أكرم القصاص - علا الشافعي

منافسات مثيرة فى بطولة الجمهورية لتنس الشاطئ

السبت، 30 مايو 2015 10:41 ص
منافسات مثيرة فى بطولة الجمهورية لتنس الشاطئ لقطة تذكارية للمشاركين فى البطولة داخل الملعب
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من بطولة الجمهورية الأولى لتنس الشاطئ، وتصفيات اختيار منتخب مصر الوطنى للرجال والسيدات، منافسات مثيرة وقوية والمقامة حاليا بملاعب أكاديمية بالم العروسى للتنس بنادى بالم هيلز، وذلك تحت إشراف اللجنة الأوليمبية واتحاد التنس بالتعاون مع سبورت فوليو أول من بدأت نشاط هذه الرياضة فى مصر عام 2008 .

ونظرًا لأهمية البطولة وكونها ستحدد اللاعبين الذين سيمثلون منتخب مصر لللتنس الشاطئى، فقد أسندت إدارة المباريات تحكيميا للحكم العام الدولى صاحب الخبرات العريضة حسام الجناينى.

ونجح الثنائى خالد حاتم بطل مصر السابق وحامل لقب بطولة الساحل الشمالى عام 2013 وحسين العروسى فى تصدر المجموعة الأولى للرجال بجدارة بثلاثة انتصارات فى هذه المجموعة، والصعود للدور قبل النهائى بالتفوق على كل من محمود عز مع محمود مروان وعلى عبد العظيم مع طارق خالد ومحمود حجازى مع حسن خالد بنتائج 6/3 و6/1 و6/1 على الترتيب .

كما تأهل من نفس المجموعة للدور قبل النهائى أيضا الزوجى محمود عز ومحمد مروان بعد الفوز فى مباراتين وخسارة المواجهة الثالثة بصعوبة.

أما المجموعة الثانية لزوجى الرجال فقد تأهل إلى المربع الذهبى كل من الثنائى محمد موسى وأحمد إسماعيل بعد الفوز فى ثلاث مباريات وجمع النقاط الست كاملة بينما جاء فى المركز الثانى أحمد هانى وخالد ناجى بحصد أربع نقاط من الفوز فى مباراتين والخسارة فى الثالثة .

ويلتقى فى المربع الذهبى للرجال بعد هذه النتائج خالد حاتم وحسين العروسى مع أحمد هانى وخالد ناجى فى المباراة الأولى ومحمد موسى وأحمد إسماعيل مع محمود عز ومحمد مروان فى المواجهة الثانية.

أما منافسات السيدات فيلعب فى المباراة النهائية فريق بطلتى مصر السابقتين مروة علوانى وعلياء فخرى مع الثنائى الإسكندرانى ريهان راشد وروان عرفات وكليهما يضع عينيه تجاه إيطاليا من أجل نيل شرف تمثيل وارتداء قميص منتخب مصر الوطنى فى دورة الألعاب الشاطئية أغسطس المقبل .

فى الوقت نفسه جاءت منافسات الزوجى المختلط أكثر إثارة ومتعة وقوة من أجل الوصول إلى المربع الذهبى، وقطع خطوة كبيرة نحو الطريق إلى إيطاليا لاسيما وأنها شهدت وجود ثنائيات من الأقارب أمثال علياء فخرى مع زوجها على عبد العظيم وخالد حاتم مع كريمته كنزى حاتم.

واحتل صدارة المجموعة الأولى بعد نهاية الدور الأول الثنائى الإسكندرانى سارة نائل زكى وسيف الدين الصواف وتبعهما فى المركز الثانى بطلة مصر علياء فخرى وزوجها على عبد العظيم، بينما اعتلى قمة الثانية الثنائى بطلة مصر وعضو مجلس إدارة اتحاد التنس السابق مروة علوانى مع بطل مصر السابق أحمد هانى وتلاهما ريهان راشد ومحمد حسن .

وصرح المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى للتنس الشاطئى وبطل مصر السابق حسن العروسى، بأن البطولة الأولى جاءت منافساتها أقوى مما كان متوقعا وشهدت ندية بين جميع المشاركين بالفعل بالإضافة إلى أن رغبة الجميع فى نيل شرف تمثيل منتخب مصر أضفى روحا وإصرارا لدى كل اللاعبين واللاعبات لبذل أقصى جهد .

وأضاف العروسى قائلا إنه يتوقع رواجا سريعا لرياضة التنس الشاطئى فى مصر فى غضون فترة قصيرة جدا وتصدرها لقمة جميع الرياضات الشاطئية فى مصر والمنطقة العربية بأسرها.


لقطة تذكارية للمشاركين فى البطولة داخل الملعب . -اليوم السابع -5 -2015
لقطة تذكارية للمشاركين فى البطولة داخل الملعب .


مروة وأحمد -اليوم السابع -5 -2015
مروة وأحمد


سارة وسيف -اليوم السابع -5 -2015
سارة وسيف


العروسى والجناينى وحديث حول البطولة -اليوم السابع -5 -2015
العروسى والجناينى وحديث حول البطولة


مروة وعلياء وسارة وريهان وروان -اليوم السابع -5 -2015
مروة وعلياء وسارة وريهان وروان


علياء وعلى وعلامة النصر -اليوم السابع -5 -2015
علياء وعلى وعلامة النصر


ريهان ومحمد حسن -اليوم السابع -5 -2015
ريهان ومحمد حسن


مروة وأحمد وماجدة وفادى فى لقطة تذكارية -اليوم السابع -5 -2015
مروة وأحمد وماجدة وفادى فى لقطة تذكارية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة