أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثروة الحيوانية الصومالى: أولوية الاستثمار فى بلادنا للقطاع الخاص المصرى

الأحد، 31 مايو 2015 12:11 ص
وزير الثروة الحيوانية الصومالى: أولوية الاستثمار فى بلادنا للقطاع الخاص المصرى الرئيس الصومالى شيخ حسن محمود
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد حسين عيد وزير الثروة الحيوانية والرعى والغابات الصومالى، إن البرلمان الصومالى سيقر حزمة من التيسيرات لضخ استثمارات فى مجالات الاستثمار الزراعى والثروة الحيوانية، وتفعيل التعاون مع الدول الإفريقية والعربية، مشيرًا إلى أن أولوية الاستثمار ستكون للقطاع الخاص المصرى.

وأضاف الوزير الصومالى عقب لقائه مساء أمس السبت، وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال، على هامش اجتماعات رجال الأعمال المصريين والصوماليين، أن زيارة وفد بلاده للقاهرة تهدف إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصومالى حسن شيخ محمود، على هامش القمة الاقتصادية التى عقدت فى شرم الشيخ، وهى ترجمة للعلاقات بين مصر والصومال فى مجالات التعاون المشترك.

وأشار إلى أن اللقاءات المشتركة بين وزراء الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، سوف تساهم فى إعطاء دفعة للعلاقات الاقتصادية بين الدولتين، وهى تقاس بالآلف السنين وليست وليدة اليوم، والدليل أن السفير المصرى هو السفير الوحيد الذى بقى فى العاصمة مقديشو رغم الحرب الأهلية.

وأوضح الوزير الصومالى، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تفعيلاً للعلاقات، خاصة أن مصر هى رائدة التعليم، ونحن جئنا لتفعيل التعاون الاقتصادى فى مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، والبدء فى تبادل اللحوم والمواشى إلى مصر، وغدًا سنوقع بروتوكولات تعاون بين البلدين.

وحول الرسالة التى يوجهها للمصريين، أكد الوزير الصومالى دعوته للقطاع الخاص المصرى للاستثمار فى الصومال للاستفادة من الفرص التجارية والاقتصادية التى تتحسن يومًا بعد يوم، بسبب تحسن الأوضاع الأمنية فى بلده.

وشدد على رغبة الحكومة الصومالية بأن يكون القطاع الخاص المصرى هو الأول استثماريًا ببلاده، مضيفًا "سنوفر له كل الامتيازات، والحكومة مصممة على استقبال القطاع الخاص المصرى لأن هناك فرصًا حقيقية للاستثمار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة