أكرم القصاص - علا الشافعي

علم كولومبيا "يستدرج" حكم نهائى الدورى الأوربى لخطأ فادح

الأربعاء، 27 مايو 2015 11:55 م
علم كولومبيا "يستدرج" حكم نهائى الدورى الأوربى لخطأ فادح اللاعب كارلوس باكا
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار الحكم الإنجليزى مارتن إتكينسون، بإشهار البطاقة الصفراء للاعب الكولومبى كارلوس باكا، مهاجم إشبيلية الإسبانى، جدلا كبيرا بعدما رفع علم بلاده احتفالا بالهدف الثالث الذى سجله فى شباك دنيبرو الأوكرانى خلال المباراة التى أقيمت بينهما على الملعب الوطنى بالعاصمة البولندية وارسو، فى نهائى الدورى الأوروبى.

ولم يرتكب اللاعب خطأ يستحق البطاقة الصفراء طبقا للقانون، الذى ينص على أن اللاعب الذى يرفع شعارات مسيئة أو عبارات سياسية تتسبب فى إثارة شغب وغضب الجماهير لا يطبق عليه أى عقوبة إدارية (إنذار- طرد)، بل يذكر حكم المباراة ما حدث فى تقرير منفصل يرفع إلى الاتحاد المنظم للمسابقة التى تقام بها المباراة.

وفى الوقت الذى وجه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تحذيرا شديد اللهجة لمحمد أبو تريكة عندما رفع عبارة "تعاطفا مع غزة" على التيشيرت بعد إحرازه الهدف الثانى فى لقاء منتخب مصر مع نظيره السودانى.

بينما تغاضى "فيفا" عن توقيع عقوبة أو توجيه تحذير للاعب الغانى "جون بانتسيل" عندما رفع علم إسرائيل فى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، وفسر "فيفا" أن هذا لمصلحة تثبيت عقده مع نادى "هابوعيل تل أبيب" الإسرائيلى.


فيديو الهدف




فيديو احتفال "باكا" بعلم بلاده




شاهد الهدف




شاهد احتفال باكا بعلم بلاده










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هاشم

على ما تفرج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة