أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول فى بنك "جولدمان ساكس" الاستثمارى الأمريكى: العالم يغرق فى الديون

الأربعاء، 27 مايو 2015 12:02 ص
مسئول فى بنك "جولدمان ساكس" الاستثمارى الأمريكى: العالم يغرق فى الديون بنك جولدمان ساكس
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر أندرو ويلسون الرئيس التنفيذى لإدارة الأصول فى بنك "جولدمان ساكس" الاستثمارى الأمريكى لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من غرق العالم فى الديون.

ونقلت صحيفة "ديلى تليجراف" عن ويلسون قوله خلال مقابلة أجرتها معه ونشرتها على موقعها الإلكترونى - إن "العالم يغرق فى ديون كثيرة للغاية"، مشيرا إلى أن تقدم عمر سكان العالم يعنى أن تراكم ديون البلاد يتهدده خطر خروجها عن السيطرة.

وأوضح ويلسون، أن تزايد تراكم الديون فى مختلف أنحاء العالم يشكل واحدا من أكبر التهديدات على الاقتصاد العالمى، مضيفا "هناك الكثير من الديون وهذا يمثل خطرا على الاقتصادات، وبالتالى هناك حاجة واضحة لتحقيق النمو للتخلص من هذا الدين؛ لكن من المطلوب إجراء تغيير متعلق بإحصائيات السكان وسبل جديدة للتفكير على مستوى السياسة للقيام بهذا".

وتابع ويلسون :"الإحصائيات السكانية فى معظم الاقتصادات الكبرى، بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، تعد قضية كبرى وتطرح لنا سؤالا حول كيفية توفير خفض هذا العبء الهائل من الديون الواجبة السداد. ففى ظل الزيادة السريعة لمتوسط العمر، لم يعد لدينا الشباب، وهم السكان العاملون المطلوبون لتحمل نموذج اقتصادى مثقل بالديون بنفس الطريقة التى تمكنا بها من القيام بذلك فى الماضي"..لافتا فى نفس الوقت إلى وجود أمل بالنسبة للدول ذات الأعباء العالية من الدين.

وقال :"التحول فى الإحصائيات السكانية يعنى أننا نحتاج إلى النظر فى سياسة تتميز بمزيد من الإبداع بما فى ذلك الهجرة والقوة العاملة والتوسع من أجل إيجاد سبل خفض الدين وسداده. وهذا يحدث فى اليابان متمثلا فى مسعى رئيس الوزراء شينزو آبى لزيادة مشاركة العمالة النسائية ومن خلال جهود دعم معدلات التضخم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة