أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تبدأ تفعيل منظومة الكشف بالفيديو كونفرنس فى الوحدات الصحية

الإثنين، 04 مايو 2015 08:33 ص
الصحة تبدأ تفعيل منظومة الكشف بالفيديو كونفرنس فى الوحدات الصحية الدكتور عادل عدوى - وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، مساء أمس، الدكتور خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمناقشة بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين لإدخال تكنولوجيا المعلومات فى تطوير المنظومة الصحية.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، فى بيان له اليوم "إن استخدام منظومة التيلى ميديسن كانت على رأس الموضوعات التى ناقشها الوزير مع الدكتور خالد نجم وزير الاتصالات".

وأضاف وزير الصحة أنه تم الاتفاق على البدء فى استخدام منظومة الكشف عن بعد من خلال الفيديو كونفرنس فى مجموعة من الوحدات الصحية بسيوة والنوبة والوادى الجديد لتمكين الأطباء بالوحدات الصحية من عرض الحالات على الاستشاريين فى الجامعات المصرية والمستشفيات التعليمية بوزارة الصحة من خلال ال?يديو كونفرنس.

وأوضح وزير الصحة أن هذه التقنية ستمكن المريض من الحصول على رأى كبار الاستشاريين فى حالته الصحية من غير أن يتكلف عناء الانتقال من محافظته إلى القاهرة أو الإسكندرية بهدف رفع مستوى تقديم الخدمة الصحية للمرضى فى الأماكن النائية.

وتابع وزير الصحة أن هذه الآلية تستهدف تدريب ورفع كفاءة الأطباء بالوحدات الصحية دون الاحتياج لترك أماكن عملهم، كما أنها تقدم حلولا سريعة لمشكلة النقص العددى فى بعض التخصصات الطبية كالمخ والأعصاب وأمراض الدم.

وذكر وزير الصحة أن هذه التقنية لا تشترط تواجد الاستشاريين فى وحدات مجهزة بل يمكنهم مناظرة الحالات فى أى مكان من خلال الحواسب اللوحية المحمولة (التابلت).

وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أن هذه الحلول هى جزء من التفكير خارج الصندوق الذى تقوم به وزارة الصحة فى سعيها لتقديم آليات سريعة وفعالة نحو تطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة تليق بالمواطن المصرى، خاصة أنه قد تم الاتفاق مع وزير الاتصالات على مد مظلة هذه الخدمة لتشمل أيضا العلاج على نفقة الدولة من خلال الاستشاريين المتواجدين بالمجالس الطبية المتخصصة، حيث يمكنهم مناظرة الحالات دون حاجة لانتقال المريض إلى القاهرة.



موضوعات متعلقة..


إنشاء وحدة صحية بقرية الكوم التابعة لمركز سيدى سالم بكفر الشيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

مشروع جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام عنيو

استهبال

عدد الردود 0

بواسطة:

mb

ضحك على الدقون

عدد الردود 0

بواسطة:

د ايمان

بتضحكوا على مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة