أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الإسرائيلى لا يستبعد حوارا مع حركة حماس

الأربعاء، 27 مايو 2015 11:34 م
الرئيس الإسرائيلى لا يستبعد حوارا مع حركة حماس الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يستبعد الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين الأربعاء اجراء حوار محتمل مع حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة، فى موقف غير مسبوق حيال الحركة التى تعتبرها إسرائيل "منظمة إرهابية".

وردا على سؤال خلال زيارة لشمال اسرائيل عن محادثات محتملة مع حماس، قال ريفلين أن "ما يهم بالنسبة لي، ليس مع من أتحدث، ولكن عما نتحدث"، وفقا لتصريحاته التى نقلها التلفزيون والإذاعة.

وقال "ليس لدى أى نفور من فكرة عقد مفاوضات مع أى شخص على استعداد للتفاوض معي"، مضيفا أن "القضية هى مضمون ما يريدون التفاوض فى شانه، إذا كانوا يريدون التفاوض على وجودى فى ذاته، فلن اتفاوض معهم".

وترفض إسرائيل اجراء اتصالات مباشرة مع حماس التى تعتبرها، مثلها مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، "منظمة ارهابية". ومع ذلك تفاوض الطرفان بطريقة غير مباشرة عبر وساطة مصرية، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد حرب مدمرة الصيف الماضي.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسى لحماس اسماعيل هنية بعد تلك الحرب، أنه لن يكون هناك "اى مفاوضات مباشرة مع العدو الصهيوني"، من جهته، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو حماس وتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف بأنهما "فرعان من شجرة سامة واحدة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة