطول 24 كم وتكلفة 22 مليار جنيه، وخط سادس يبدأ من الخصوص مارا بالسواح ثم باب الشعرية وصولا إلى المعادى بطول 30 كم وتكلفة 22 مليار جنيه، مع إنشاء 5 محطات تبادلية مع وسائل النقل الأخرى على أطراف محافظات القاهرة الكبرى لمواجهة التكدس المرورى ومنع دخول سيارات الميكروباص والأجرة القادمة من المحافظات إلى داخل القاهرة الكبرى.

إنشاء محطات تبادلية مع وسائل النقل الأخرى على أطراف القاهرة الكبرى


ووضع المخطط خطة لإنشاء محطة تبادلية مع وسائل النقل الأخرى بمدينة السلام بجوار موقف العاشر من رمضان لربط الخط الرابع للمترو مع موقف الأقاليم والقطار المكهرب الرابط مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة بالسلام، ومحطة تبادلية ثانية بالمنيب لربط الخط الثانى للمترو مع وسائل نقل محافظات الصعيد، ومحطة تبادلية ثالثة فى قليوب لربط الثانى للمترو مع وسائل موصلات محافظات الوجه البحرى، بجانب مد الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة لصل إلى قليوب.

ويشمل المخطط إنشاء محطة تبادلية رابعة بمدينة 6 أكتوبر لربط الخط الرابع للمترو بالترام السريع الذى سيتم إنشاؤه بمدينة 6 أكتوبر، ومحطة تبادلية خامسة بجوار الطريق الدائرى بروض الفرج لربط الخط الثالث للمترو مع محور روض الفرج.

إنشاء خطوط مترو بالإسكندرية والمنصورة


كما يحوى المخطط إنشاء خط مترو بمدينة الإسكندرية يمتد بطول 43 كم من أبو قير شرقاً حتى الكيلو 21 العامرية غرباً ماراً بوسط المدينة، على أن يعتمد هذا الخط على مسار خط سكة حديد أبو قير الحالى فى المسافة من أبو قير إلى محطة مصر بطول حوالى 22 كم، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل محطة سكة حديد أبو قير حتى محطة مصر، ومن محطة مصر حتى محطة المكس، ومن محطة المكس حتى الكيلو21 بطريق الإسكندرية مطروح، وتخطط الهيئة القومية للأنفاق فى مخططها إلى تنفيذ خطى مترو بمدينة المنصورة أحدهما طولى ويمر بالنيل ويربط شمال وجنوب المدينة، والآخر عرضى.

الجدوى الاقتصادية لخطوط المترو


وقال مخطط الهيئة القومية للأنفاق، إن خطوط مترو الأنفاق تساهم فى توفير استهلاك الطاقة والوقت يوميا وتحقيق جدوى اقتصادية للدولة سنويا تقدر بمليارات الجنيهات، وأن تنفيذ الخط الأول حقق جدوى اقتصادية قيمتها 1.76 مليار جنيه سنويا، فيما حقق الخط الثانى جدوى اقتصادية قيمتها مليار جنيه سنويا.




اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

2032....!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد زايد

اين المدن الجديده (الشروق-العبور-بدر) من الخطط المستقبليه لمترو الانفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ عباس

تخطيط عظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

الخط الخامس

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

يارب يا مسهل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

مد الخط الاول جنوباً

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام منصف

بالخرائط مسار مترو الانفاق الخط الثالث

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا

نعم للمترو

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr emad anis

مشاريع مترو الانفاق للمدن الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة