أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب للمصريين بالأردن: "ربنا أنقذنا من النفق المظلم"

الخميس، 28 مايو 2015 10:32 ص
محلب للمصريين بالأردن: "ربنا أنقذنا من النفق المظلم" جانب من اللقاء
رسالة الأردن - هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن مصر بها نجاحات واضحة بالرغم من التحديات التى واجهتها، فالأوضاع فى مصر حاليا أفضل بكثير وأكثر استقراراً مما كانت عليه من عام، فالأوضاع حاليا أصبحت أكثر آمنا.

وأوضح رئيس الوزراء خلال لقائه بالجالية المصرية بالأردن، أن مشروعات المؤتمر الاقتصادى تم تفعيلها على أرض الواقع وهناك تقارير أسبوعية تتضمن ما تم تنفيذه من هذه المشروعات، لافتا إلى أن هناك 249 ألف وحدة سكنية تستكملها وزارة الإسكان حاليا، وذلك فى إطار خطة الحكومة فى نموذج الإسكان الناجح والذى أشاد به البنك الدولى لتطبيقه والاستفادة منه.
اليوم السابع -5 -2015

وأشار إلى أنه فى مجال الكهرباء هناك نجاحات يفخر بها، فحال الكهرباء العام الماضى كان سيئا وعندما تولت الحكومة وضعت خطة عاجلة لصيانة المحطات ورفع كفاءتها والوصول بما لدى مصر من محطات كهرباء لأعلى الكفاءات، قائلا: "أحمد الله فى الوقت الذى ارتفعت فيه درجة الحرارة فى مصر إلا أنه لم يسمع أحد عن وجود مشاكل فى الكهرباء وذلك لأننا نواجه مشاكلنا بالعلم".

وقال "أنا كمواطن مصرى أفخر بمشروع قناة السويس الجديدة، فالبرنامج الزمنى للقناة سبق البرنامج الزمنى الذى وضع له وكل مصرى يفخر بهذا الإنجاز" .

وأوضح أن هناك مشروعات كثيرة كانت متوقفة وتم الدخول بموازنة محدودة لاستكمال هذه المشروعات وافتتاحها، لافتا إلى أن ملف التربية والتعليم فى مصر يفتح بكل شفافية وهناك خطة لتطوير المناهج.

وأشار إلى أنه بالرغم مما تواجه مصر من إرهاب إلا أن هناك تصميما على بناء مصر والمنطقة جميعها، وما يحدث من مقاومة شرسة فى سيناء والدماء التى تراق على دم سيناء تجعلنا أكثر إصرارا على محاربة الإرهاب، قائلا: "عندما زرت سيناء مؤخراً اعتقدت أن الزيارة سترفع من معنويات الجنود البواسل ولكننى وجدت العكس وهم من رفعوا من معنوياتى بإصرارهم وثباتهم".

وقال محلب "ربنا أنقذنا من النفق المظلم وعلى المصريين جميعا العمل والإنتاج والتوحد"، لافتا إلى أن هناك ملايين من المصريين العاملين بالخارج الذين يقدرون واجبهم تجاه مصر والجميع عليه أن يكون سفير لبلده ويعمل من أجل الوطن".
اليوم السابع -5 -2015

وبعث رئيس الوزراء رسالة للمصريين بالأردن قائلا: "أبعث إليكم رسالة أمل ولن يستطيع أحد أن يغير شخصية الشعب المصرى أو يضعه فى قالب حديد، فالشعب المصرى يعشق التحديات وينجح فيها والشعب النصرى لن يفرط فى دماء أبنائه".

وقال محلب إننا لدينا مشكلة فى الإدارة وهو ما تطلب وجود وزارة للإصلاح الإدارى، مؤكدا أنه يتم إعادة البناء وتصحيح المسار على أسس حديدة، لافتا إلى أن الحكومة سيطرت من فرع عمر أفندى بشارع أحمد عرابى بالمهندسين لتحويله لمعرض للصناعات الصغيرة والمتوسطة لعرض هذه الصناعات من كافة المحافظات.

وأشار إلى أن البورصة فى هذه المرحلة تساهم فى جذب الاستثمارات، مؤكدا أن الأمل كبير جداً فى مصر، حيث قال: "الغد سيكون أفضل وكل يوم أفضل من الثانى وربنا يحمى مصر وينصر رئيسنا عبد الفتاح السيسى".

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة