أكرم القصاص - علا الشافعي

أحزاب تعيد النظر فى قراراتها بعد تأجيل انتخابات البرلمان.."صحوة مصر" تنتهى من قائمتها بـ"غرب الدلتا"..و"المصريين الأحرار" يدرس تشكيل قائمة مستقلة.. و"المحافظين":تحالف الوفد فشل فى السيطرة على "الفردى"

الثلاثاء، 26 مايو 2015 07:00 ص
أحزاب تعيد النظر فى قراراتها بعد تأجيل انتخابات البرلمان.."صحوة مصر" تنتهى من قائمتها بـ"غرب الدلتا"..و"المصريين الأحرار" يدرس تشكيل قائمة مستقلة.. و"المحافظين":تحالف الوفد فشل فى السيطرة على "الفردى" مجلس النواب
كتب إيمان على - محمد مجدى السيسى - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب والقوى السياسية تعيد النظر من جديد فى قراراتها الانتخابية، خلال فترة تأجيل الانتخابات البرلمانية، باعتبارها فرصة لإعادة تقييم تجربتها السابقة للتمكن من وجود فرص أكبر لها فى البرلمان المقبل.

"صحوة مصر" تنتهى من تشكيل قائمتها الرابعة


وقال جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى، إن الحديث عن إعادة النظر فى القوائم الانتخابية من جديد مرتبط بصدور قانون الانتخابات، والتعرف على ما إذا كان تقسيم القائمة سيكون 8 بدلاً من 4 أم ستظل كما هى.

ولفت أنه ما زال هناك تمسك بقائمة "صحوة مصر"، موضحًا أن القائمة أعادت النظر فى قراراتها الانتخابية، حيث قررت تغيير موقفها من تشكيل ثلاث قوائم، وانتهت من تكوين القائمة الرابعة "غرب الدلتا" .

"الإصلاح والتنمية": سنقيم تجربتنا من "فى حب مصر"


وفى سياق آخر، أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الحزب سيعيد النظر من جديد فى موقفه من قائمة "فى حب مصر" فور صدور قانون الانتخابات، لتقييم التجربة وما الذى سيستفاد منه الحزب حال استمراره معها، موضحًا أن تواجده فيها سيكون بشروط تضمن تمثيلاً أقوى للحزب داخلها ومعاملة أفضل من اللجنة التنسيقية لهم.

وأشار إلى أن شكل التحالفات الانتخابية كلها قد تتغير الفترة المقبلة، واختلاف الخريطة الانتخابية بعد إدراك مختلف الأحزاب ما تعرضت له الفترة الماضية من أخطاء، وإعادة النظر فى شكل تحالفها ليمكنها من تمثيل أكبر فى البرلمان المقبل .

مصادر بــ"المصريين الأحرار": الحزب يدرس تشكيل قائمة انتخابية مستقلة


وكشفت مصادر مسئولة بحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يدرس تشكيل قائمة انتخابية مستقلة به، تحسبًا لأى تغير فى المشهد.

وتؤكد المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الحزب كان لديه تصور لقائمة انتخابية تضم أسماءً من الشخصيات العامة، إضافة إلى أعضاء به، منذ لقائه بالدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، أثناء محاولاته لتشكيل قائمة انتخابية، لكنه أرجأ الأمر بعدما قرر المشاركة معه، إلى أن أُعيد طرح الفكرة مؤخرًا.

وبسؤال "اليوم السابع" لعدد من قيادات الحزب بشأن تأكيد الأمر أو نفيه، أبدوا حالة من التحفظ تجاهه، ويأتى ذلك وسط تأكيد قيادات اللجنة التنسيقية بقائمة "فى حب مصر"، أن الأحزاب المشاركة بها لم تبدِ أى منها رغبة فى الانسحاب بما فيها المصريين الأحرار، إضافة إلى أن الموقف الرسمى الأخير للحزب هو أنه يدعم أعضاءه المشاركين بالقائمة.

"المحافظين": "الوفد المصرى" انتهى


و فى الوقت نفسه، أكد المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، أن الحزب أعاد النظر فى قراره تجاه "الوفد المصرى"، وأصبح يعتبره تحالفًا ليس له وجود، مشيرًا إلى أن التحالف بدأ كتحالف سياسى قائم على وثيقة فكرية، على أن يكون التنسيق داخل التحالف على المقاعد الفردية فقط، ومرحلة ما بعد دخول البرلمان.

وأضاف "قرطام"، أن هناك محاولات كانت تبذل من أجل وضع أجندة تشريعية موحدة للمطالبة بتحقيقها خلال البرلمان المقبل، مؤكدًا أنه لم يعد هناك أهمية لاستمرار التحالف، لافتًا أن التحالف فشل خلال الفترة الماضية فى السيطرة على مرشحيه على المقاعد الفردية، فى ظل إصرار الجميع على خوض الانتخابات على الفردى، الأمر الذى تسبب فى وجود أكثر من مرشح للتحالف بنفس الدائرة.

"الجبهة المصرية" تشهد انسحابات وانضمامات جديدة


كما شهد ائتلاف الجبهة المصرية تغيرات وتغير قرارات الأحزاب داخله، حيث انسحب حزب مصر الحديثة من الائتلاف معلنًا اكتفاءه بترشحه على المقاعد الفردى، وعدم الانضمام للقوائم.

وعاود حزب الغد الانضمام لجلساته من جديد، والتنسيق معه على المقاعد الفردى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أحزاب كرتونية من أجل المصالح الشخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

a.ali

كيف يكون هناك تعددات حزبيه منتجه في مصر؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة