أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سنك فوق الـ40 وخايف من السرطان اعرف العوامل اللى بتهددك

الإثنين، 04 مايو 2015 08:00 ص
لو سنك فوق الـ40 وخايف من السرطان اعرف العوامل اللى بتهددك اتباع السلوكيات الجيدة يبعد عنك تهديد المرض
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأورام السرطانية، من الأمراض التى انتشرت فى الآونة الأخيرة بشكل كبير، ويرجع ذلك للكثير من الأسباب ومنها اتباع بعض السلوكيات الخاطئة فى الحياة اليومية.

وفى هذا السياق يقول الدكتور نبيل مبارك أستاذ علاج الأورام بجامعة المنوفية أن هناك العديد من العادات أو السلوكيات الخاطئة التى يتم اتباعها، تكون سببا فى الإصابة بالأورام مع وجود العامل الوراثى ونسبة الإصابة بالمرض، ومن هذه العادات تناول الأكلات السريعة المشبعة بالدهون أو الإصابة بالسمنة المفرطة أو التعرض للشمس بشكل مباشر.

يستكمل حديثه قائلا: "التعرض للتدخين السلبى وعدم انتظام أوقات النوم والتعرض للضغط العصبى المستمر، وتناول الأدوية التى تقلل من مناعة الجسم، أو أدوية منع الحمل بدون استشارة الطبيب، فجميع هذه العوامل تلعب دورا كبيرا فى الإصابة بالأورام السرطانية بوجه عام.

يضيف د. نبيل مبارك أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأورام السرطانية، هم من فوق سن ال40 حتى 60 عاما، فى حالة تعرضهم للضغوطات والتوتر بشكل دائم فى العمل، فقد يؤثر ذلك على خلايا الجسم ويسبب اضطرابات فى الهرمونات مما تزيد الإصابة بالمرض.

لذا يوصى أستاذ علاج الأورام من هم فوق سن الـ40 عاما، تجنب التوتر والضغط العصبى وانتظام فترات النوم وتناول الأكل بمواعيد منتظمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة