أكرم القصاص - علا الشافعي

الدبلوماسية الشعبية من ألمانيا: الإخوان تدفع أموالا لأتراك للتظاهر ضد مصر

الأربعاء، 27 مايو 2015 08:44 م
الدبلوماسية الشعبية من ألمانيا: الإخوان تدفع أموالا لأتراك للتظاهر ضد مصر داليا زيادة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدبلوماسية الشعبية، عن تفاصيل اللقاءات، التى عقدتها اليوم مع مراكز الأبحاث الألمانية، لتعريفهم بحقيقة الأوضاع التى تشهدها مصر حاليا قبل أيام من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبرلين.

وقالت داليا زيادة، عضو وفد الدبلوماسية الشعبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع من ألمانيا، إن الوفد التقى اليوم، الأربعاء، عددا من مراكز الأبحاث الألمانية، لعرض وضع حقوق الإنسان فى مصر، لعرض حقيقة ما يحدث فى مصر، وتوضيح الجرائم، التى ترتكبها جماعة الإخوان.

وكشفت داليا زيادة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان بدأت تحشد لفعاليات بقيادة ائتلاف يدعى"الائتلاف المصرى الألمانى لمساندة الشرعية"، بحشد جاليات تركية وسورية للمشاركة فى مظاهرات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى، كاشفة أن الجماعة تعطى أموالا للمشاركين فى تلك الفعاليات.

وأوضحت زيادة أن سبب لجوء الإخوان لهذه الخطوة بسبب ضعف أعدادهم، لافتة إلى أنهم يريدون إظهار أعدادهم أكبر من العدد الحقيقى بعد ما اكتشف الوفد قلة عددهم، لذلك يمولون هذه المظاهرات.

وأكدت عضو وفد الدبلوماسية الشعبية أن الجالية المصرية فى ألمانيا تستعد لتنظيم مظاهرات ضخمة لتأييد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويقابلها تمويل إخوان للأتراك والسوريين لتنظيم مظاهرات مضادة.

وأوضحت داليا زيادة أن وفد الدبلوماسية الشعبية التقى المجلس الألمانى للشئون الخارجية، الذين كشفوا لهم – أى الوفد – أن هناك احتلالا إعلاميا للإخوان على الميديا أو وسائل الإعلام الألمانية لدرجة تسمح لهم بنقل صورة غير صحيحة عن مصر.

وأكدت عضو وفد الدبلوماسية الشعبية، أن المجلس الألمانى قال لهم: إن الزيارة ستكون ناجحة جدًا ومتوقعين أنها تثمر نتائج إيجابية تعيد لمصر وألمانيا تاريخ العلاقات الإيجابية التى كانت قبل 25 يناير.

ولفتت داليا زيادة إلى أن المجلس الألمانى كانوا مذهولين جدًا من حقيقة أن مصر بها عمليات إرهابية تتم بشكل يومى وطلبوا التقارير التى توثق جرائم الإخوان لتعميمها على كل دوائر صناعة القرار هناك.

وأشارت زيادة إلى أن اللقاء تتطرق على دور المجتمع المدنى فى مصر، وكيف يتعامل مع الأحداث السياسة، التى تشهدها البلاد، مدى التعاون بينها وبين السلطة للخروج من الأزمة الحالية التى تشهدها مصر.

وأوضحت داليا زيادة، عضو وفد الدبلوماسية الشعبية، أن مراكز الأبحاث الألمانية، التى التقوا بها لا تعرف من الذى يمول الإخوان فى ألمانيا، موضحة أن الجماعة تستغل حالة الحرية التى تتميز بها ألمانيا فى السيطرة على وسائل الإعلام الألمانية.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. المصريون فى ألمانيا يستعدون لاستقبال السيسى بلافتات التأييد

- السيسى يلتقى بنخبة من الباحثين والإعلاميين الألمان خلال زيارته لبرلين

- تحذيرات قبل سفر الرئيس إلى ألمانيا.. فشل الهيئة العامة للاستعلامات نصر انتزعه الإخوان بلا حرب.. الهيئة تهاونت فى نقل حقيقة أحداث "30 يونيو" وردها على رئيس البرلمان الألمانى "متأخر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

طظ

خليهم يولعوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة