أكرم القصاص - علا الشافعي

"الهجرة الدولية": أفريقيا أكبر مصدر للمهاجرين إلى أوروبا

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:48 ص
"الهجرة الدولية": أفريقيا أكبر مصدر للمهاجرين إلى أوروبا هجرة غير شرعية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتلت قضية الهجرة من أفريقيا إلى أوروبا صدارة الأجندة الدولية بعد غرق أكثر من 800 مهاجر فى حادث واحد بمياه المتوسط الشهر الماضى.

ونشرت مجلة (نيو أفريكان) - المعنية بالشئون الأفريقية والتى تصدر فى لندن - بيانا لـ"منظمة الهجرة الدولية" أكد أن الدول الأفريقية لا تزال تمثل المصدر الأكبر للمهاجرين وعلى رأسها إريتريا وجامبيا والسنغال والصومال.

وطالب البيان حكومات دول القارة الأفريقية والاتحاد الأفريقى أوحتى المنظمات الإقليمية مثل "إيكواس" بمزيد من تنسيق الجهود لمكافحة عملية تهريب البشر وتخفيف الضغوط الاجتماعية والاقتصادية الدافعة للهجرة، كالفقر المدقع والصراعات والقمع النظامي.

وأفاد البيان زيادة أعداد غرقى المهاجرين إلى 30 مِثلاً العام الجارى مقارنة بأعداد الغرقى بينهم فى الفترة ذاتها من العام الماضي؛ حيث من المتوقع أن تصل أعداد الغرقى فى مياه المتوسط العام الجارى إلى 30 ألفا.
ودعا بيان "الهجرة الدولية" إلى ضرورة تقليص الفوارق فى الدخل بين الدول المصدرة للمهاجرين فى أفريقيا والدول المستقبلة لها فى أوروبا وذلك عبر تقديم مزيد من الدعم من جانب الفئة الأخيرة، مؤكدا على أن ذلك يصب فى مصلحتها.

ويواجه الاتحاد الأوروبي، منذ وقوع أكبر كارثة للمهاجرين فى تاريخ المتوسطى الشهر الماضي، سيلا من الانتقادات الحادة على تقاعسه عن إيجاد حل مستديم لتدفق المهاجرين إلى شواطئ أوروبا الجنوبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة