أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً للقوات الخاصة..البيان تضمن اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية..القائد العام: القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن الوطن أياً كان الثمن والموت لن يثنينا عن واجبنا

الإثنين، 04 مايو 2015 12:39 م
وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً للقوات الخاصة..البيان تضمن اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية..القائد العام: القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن الوطن أياً كان الثمن والموت لن يثنينا عن واجبنا الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وفرقة العمليات الخاصة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى البيان العملى "طابا 2015" الذى نفذته عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات وعناصر الاستطلاع، تضمن البيان معاونة أعمال قتال التشكيلات التعبوية ضد الأهداف المعادية وتنظيم الكمائن وشن الغارات ومهاجمة إحدى البؤر الإرهابية الخطرة وتدميرها، والذى يأتى فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء.


وألقى اللواء أركان حرب جمال حماد قائد وحدات الصاعقة كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوى الأداء لمقاتلى القوات الخاصة وتطوير أساليب التدريب والحفاظ على الانضباط العسكرى والروح المعنوية العالية وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام المخططه والطارئة بسرعة ودقة متناهية وتحت مختلف الظروف.

بدأ البيان بدفع مجموعات الاستطلاع الراكبة والمترجلة ثم إسقاط عناصر المظلات لاستطلاع وتأمين مناطق الإسقاط والإنزال الجوى وتنفيذ عناصر الصاعقة لمجموعة من الكمائن الناجحة ضد مفارز العدو الميكانيكية والمدرعة وأرتاله الإدارية ومعاونة أعمال قتال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات وذلك باستغلال طبيعة الارض وأعمال الإخفاء والتمويه والمفاجأة للقوات المعادية.

 القائد العام للقوات المسلحة يشهد بيانًا عمليًا للقوات الخاصة وعناصر الاستطلاع -اليوم السابع -5 -2015
القائد العام للقوات المسلحة يشهد بيانًا عمليًا للقوات الخاصة وعناصر الاستطلاع


طائرات الهليكوبتر


ظهر خلال البيان مدى الجسارة والثقة بالنفس لعناصر القوات الخاصة والمهارة الفائقة لمقاتلى الصاعقة والمظلات فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهيين.
وقامت طائرات الهليكوبتر بإنزال عناصر الصاعقة للإغارة على مركز قيادة وسيطرة رئيسى للعدو فى العمق وتدميره تحت ستر نيران عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لتوفير الوقاية والحماية اللازمين.

ونفذت مجموعة من عناصر المظلات التى تم إبرارها بطائرات الشينوك إغارة غير نمطية على إحدى قواعد الصواريخ فى العمق التعبوى للعدو أبرزت السرعة والمهارة الفائقة لعناصر القوات الخاصة وقدرتها على العمل تحت مختلف الظروف.

 وزير الدفاع وكبار القادة يتابعون البيان العملى -اليوم السابع -5 -2015
وزير الدفاع وكبار القادة يتابعون البيان العملى


كما نفذت عناصر القوات الخاصة بياناً عملياً على اقتحام وتطهير إحدى البؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية

وناقش الفريق أول / صدقى صبحى عدد من القادة والضباط المشاركين بالبيان أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهـة المتغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات.

 مروحيات الهليكوبتر تشارك فى أعمال الهجوم والإغارة خلال البيان العملى  -اليوم السابع -5 -2015
مروحيات الهليكوبتر تشارك فى أعمال الهجوم والإغارة خلال البيان العملى


وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وأداء راقى يؤكد أن لهذا الوطن رجال أصحاب عزائم لا تلين وإرادة لا تنكسر وعطاء لا ينقطع مدركين حجم المخاطر والتحديات التى يواجهها الوطن فى ظل ما تموج به المنطقه من تحديات، مؤكداً أن الحفاظ على أمننا القومى وتأمين حدودنا الإستراتيجية مهمتنا الوطنية التى لا تهاون فيها.

الأسلحة والمعدات


وأكد الفريق أول/ صدقى صبحى لرجال القوات الخاصة ضرورة الاستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ على الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية والاهتمام بالإعداد البدنى للفرد المقاتل لتظل القوات الخاصة دوماً أحد دروع قواتنا المسلحة فى الدفاع عن مقدسات الوطن.

ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم، مؤكداً أن القوات المسلحة لن يغيب عن خاطرها حماية أمن هذا الوطن وسلامته أياً كان الثمن الذى سندفعه من أرواحنا ودمائنا ولن يثنينا عن أداء واجبنا الوطنى ولا الموت ذاته وستظل القوات المسلحة على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر.

 البيان تضمن اقتحاما للبؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية -اليوم السابع -5 -2015
البيان تضمن اقتحاما للبؤر الإرهابية وتأمين خط الحدود الدولية


وطالب الفريق أول / صدقى صبحى القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً والحرص على رفع الروح المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية فى القوات المسلحة.

وعقب البيان العملى تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والمعدات التى يستخدمها مقاتلو القوات الخاصة بكل كفاءة واحتراف وأحدث الأجهزة والمعدات ووسائل الاستطلاع التى تستخدمها عناصر الاستطلاع لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها باحترافية عالية.

حضر الجولة الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحه وقائد القوات الجوية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.



 القائد العام يتابع مراحل الإعداد والتدريب للقوات الخاصة -اليوم السابع -5 -2015
القائد العام يتابع مراحل الإعداد والتدريب للقوات الخاصة


 الفريق أول صدقى صبحى يشيد بمهارات رجال القوات الخاصة -اليوم السابع -5 -2015
الفريق أول صدقى صبحى يشيد بمهارات رجال القوات الخاصة






موضوعات متعلقة..



- وزير الدفاع يشهد اليوم بيانا عمليا للقوات الخاصة حول اقتحام بؤر إرهابية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود طوخى الشرقاوى

اعانكم الله وسدد خطاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ عبدالخالق ريحان

خير الأجناد

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع من كذبكم

بطلوا فشخره كدابه واقضوا على ال50 واحد اللى مشيبنكم في سينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة