أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الأهلى اليوم 30 / 5 /2015

السبت، 30 مايو 2015 10:38 م
أخبار الأهلى اليوم 30 / 5 /2015 فريق الأهلى
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد نادى الأهلى اليوم، العديد من الأخبار والأحداث المهمة، التى كانت محل اهتمام وعشاق كل جماهير القلعة الحمراء والتى جاء أبرزها كالآتى:

الأهلى يحصل على موافقة إنبى بضم صالح جمعة مقابل 5 ملايين جنيه


حصل النادى الأهلى على موافقة مبدئية من نادى إنبى على ضم صالح جمعة، لاعب الفريق البترولى العائد إليه مؤخرًا من رحلة إعارة لنادى ماديرا البرتغالى مقابل 5 ملايين جنيه.
علم "اليوم السابع" أن عبد الصادق أنهى كل الاتفاقات مع إنبى حول الصفقة، مُستغلًا علاقته الطيبة بمسئولى النادى البترولى، وكذلك رغبة اللاعب فى الانتقال للأهلى.

كان أحد أعضاء لجنة الكرة بالأهلى، قد علّق على مفاوضات النادى مع صالح جمعة بأن اللاعب يتحوّل إلى لاعب بطىء عندما يفقد الكرة، لكن الأغلبية فى اللجنة اتفقت على إنهاء الصفقة، وهو ما حدث. وقال مصدر فى الأهلى، إن الناديين ينتظران عودة محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء من لندن يوم 7 يونيو المقبل، من أجل التوقيع الرسمى والإعلان عن الصفقة، التى باتت محسومة بنسبة 95 % للأهلى.

ظروف "عائلية" تُقرب ربيعة من العودة للأهلى


اقترب رامى ربيعة مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالى من العودة لناديه الأهلى فى بداية الموسم الكروى الجديد، رغم ارتباطه بعقد يمتد لأربع مواسم مقبلة، لعدم ارتياحه النفسى هناك، بعد أن ظل أسيرًا لدكة البدلاء، واكتفى النادى البرتغالى بإشراكه فى بعض مباريات الكأس، وأيضًا إلزامه بالمشاركة مع الفريق "الرديف".

والد ربيعة نصحه بضرورة العودة للأهلى فى الموسم المقبل لعدة عوامل؛ أبرزها ارتباطه بظروف الدراسة وتحديدًا بكلية "التجارة"، إضافة إلى إلحاح والده عليه بضرورة "الارتباط" الأسرى فى الفترة المقبلة، وهى النصائح التى رحب بها اللاعب، وبدأ يفكر بشكل جاد فى تنفيذها. ويبحث الأهلى عن دعم صفوفه بأكثر من مدافع قوى فى الفترة المقبلة، ورغم اقتراب النادى من ضم رجب نبيل لاعب وادى دجلة، إلا أن هناك تفكيرًا قويًا فى استعادة ربيعة كونه ابن النادى، فضلاً عن تمتعه بإمكانات فنية وبدنية جيدة للغاية.

روجيه لومير ومدرب كولومبيا مُرشحان لتدريب الأهلى


تلقى النادى الأهلى عرضا للتعاقد مع الفرنسى روجيه لومير المدير الفنى السابق للنجم الساحلى التونسى، للتعاقد معه خلفا لـ"فتحى مبروك" المدير الفنى الحالى، الذى يتولّى المهمة بشكل مؤقت بعد إقالة الإسبانى جاريدو.

وكشف مصدر أن مسئولين بإدارة الأهلى تلقوا اتصالاً من أنيس بوجلبان لاعب الفريق السابق عرض فيه إمكانية تولّى المدرب الفرنسى صاحب الخبرات الواسعة فى القارة الأفريقية مسئولية تدريب الأهلى، بعد نجاحاته المُتعددة داخل تونس وأفريقيا خاصة، وأن المدرب الفرنسى فسخ عقده مؤخرا مع النجم الساحلى ولا يعمل حاليا.

وقال مصدر فى الأهلى إن العرض لم يلق قبولاً داخل الأهلى بسبب كبر سن المدرب (74 عاماً)، وهناك اتجاه داخل النادى بالتعاقد مع مدرب شاب، لذا سيكون من الصعب التعاقد مع روجيه لومير.

وفى شأن متصل، رشّح وكيل لاعبى المدرب الأرجنتينى خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا لتدريب الأهلى، ويأتى ترشيح مدرب كولومبيا فى إطار "سى فيهات" كثيرة، بدأ يتلقاها النادى تمهيدا للبت فيها واختيار الأفضل منها خلال الفترة المقبلة للإعلان عن المدرب الجديد للفريق، الذى يرى مجلس الإدارة وتحديدا محمود طاهر، رئيس النادى، أنه لابد أن يكون أجنبيا لكن يبقى توقيت إعلان هذا المدرب.

مبروك: طريقة لعب "الحاوى" وراء طرده أمام الاتحاد


نصح فتحى مبروك، المدير الفنى للأهلى، وليد سليمان، صانع ألعاب الفريق، بضرورة الابتعاد عن اللعب بخشونة أمام المنافسين، من أجل تفادى الحصول على البطاقات الحمراء.
وقال مبروك، فى تصريحات للموقع الرسمى، إن سبب طرد الحاوى أمام الاتحاد السكندرى الخميس الماضى هو طريقة لعبه وتدخلاته العنيفة وحماسه الزائد، مطالبا إياه بتغيير الطريقة التى يلعب بها مستقبلا.

وحول الإصابات التى ضربت الأهلى فى الأيام الماضية قال مبروك: "هذه الإصابات وضعتنا كجهاز فنى فى موقف نحسد عليه وزادت من الصعوبات التى نواجهها فى الوقت الحالى،أتمنى أن يتوقف الأمر قبل مواجهة الأفريقى التونسى يوم 7 يونيو المقبل فى بطولة الكونفدرالية. وأضاف، "علينا أن نُدرك بأن القميص الأحمر يثير المنافسين دائما ويجعلهم يبذلون أقصى جهد أمامنا، وهو ما يتطلب منا عدم إدخار نقطة عرق واحدة فى كل مباراة.

جدو يغيب عن مران الأهلى والإجهاد يُبعد هندريك وبيتر


تغيّب محمد ناجى جدو، لاعب الأهلى، عن مران فريقه الجماعى صباح اليوم، السبت، واكتفى بجلسة تأهيل فى "الجيم" بعدها أدى تدريبات الكرة للجرى حول الملعب، فيما بدأ مؤمن زكريا الجرى حول الملعب بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الضامة، لكنه مازال يحتاج إلى عدة أسابيع للعلاج.

كما تغيّب ثنائى الفريق هندريك وبيتر عن المران الجماعى واكتفيا بالجرى حول الملعب بسبب الإجهاد، الذى لحق بهما خلال مباراة الاتحاد السكندرى.

وبدأ الأهلى اليوم الاستعداد لمباراة الداخلية المُقرر لها الاثنين المقبل بالدورى بعد راحة 24 ساعة حصل عليها عقب الفوز على الاتحاد السكندرى يوم الخميس بهدف نظيف.

الخطيب يُجرى فحوصات طبية فى ألمانيا


يتوجه محمود الخطيب، نجم الكرة المصرية الأسبق، إلى ألمانيا خلال شهر يونيو المقبل للخضوع لفحوص طبية والاطمئنان على نفسه، بعدما سبق وأجرى جراحة ناجحة فى ألمانيا منذ ثلاثة أعوام تقريبا لإزالة "ورم حميد" فى المخ، قبل أن يُجرى جراحة فى الظهر بالقاهرة.. ويُنهى الخطيب حاليا إجراءات السفر إلى ألمانيا بسبب الرحلة العلاجية.

الأهلى يرحب مبدئيا بانتقال تريزيجيه لـ"أندرلخت" البلجيكى


رحب مسئولو النادى الأهلى، برئاسة المهندس محمود طاهر، بالعرض الذى تلقاه محمود حسن تريزيجيه، صانع ألعاب الفريق، عن طريق شركة تسويق أوروبية، للاحتراف بصفوف نادى أندرلخت البلجيكى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المنتظر أن يعقد مسئولو الأهلى جلسة مع الشركة الأوروبية صاحبة عرض احتراف تريزيجيه لنادى أندرلخت، خلال منتصف الأسبوع الجارى، لحسم الصفقة.


اخبار متعلقة :


مبروك: طريقة لعب "الحاوى" وراء طرده أمام الاتحاد


الأهلى يحصل على موافقة إنبى بضم صالح جمعة مقابل 5 ملايين جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام خلف عيدالعزيز

بابا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة