أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. "الإخوان" تغازل الجماعة الإسلامية منذ القبض على دربالة وتطالبها بالاستمرار فى تحالفها.. النيابة تجدد حبس رئيس "شورى الجماعة" 15 يوما.. وحركات منشقة عن الجماعة: تحركات مكثفة لدفعها للانسحاب

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:19 ص
لأول مرة.. "الإخوان" تغازل الجماعة الإسلامية منذ القبض على دربالة وتطالبها بالاستمرار فى تحالفها.. النيابة تجدد حبس رئيس "شورى الجماعة" 15 يوما.. وحركات منشقة عن الجماعة: تحركات مكثفة لدفعها للانسحاب عصام دربالة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة منذ القبض على عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق، غازلت جماعة الإخوان، الجماعة الإسلامية للبقاء فى التحالف من جديد، وعدم الانسحاب عنه، فى الوقت الذى أكدت فيه قيادات منشقة عن الجماعة الإسلامية، أن القيادات الحالية تحارب التيار الإصلاحى الذى يقود مساعى الانسحاب من التحالف، فيما تواصل قيادات الجماعة بالخارج ضغطها على قيادات الجماعة لعدم الانسحاب.

الإخوان تغازل لأول مرة الجماعة الإسلامية


وأصدر مجلس الإخوان فى تركيا، بياناً صحفياً، دعا فيه الجماعة الإسلامية لعدم الانسحاب من تحالف دعم الإخوان، وزعم فى بيانه أن ما يحدث مع عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية ضغوط تمارسها الدولة على الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية للانسحاب من التحالف، ولن يكتب لها النجاح.

تجديد حبس دربالة 15 يوما


يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه عادل معوض، محامى الجماعة الإسلامية، أن النيابة العامة جددت أمس الاثنين حبس الشيخ عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالانضمام إلى تحالف دعم الإخوان، وأضاف معوض لـ"اليوم السابع" أن الجماعة الإسلامية ستتقدم خلال أيام باستئناف على قرار تجديد حبس دربالة.

الإخوان يضغطون على الجماعة بأموالهم للبقاء فى التحالف


فيما قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الإخوان يضغطون على الجماعة بأموالهم للبقاء فى التحالف، حتى لا ينهار بشكل كامل، مضيفا أن الجماعة الإسلامية أصبحت السبيل الوحيد الآن لاستمرار التحالف.

وأضاف الحطاب لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضغوطا من قبل الأعضاء على الجماعة الإسلامية كى تنسحب من التحالف، لكنه حتى الآن لم تعقد جمعية عمومية وهو ما يؤخر الانسحاب من تحالف دعم الإخوان.

تمرد الجماعة الإسلامية: نقوم بتحركات مكثفة لدفع الجماعة إلى تغيير منهجها


وفى السباق ذاته، أكد وليد البرش، مؤسس حركة "تمرد الجماعة الإسلامية" أن الإخوان تقوم بالضغط على قيادات الجماعة بالخارج لإيهامهم بأن الانسحاب من التحالف فى غير صالحها.

وطالب مؤسس حركة "تمرد الجماعة الإسلامية"، الجماعة بإحداث تغييرات جذرية لتغيير منهجها، لافتا إلى أن حركة تمرد الجماعة تكثف تحركاتها الآن لدفعها إلى تغيير منهجها وفكرها الذى يرتكز على التحالف مع الإخوان.

ولفت البرش إلى أن مطالبة الإخوان الجماعة الإسلامية بالبقاء، يؤكد مدى الضعف الذى يعانى منه التنظيم، موضحا أنه حال انسحاب الجماعة الإسلامية، فإن الإخوان ستصبح وحيد فى مناهضة الدولة، ولن تستطيع الاعتماد على فصيل إسلامى آخر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.تيسير حرارة

لن يكون لهم وجود بين الوحدة الشعبية,

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة