أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يوجه وزير التموين بتوفير وضبط أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان

الأحد، 03 مايو 2015 06:32 م
الرئيس يوجه وزير التموين بتوفير وضبط أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان الرئيس السيسى وخالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لاستعراض الأوضاع فى السوق المصرية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير استعرض مجمل الأوضاع فى السوق المصرية، من حيث حركة السوق والتجارة الداخلية، وتوافر السلع الأساسية، والجهود المبذولة لضبط الأسعار.

وأكد الرئيس أهمية توافر السلع الأساسية وكافة احتياجات المواطنين فى الأسواق، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، منوهًا إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضبط الأسعار وكذلك لضمان جودة السلع المطروحة فى الأسواق.

وشدد الرئيس على أهمية تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك، لضمان حصول المواطنين على سلع ذات جودة عالية، وأسعار مناسبة.

واستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية، جهود الوزارة لتحويل الشون الترابية إلى شون حديثة ومغطاة، باِستخدام تكنولوجيا متقدمة، تراعى المعايير البيئية والصحية، وتحافظ على مخزون الأقماح وفقًا لتصنيفها، كما تتيح إدارة رشيدة لمخزون الأقماح وتحد من المهدر منه بالإضافة إلى تطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم.

واطَّلَعَ الرئيس من وزير التموين على النتائج التى تحققها منظومة الخبز المدعم، وما أسفرت عنه من ترشيد لاستهلاك القمح، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة من نظام نقاط الخبز للحصول على سلع تموينية متنوعة وفقاً لاحتياجات الأسرة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد أهمية استمرار العمل لتحسين منظومة الخبز وتطويرها بشكل مستمر، وضمان الاِلتزام بمطابقة الخبز المدعم للمواصفات، من أجل توافر الخبز المدعم للمواطنين بمواصفات جيدة، ولاسيما محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الدكتور خالد حنفى، استعرض تطورات الموقف على صعيد بدء تنفيذ مشروع المركز اللوجيستى العالمى لتخزين وتداول وتجارة الحبوب فى محافظة دمياط.

ووجّه الرئيس بأهمية إنجاز المشروع بأقل التكاليف الممكنة وأعلى معايير الجودة وفى أقل وقت ممكن، منوهاً إلى أن هذا المشروع لن يساهم فقط فى تحويل مصر إلى محور عالمى لتخزين وتداول الحبوب، وإنما سيساهم بشكل مباشر فى توافر فرص العمل وتشغيل الشباب حيث سيفتح آفاقاً جديدة للاستثمارات، لاسيما فى مجال الصناعات الغذائية وكذا الخدمات اللوجيستية.


أخبار متعلقة..



- فاروق الباز يعرض على السيسى آخر صور المسح الجيولوجى لاستصلاح مناطق بمصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف محمد

ما احلى الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

رسالة الى السيد وزير التموين العام الماضى كان سعر لفة قمر الدين 52 جنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة