أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية: أنجيلا ميركل امرأة تستمر فى السيطرة على أوروبا

الخميس، 28 مايو 2015 03:25 م
صحيفة إسبانية: أنجيلا ميركل امرأة تستمر فى السيطرة على أوروبا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على تصدر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة "فوربس" لعام 2015 لأقوى الشخصيات النسائية فى العالم للعام الخامس على التوالى متفوقة على المرشحة الرئاسية الأميركية هيلارى كلينتون التى احتلت المرتبة الثانية بعد أن كانت فى المركز السادس فى قائمة العام الماضى.

وقالت الصحيفة إن ميركل المرأة التى بيدها شتى أمور أوروبا تستمر فى السيطرة عليها، حيث أنها تمتلك السلطة لاتخاذ العديد من القرارات التى تتخذ على المستوى الأوروبى والتى منها المهاجرين من البحر المتوسط، والعقوبات على روسيا ، واستقرار منطقة اليورو، فضلا عن العديد من الأمور والقضايا الساخنة الأخرى التى تكون هى نقطة الحسم الوحيدة فيها، يجعلها تتصدر قائمة فوربس للعام الجارى لأقوى الشخصيات النسائية.

ومع ذلك فقد حذرت المجلة من أن هذا الموقف قد يفقد أنه فى العام المقبل أن تركون هنرى كلينتون المرأة الوحيدة ذات مصداقية لقيادة العالم وذلك فى إشارة إلى الانتخابات الرئاسية لعام 2016 فى الولايات المتحدة، ولذلك فإن سياسة الولايات المتحدة فى هذه المناسبة تحتل المركز الثانى فى الترتيب وظهر فى كل عام منذ أن بدأت فى التطور فى عام 2004.

وتأتى فى المرتبة الثالثة ميليندا جيتس التى شاركت زوجها بيل فى انشاء مؤسسة بيل وميليندا جيتس،وجاءت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك الأميريكى) فى المركز الرابع ومارى بارا الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز فى المركز الخامس.

كما تضمنت القائمة كريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولى فى المركز السادس وديلما روسيف رئيسة البرازيل وشيريل ساندبرج مديرة التشغيل بشركة فيسبوك فى المركزين السابع والثامن على الترتيب.



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كاميرون

الاتحاد الاوروبى سيصبح الولاية 53 بدون بريطانيا

ما قيمة السيطرة على مخروط ضاااااااااااع رأسه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة