أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: اتفقنا مع الجانب الأردنى على تبادل الخبرات فى مجال البترول والغاز

الأربعاء، 27 مايو 2015 01:30 م
محلب: اتفقنا مع الجانب الأردنى على تبادل الخبرات فى مجال البترول والغاز المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
رسالة الأردن - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء أنه تم الاتفاق خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن والتى عقدت اليوم الأربعاء، بالمملكة الأردنية الهاشمية على التكامل فى مجال السياحة، فمن المقترح أن تكون هناك برامج سياحية مشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن أول الشهر المقبل سيتم الإعلان عن برنامج مهم للسياحة فى مصر، وهو مسار العائلة المقدسة، ومن الممكن أن يكون ذلك مجالا جديدا للتعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات فى مجالى البترول والغاز، خاصة أن الأردن تمتلك خبرات واسعة فى قطاع استخراج الزيت الصخرى، كما أن مصر لديها خبرات فى مجال توصيل الغاز للمنازل، ومجالات أخرى للتعاون المشترك.

وقال محلب إنه تم توجيه الشكر للجانب الأردنى على حل مشكلات النقل البرى بين البلدين، مشيرا إلى أن ما يتم من أعمال تطوير فى ميناء العقبة سيتكامل مع ما تم فى ميناء نويبع بما يصب فى مصلحة البلدين.

وأضاف محلب: "تتميز اللجـنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التى تم افتتاح أعمال دورتها الخامسة والعشـرين، اليوم الأربعاء، بأنها أكثر اللجـان العربية على الإطلاق فعالية وإنجازاً وانتظاماً فى عقد دوراتها المختلفة منذ بدء انعقادها فى الثمانينيات من القرن الماضى، وهذا له دلالات ومغزى لا يمكن إغفالهما.

وتابع: "أولى هذه الدلالات هى عمق ومتانة العلاقات التى تربط بين الشعبين الشقيقين، وتوافـر الإرادة السياسـية لدى قيادتى البلدين الداعمة لكل ما من شأنه الارتقاء بمسـتوى العلاقات المصرية الأردنية المشـتركة إلى أرحب الآفاق، والتنسيق الكامل بينهما حول كل القضايا التى تهم أبناء الشعبين الشـقيقين، بل وتلك التى تهم أبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج".

واستطرد: "أما الدلالة الثانية تؤكد على خصوصية وتميز اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، هى أنها تؤشر على متانة وقوة العلاقات المشتركة فى كل المجالات والإنجازات الكبيرة التى تحققت على مدى سنوات عقد هذه اللجنة".

وأضاف رئيس الوزراء: "لقد خطا بلدانا الشقيقان خطوات حثيثة وملموسة على طريق تعزيز علاقات التعاون الثنائى بينهما فى إطار أعمال اللجنة، وعلى مدى ما يزيد على ثلاثين عاماً تحققت خلالها الكثير من الإنجازات فى عدد كبير من المجالات حتى أصبحت العلاقات المصرية الأردنية نموذجاً يُحتذى فى العلاقات العربية العربية".


موضوعات متعلقة..



- محلب يلتقى ملك الأردن وينقل له تحيات الرئيس السيسى


- رئيس الوزراء ونظيره الأردنى يشهدان توقيع عدد من مذكرات التعاون


- مصر والأردن تبحثان سبل زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين


- بعد قليل.. محلب يلتقى ملك الأردن وينقل له تحيات الرئيس السيسى


- محلب يشهد توقيع 7 مذكرات مع الأردن خلال أعمال اللجنة المشتركة للبلدين


- رئيس الوزراء ونظيره الأردنى يؤكدان على أهمية التصدى للإرهاب


- محلب يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأردنى فى مستهل زيارته لـ"عمان"


- محلب يصل إلى عمان لترؤس الجانب المصرى فى اجتماعات اللجنة المشتركة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة