أكرم القصاص - علا الشافعي

"ست الحسن" يسلط الضوء على تحقيق اليوم السابع حول العلاج بالخلايا الجذعية

الأحد، 03 مايو 2015 04:48 م
"ست الحسن" يسلط الضوء على تحقيق اليوم السابع حول العلاج بالخلايا الجذعية الاعلامية شريهان ابو الحسن
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الإعلامية شريهان أبو الحسن، الضوء على التحقيق الاستقصائى للزميلة هدى زكريا، فى "اليوم السابع" حول العلاج بالخلايا الجذعية، فى مراكز للعلاج بالخلايا، والتى التقت بعض المرضى المعالجين بهذه العلاجات غير المرخصة وإصابة أطفال بالعمى وأسر أخرى مات أبنائهم.

وانتقدت أبو الحسن، قيام بعض الأطباء بدور الوسيط أو السمسار، فى برنامجها "ست الحسن"، على قناة "أون تى فى"، وأكدت أن هؤلاء الأطباء يستغلون عقدة الخواجة، وهناك اهتمام دولى بهذا العلاج، وأوضحت أن العلاج بالخلايا الجذعية وفقًا للتحقيق محدد فى أماكن رسمية فقط.

وتابعت: يجب على المريض أن يعرف أن من يعالجه خارج المؤسسات الرسمية إنها تجربة يجب أن يتقاضى عنها أجر وليس العكس، وأنه يجب أن يكون تحت إشراف المراكز الحكومية المعتمدة.

من جانبها، قالت هدى زكريا، الصحفية فى "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية خلال البرنامج، أن فكرة التحقيق جاءت من قراءتى لمقالات لمتخصصين بأنه لا يوجد ما يسمى بالعلاج بالخلايا الجذعية، ورصدنا أنا وزميلى محمد مندور، حالات ضمور عضلات مرض وراثى ليس له علاج، حقن خلايا جذعية وحالته لم تتحسن وتوفى من أسبوعين، وطفل مريض سكر أجرى زرع خلايا ما أدى لإصابته بالعمى، وبنت دفعت 10 آلاف جنيه تعانى من تساقط الشعر ولم تحدث لها أى نتيجة، وأضافت أن التحقيق اعتمد على رصد الحالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة