أكرم القصاص - علا الشافعي

عقب زيارة محلب للأردن..

وزير الطيران المدنى يعلن تشغيل رحلات مباشرة بين العقبة والقاهرة

الجمعة، 29 مايو 2015 04:46 م
وزير الطيران المدنى يعلن تشغيل رحلات مباشرة بين العقبة والقاهرة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، أن سلطة الطيران المدنى المصرى وافقت على تسيير رحلات جوية مباشرة للربط بين مدينة العقبة الأردنية والقاهرة، وذلك بمعدل 600 مقعد أسبوعياً، وذلك تتويجاً لزيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة الأردنية عمان والتى ترأس خلالها الجانب المصرى فى اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة فى دورتها الخامسة والعشرين.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة أن هذا الربط المباشر يدعم تطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات وخاصة تنشيط الحركة السياحية وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
الجدير بالذكر أن مدينة العقبة مدينة أردنية هامة تقع على ساحل البحر الأحمر فى أقصى جنوب الأردن، وتبعد عن العاصمة عمّان حوالى 330 كم، وتقع على رأس خليج العقبة المتفرع من البحر الأحمر على الحدود مع المملكة العربية السعودية ومصر.

وتشتهر العقبة كمنطقة للغوص وبشواطئها المطلة على البحر الأحمر، وتضم المدينة العديد من المنشآت الصناعية الهامة، والمناطق التجارية الحرة، كما تضم مطار الملك حسين الدولي، وتعتبر مركزا إدارياً هاماً فى منطقة أقصى جنوب الأردن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة